الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 05:02

ثانوية الشاغور مجد الكروم تستقبل طلاب "موفيت" المتفوقين من اعدادية القرية

محاسن ناصر مراسل
نُشر: 26/03/11 22:17,  حُتلن: 10:53

مدير المدرسة الثانوية نايف فرحات فطرح امام الحضور التحصيلات التعليمية للمدرسة في السنوات السابقة وخصوصا في السنة الاخيرة اذ تبين ان طلاب ثانوية الشاغور هم من المتميزين في مساراتهم التعليمية وتحصيلهم العلمي

بحضور رئيس المجلس المحلي محمد مناع ومدراء مدرستي الشاغور الثانوية والاعدادية في مجد الكروم المربيان نايف فرحات وحسين سريس والمسؤول عن ملف التربية والتعليم في المجلس المحلي محمد خطيب وممثل مشروع " موفيت" في المدرسة ايليا والطاقم التوجيهي في المدرستين واولياء امور الطلاب المشاركين في هذا البرنامج بالاضافة الى الطلاب نفسهم استقبلت مدرسة الشاغور الثانوية في مجد الكروم طلاب مشروع " موفيت" المتفوقين في دراستهم في المرحلة الاعدادية وذلك ضمن الخطة المرسومة لمتابعة ورعاية هؤلاء الطلاب وتفير المسارات التعليمية لهم في المرحلة الثانوية ايضا من اجل اعدادهم لامتحانات البجروت والبسيخومتري ومن ثم للالتحاق بالمعاهد التعليمية العليا في البلاد.



نجاح المسار
وفي حديث مع مدير مدرسة الشاغور الثانوية المربي نايف فرحات قال: صف المتفوقين بدأ في المرحلة الاعدادية حيث ان مدير المدرسة الاعدادية حسين سريس تبنى هؤلاء الطلاب ويوجد في مدرستة ثلاث طبقات سابع وثامن وتاسع وبطبيعة الحال هناك تواصل بيننا من اجل تبني هذا المشروع والحفاظ عليهم كوحدة اجتماعية والاستمرار في هذا المشروع ايضا في المرحلة الثانوية. فهناك 33 طالب وطالبة من الطلاب المتفوقين في المرحلة الاعدادية سنعمل المستحيل لاستيعابهم في المسارات التعليمية الخاصة التي سنخصصها لهم لمنع تسربهم الى مدارس اخرى خارج القرية فهدفنا الحفاظ على هؤلاء البراعم وعلى طاقاتهم في سبيل رفع مستواهم اولا ومستوى المدرسة الثانوية بفضل تحصيلهم التعليمي. فهنالك تخصصات جديدة في المواضيع الاساسية على مستوى عال جدا يضم كل موضوع 5 وحدات تعليمية نحن نتعامل معهم كباقي الطلاب لكن برامجهم على مستوى عال ويتمتعون بمسارات خاصة بهم. سنضع كل جهودنا ولن نوفر اي شيء من اجل نجاح هذا المسار لان ما يهمنا هو التفوق والتميز لدى هؤلاء الطلاب.



3500 خريج من ثانوية الشاغور منذ تأسيسها
مدير المدرسة الاعدادية والمبادر لهذا البرنامج القيم حسين سريس اضاف: صف " موفيت" يضم بداخله ثلة خاصة من الطلاب طبقة السادس اذ بدأنا الطريق معهم من خلال امتحان خاص لتصنيفهم وهؤلاء الطلاب يحضون باطار وبرامج خاصة فيهم فيوجد مرشدين من جمعية " موفيت" التي ترافقهم بالتنسيق مع وزارة المعارف ويوجد لهم كتب خاصة بتعلمون بها. وهذه واعتقد ان هذه الخطوة وذه ا المسار ساعد علبى رفع مستوى التعليم في المدارس الابتدائية في القرية حيث بدانا نلاحظ المنافسة التعليمية ما بين الطلاب فهناك جو من المنافسة بين المدارس الابتدائية من اجل الحصول على اكثر مقاعد في صف الموفيت وهذا يعود بالفائدة على الطلاب جميعا.
وخلال حفل الاستقبال تحدث كل من رئيس المجلس المحلي محمد مكناع الذي اشاد بدور المدرستين الاعدادية والثانوية ومدراءها على التحصيل العلمي وعلى تخريج مئات والاف الطلاب من ابوابهم والذين يشكلون ثلث ابناء القرية اليوم (3500 خريج من ثانوية الشاغور منذ تأسيسها !!).
كما وتحدث ممثل جمعية "موفيت" اليا الذي تحدث عن اهمية الاهتمام بهؤلاء الطلاب وعن دور الجمعية برعايتهم.
اما مدير المدرسة الثانوية نايف فرحات فطرح امام الحضور التحصيلات التعليمية للمدرسة في السنوات السابقة وخصوصا في السنة الاخيرة اذ تبين ان طلاب ثانوية الشاغور هم من المتميزين في مساراتهم التعليمية وتحصيلهم العلمي . وطرح امام الطلاب واولياء امورهم المسارات المقطرحة التي يتوجب على الطلاب اتخاذها من اجل تحصيل علمي افضل ومشرف للمدرسة بشكل خاص وللقرية بشكل عام . وقد تولى عرافة الحفل المربي قاسم حجوج الذي له دور كبير بنجاح المئات من ابناء القرية من خلال اختصاصة بموضوع الفيزياء والكيمياء .
 

مقالات متعلقة