الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 13:01

المنارة تستضيف لقاء شبكة برنامج مسيرة التابع لجوينت إسرائيل

كل العرب
نُشر: 29/03/11 10:10,  حُتلن: 10:59

استمر اللقاء على مدار يومين حيث استضافت جمعية المنارة اليوم الأول الذي تضمن سلسلة ورشات عمل متتالية افتتحتها جمعية المنارة بعرض نشاطاتها بشكل تفصيلي من قبل طاقم الجمعية

استضافت جمعية المنارة منتصف شهر آذار لقاء المؤسسات المشاركة في برنامج مسيرة التابع لمنظمة جوينت إسرائيل، حيث تنظم وحدة الإعاقات وإعادة والتأهيل لأصحاب الإعاقات في منظمة جوينت لقاء لشبكة من الجمعيات الفاعلة في هذا المجال مرة كل ستة أشهر تقريبا. ومن بين المؤسسات المشاركة في البرنامج، جمعية المنارة، مركز الطفولة، جمعية المنال، مركز الإعاقة السمعية، وجمعية ميلبات، وجمعيات أخرى.



استمر اللقاء على مدار يومين حيث استضافت جمعية المنارة اليوم الأول الذي تضمن سلسلة ورشات عمل متتالية افتتحتها جمعية المنارة بعرض نشاطاتها بشكل تفصيلي من قبل طاقم الجمعية تقدمهم مديرها العام المحامي عباس عباس بالإضافة إلى المركزين محمد ذياب، العامل الاجتماعي محمود خطيب، المحامي عارف كريم، ريم حامد، ومحمد اكتيلات.

"رؤيا"
افيتال سندلرليف، وسعاد ذياب من إدارة برنامج مسيرة رحبتا بالحضور الكريم الممثلين عن المؤسسات الشريكة في البرنامج وأعلنت افيتال عن الرؤيا التي يطرحونها في منظمة جوينت مفادها إقامة مركز مسيرة لدعم مكانة أصحاب الإعاقات في المجتمع العربي. حيث دار نقاش بين الحاضرين حول الإطار التنظيمي والآليات الواجب إتباعها من أجل ضمان نجاح التشبيك بين المؤسسات من جهة، ومن جهة أخرى العمل على إقامة منتدى جمعيات المشاركة في برنامج مسيرة، وأيضا إقامة صندوق مسيرة لدعم الجمعيات الفاعلة في مجال أصحاب الإعاقات.

دعم للمركز
كما وانضمت إلى اللقاء في إحدى ورشاته نبيلة اسبنيولي مديرة مركز الطفولة التي أعربت عن دعمها لإقامة مركز مسيرة. وقامت هناء شلاعطة من جمعية المنال بإدارة الورشة الأخيرة في اليوم الأول وهي ورشة اجتماعية ترفيهية بهدف تعزيز التواصل بين الأشخاص الحاضرين. وفي لقاء المساء الذي عقد في احد الفنادق في مدينة الناصرة قدمت المعالجة بالموسيقى نجلاء عثامنة ورشة عمل تربوية وتعليمية انكشف فيها المشاركون على عالم العلاج بالموسيقى وكيف يتعرف الشخص على صفات شخصيته من خلال آلات العزف الموسيقية.
وفي اليوم التالي قدم الدكتور باسل غطاس ورشة عمل في موضوع مشاريع ذات مردود مالي على المؤسسات التي تسهم في دعم المؤسسة واستدامتها. وانتهى اللقاء الذي امتد على مدار اليومين بجلسة ختامية فيها لخص الحاضرون ما تضمنه اليومين من فعاليات وورشات عمل تعليمية وتنظيمية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237116.85
BTC
0.51
CNY