الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 17:02

إعدادية ابن خلدون-الناصرة تكرِّم الفائزين بالكتابة الإبداعية

كل العرب
نُشر: 28/03/11 18:16,  حُتلن: 07:48

النصوص الثلاثة الفائزة ستشارك في المسابقة اللوائية والقطرية التي ينظمها قسم التعليم العربي في وزارة المعارف ضمن من مشروع "مسابقة الكتابة الإبداعية"

ضمن نهجها المستمر وجهودها المتواصلة في دعم النشاطات التربوية والتعليمية والإبداعية، وضمن مشروع عام اللغة العربية 2010/2011 الذي تشجعه وتتبنها مدرسة ابن خلدون الإعدادية في الناصرة، نظم يوم الاثنين في ساحة المدرسة احتفالا كبيرا لإعلان النتائج وتكريم الطلبة الفائزين بالمراتب الثلاثة الأولى ،والطلبة المشاركين. في "مسابقة الكتابة الإبداعية" ، ومشروع" إبداعات 2011" الداخلي(على مستوى المدرسة)، والتي تقوم على كتابة نصوص أدبية ووظيفية في مجالات: (الشعر،القصة القصيرة،الرسالة ،الخاطرة والمقالة).

وقد بدأ الحفل بكلمة لمركز اللغة العربية في المدرسة المربي "إبراهيم سعدي" ، أكد فيها على أهمية الكتابة الإبداعية ودورها في صقل شخصية الطالب، وتعزيز ثقته بنفسه وتقوية ارتباطه بلغته العربية الأصيلة والغنية. كما وشكر خلال كلمته مدير المدرسة الأستاذ " عمر دراوشة " على دعمه وتشجيعه المستمر، وتوفير الإمكانيات اللازمة لإنجاح هذا المشروع، وتقدم بالشكر والامتنان ايضا من لجنة الحكام المكونة من طاقم اللغة العربية على المجهود الذي بذلوه في قراءة وتنقيح وتقييم النصوص.
ثم قام مدير المدرسة المربي عمر دراوشة ومركز اللغة العربية المربي إبراهيم سعدي بتوزيع الجوائز على أصحاب النصوص الثلاثة الفائزة ، وتكريم المشاركين الذين لم يحالفهم الحظ بجوائز ترضية. ومن الجدير ذكره أن النصوص الثلاثة الفائزة ستشارك في المسابقة اللوائية والقطرية التي ينظمها قسم التعليم العربي في وزارة المعارف ضمن من مشروع "مسابقة الكتابة الإبداعية" ومشروع" إبداعات 2011" الذي يشرف عليه قسم التعليم العربي في وزارة المعارف وذلك ضمن نشاطات عام اللغة العربية 2010/2011.

أما النصوص الفائزة فهي على النحو التالي:
- المرتبة الأولى : قصة "بقايا ذكريات" للطالبة نيروز عاطي من الصف ثامن أ
- المرتبة الثانية : قصيدة " اليتيم " للطالبة جواهر أبو العلا من الصف الثامن د
- المرتبة الثالثة: قصة " زجاجة عصير " للطالبة نرمين عاطي من الصف السابع و















مقالات متعلقة