الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 08:01

لائحة اتهام: شرطي عربي من حرس الحدود واخرون حاولوا قتل افراد شرطة في الناصرة

من أنور أمارة
نُشر: 27/03/11 12:12,  حُتلن: 15:53

افي الجاريسي لموقع العرب:
الشرطي من بسمة طبعون وعندما تم اعتقاله، اعترف خلال التحقيقات بالشبهات الموجهة له، والتي ومن بينها تأمين الاسلحة، والذخيرة

المتهم اكد انه لم يتواجد خلال عمليات اطلاق الرصاص، ولم يكن يعلم ان اطلاق النار سيستهدف افراد شرطة

خلال تحقيقات الوحدة تم مداهمة بعض المنازل، وضبط اسلحة وذخائر وادوات قتالية عديدة

قدمت النيابة العامة في لواء الشمال، صباح اليوم الأحد، لائحة اتهام خطيرة البنود بحق شرطي عربي من وحدة حرس الحدود، وخمسة أشخاص آخرين من سكان قرية بسمة طبعون، بعد الاشتباه بضلوعهم بمحاولة قتل افراد شرطة رمياً بالرصاص في مدينة الناصرة.

 وبحسب المعلومات التي أوردتها المدعية العامة خلال جلسة المحكمة، فإن الاتهام الموجهة ضد الشرطي، هي تأمين الاسلحة التي استخدمت لإطلاق النار على الشرطة وغيرهم من المستهدفين، فيما تم اعتقالهم جميعاً قبل اسبوعين، مع انتهاء قسم التحقيقات المركزية في لواء المروج من تحقيق سري مكثف.

شجار عنيف بين عائلتين في الناصرة
وتعود احداث القضية الى سنة من الآن بالتقريب، عندما اشتعل فتيل شجار بين عائلتين متخاصمتين من حي الفاخورة في مدينة الناصرة، استخدم خلاله الرصاص الحي والأسلحة البيضاء، فيما هرعت الى المكان قوات معززة من الشرطة في لواء المروج، لا سيما من محطة الناصرة.

ملثمون اطلقوا النار على افراد الشرطة
وتابعت لائحة الاتهام في سرد تفاصيل الحادث، انه ومع وصول الشرطة لوحظ ان ملثماًَ يطلق النار صوبهم، فيما اطلق آخرون النار ايضاً من أماكن مختلفة، مستهدفين سيارات الشرطة، وافرادها، ومنازل العائلات في المنطقة، الامر الذي اضطر الشرطيون لأطلاق النار ايضاً حتى تمكنوا من السيطرة على الوضع الراهن، فيما قاموا لاحقاً بجمع ادلة الادلة والاثباتات من مسرح الحادث ومن بينهم 250 شظية رصاص، وقبعات، وخراطيش مسدسات واسلحة.

وحدة التحقيقات المركزية تتمكن من التوصل الى المشتبهين
تحقيقات الشرطة، وخاصة مع الاشخاص الذين تم اعتقالهم من كلتا العائلتين، لم يحققوا النتائج المرجوة، عندها قرر قائد شرطة المروج القاء مهمة التحقيق على وحدة التحقيقات المركزية في اللواء الذين اعتقلوا عدة مشتبهين الذين تم تقديم لوائح الاتهام بحقهم.

الشرطي متهم بتأمين الاسلحة
وقال أفي الجاريسي، قائد وحدة التحقيقات المركزية في لواء المروج:"الشرطي من بسمة طبعون وعندما تم اعتقاله، اعترف خلال التحقيقات بالشبهات الموجهة له، والتي ومن بينها تأمين الاسلحة، والذخيرة، فيما اكد انه لم يتواجد خلال عمليات اطلاق الرصاص، ولم يكن يعلم ان اطلاق النار سيستهدف افراد شرطة، مشيراً الى انه علم عن ذلك بعد الحادث فقط.
وتابع الجاريسي ان ثمة علاقة عائلية تربط الشرطي المتهم مع احدى العائلات المتنازعة.

مداهمة منازل خلال التحقيق
واضاف: انه وخلال تحقيقات الوحدة تم مداهمة بعض المنازل، وضبط اسلحة وذخائر وادوات قتالية عديدة، وان تمديد اعتقال المشتبهين تم أيام بعد أيام، حتى تم تقديم لائحة اتهام خطيرة البنود بحقهم اليوم.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.82
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
245621.49
BTC
0.53
CNY