الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 00:02

بنيامين نتنياهو في رسالته لحركة حماس: اسرائيل سترد على الهدوء بهدوء

كل العرب
نُشر: 27/03/11 21:18,  حُتلن: 07:46

موفاز:

على كل من يتعرض لأبناء الشعب الإسرائيلي وللأولاد يجب أن يتحمل المسؤولية شخصياً

لا يعقل أن تقوم إسرائيل ببناء التحصينات في الوقت الذي تسير فيه الحياة في قطاع غزة كالمتعاد، ويحب الحفاظ على القدرة الهجومية وقوة الردع لدى الجيش الاسرائيلي

قال تلفزيون اسرائيل إن رئيس وزارء اسرائيل بنيامين نتنياهو يوجه رسالة الى قيادة حركة حماس في غزة مفادها ان اسرائيل سترد على الهدوء بالهدوء. جاء ذلك ردا على انتقادات وجهها رئيس لجنة الخارجية و"الامن" التابعة للكنيست الاسرائيلي شاؤول موفاز ومطالبته بالعودة الى الاغتيالات ضد قادة حماس ردا على اطلاق الصواريخ.


شاؤول موفاز

الا ان نتنياهو اوضح ان اسرائيل تريد ان تجلب انتباه العالم لها وان تبقي العالم منشغل بالتظاهرات العربية فقط وان لا يتحشدون ضد اسرائيل. وبالمقابل بث التلفزيون الاسرائيلي صورة لبطارية صواريخ قال انها ضمن القبة الحديدية، حيث قام جيش الاحتلال بنصبها قرب مدينة بئر السبع لاعتراض الصواريخ التي تنتطلق من غزة. لكن التلفزيون الاسرائيلي قال إنها لن تبدأ العمل قبل شهر من الان.

تحمل المسؤولية
وقال موفاز: "على كل من يتعرض لأبناء الشعب الإسرائيلي وللأولاد يجب أن يتحمل المسؤولية شخصياً". واضاف: "لا يعقل أن تقوم إسرائيل ببناء التحصينات في الوقت الذي تسير فيه الحياة في قطاع غزة كالمتعاد، ويحب الحفاظ على القدرة الهجومية وقوة الردع لدى الجيش الاسرائيلي".
وفي لاحق انضم لاجتماعات اللجنة رؤساء المجالس المحلية في المنطقة الحنوبية مع استثناء رؤساء المجالس البدوية كما قال رئيس بلدية راهط البدوية فايز ابو سهيمان حيث اكد عدم دعوة ايا من روؤساء المحالس البدوية وكأن الصاواريخ تمير حين سقوطها بين اليهود والعرب حسب تعبيره.


نتنياهو

تهدئة
وكان موقع قضايا استراتيجية باللغة العبرية، قال إن تهدئة (هدنة محدودة) جرى ابرامها بين حماس والجهاد الاسلامي وفصائل المقاومة الفلسطينية من جهة وبين اسرائيل من جهة أخرى بوساطة من رئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان.

توقعات بنجاح الوساطة التركية
وبحسب الموقع فان حماس والجهاد الاسلامي اعلنتا موافقتهما على العودة للتهدئة خلال اجتماع جرى امس على خلفية وساطة قام بها رئيس الوزراء التركي بعد اسبوع من التصعيد والتدهور الامني واطلاق الصواريخ على اسرائيل والقصف الاسرائيلي على القطاع.
ويتوقع الاسرائيليون ان تنجح الوساطة التركية في اعادة الهدوء مرة اخرى على نفس مبادئ الهدنة القديمة- هدنة غير معلنة بين حماس واسرائيل منذ ما بعد مؤتمر روما بداية 2010- وان الجهاد الاسلامي وافقت على الانضباط في اطار هذه الهدنة ايضا وان توقف اطلاق صواريخها باتجاه المدن الاسرائيلية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.62
GBP
230743.64
BTC
0.51
CNY