الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 14:02

عباس يلتقي قادة حماس في الضفة ويقول لن يكون هنالك سلام دون إنهاء الانقسام

كل العرب -
نُشر: 26/03/11 15:33,  حُتلن: 20:19

عباس: القيادة الفلسطينية تضع قضية الاسرى على سلم الأولويات لما لها من اهتمام كبير لدى كافة أبناء الشعب الفلسطيني

قال الرئيس محمود عباس، اليوم السبت، إنه لن يكون هناك اتفاق سلام إلا بتبييض سجون الجيش من كافة الأسرى والمعتقلين.
وشدد الرئيس حلال استقباله في مقر الرئاسة في مدينة رام الله منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين الأسير المحرر عبد الله أبو رحمة، بحضور أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، على أن القيادة الفلسطينية لن تدخر جهدا في الإفراج عن كافة الأسرى والمعتقلين في سجون الجيش.

 إنهاء الانقسام
وأكد الرئيس كما نشرت وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية وفا، اهتمامه بقضية الأسرى، باعتبارها القضية المحورية، وأن القيادة الفلسطينية تضع قضيتهم على سلم الأولويات لما لها من اهتمام كبير لدى كافة أبناء الشعب الفلسطيني، وثمن الدور الكبير الذي تقوم به اللجان الشعبية في مقاومة جدار الضم والتوسع العنصري من خلال المقاومة السلمية التي تكفلها القوانين الدولية.
بدوره نقل أبو رحمة، تحيات وتأييد الأسرى في سجون الجيش لمبادرة الرئيس من أجل إنهاء الانقسام وتوحيد شطري الوطن، وتحقيق المصالحة الوطنية لمواجهة الظروف الصعبة التي تواجه القضية الفلسطينية.
وأكد أبو رحمة تأييده لسياسات الرئيس وتأييده للمقاومة الشعبية ضد جدار الضم والتوسع العنصري ومقاومة الاستيطان، ودعمه لسياسة سيادته في حشد الدعم الدولي لدعم المقاومة الشعبية، والاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف.
يذكر أن عبد الله أبو رحمة أمضى 16 شهراً في سجون الاحتلال، تحت ذريعة قيادته للمقاومة الشعبية ضد جدار الضم والتوسع العنصري في بلعين.

عباس يلتقي قادة حماس في الضفة ويقول لن يكون هناك سلام دون إنها الانقسام
أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم السبت، خلال لقائه وفداً من حركة حماس في الضفة الغربية، أنه لن يكون هناك سلام يحقق طموحات شعبنا الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، دون إنهاء الانقسام، وتحقيق المصالحة الوطنية.
وجاءت أقوال الرئيس خلال استقباله، السبت، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، وفداً من حركة حماس ضم: د.عزيز الدويك، وناصر الدين الشاعر، وسميح أبو عيشة، وعبد الرحمن زيدان، وأيمن دراغمة، ومحمد أبو طير، ووصفي قبها.
وأوضح عباس خلال لقائه الوفد الذي ترأسه رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز دويك، تفاصيل مبادرته، "المتمثلة باستعداده إلى التوجه إلى قطاع غزة فور موافقة حماس على المبادرة، وتشكيل حكومة من شخصيات وطنية مهنية متسقلة، تقوم بالإعداد لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية، ومجلس وطني فلسطيني، كذلك البدء باعمار قطاع غزة المدمر نتيجة العدوان الإسرائيلي".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237180.68
BTC
0.51
CNY