الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 23:02

الشيوعية في الناصرة تزور ضريح القائد توفيق زياد ضمن فعاليات يوم الأرض

من أنور أمارة
نُشر: 25/03/11 17:40,  حُتلن: 21:33

الشبيبة الشيوعية في مدينة الناصرة تزور ضريح القائد الراحل توفيق زياد ضمن فعاليات إحياء يوم الأرض

امجد شبيطة السكرتير القطري للشبيبة الشيوعية :

الشبيبة الشيوعية هي السباقة دائما من اجل احياء ذكرى يوم الارض ونحن نقوم بعدة فعاليات ونشاطات إحياء لذكرى يوم الارض الخالد

قامت مساء اليوم الجمعة الشبيبة الشيوعية في مدينة الناصرة بزيارة الى ضريح القائد المناضل توفيق زياد صاحب مقولة "الشعب قرر الاضراب ". وتأتي الزيارة ضمن فعاليات الشبيبة الشيوعية لاحياء ذكرى يوم الارض . 

وشارك في الزيارة رئيس كتلة الجبهة النائب محمد بركة والنائب عفو اغبارية وشخصيات اخرى واعضاء الشبيبة الشيوعية. وتم خلال الزيارة وضع اكاليل الزهور اضافة الى القاء العديد من الكلمات حول عمل توفيق زياد النضالي وكيفية حرصه على أن يتم الاضراب في الذكرى الاولى ليوم الارض. وفي حديث مع امجد شبيطة السكرتير القطري للشبيبة الشيوعية قال:" لقد قررنا اليوم 25/3 زيارة ضريح القائد توفيق زياد والذي يصادف الذكرى الخامسة والثلاثين لصرخة توفيق زياد التاريخية للجماهير العربية "الشعب قرر الاضراب" حيث كان يتصدى للسلطة واعوانها من اجل الغاء ذكرى يوم الارض الاولى ونحن جئنا اليوم لنقول اننا على العهد باقون". واضاف شبيطة:" إن الشبيبة الشيوعية هي السباقة دائما من اجل احياء ذكرى يوم الارض حيث اننا نقوم بعدة فعاليات ونشاطات من احياء هذه الذكرى".

بركة: نحذر ممن يحاولون تزييف التاريخ وانتحاله
والقى النائب محمد بركة كلمة قال فيها، كنت في ذلك اليوم هناك في محيط بلدية شفاعمرو، حيث عقد اجتماع رؤساء السلطات المحلية العربية، بهدف تمرير مؤامرة سلطوية لاحباط يوم الارض، وكان هناك نحو 50 رئيس سلطة محلية، ومن بينهم 11 رئيس سلطة محلية أيدوا الإضراب، نذكرهم باحترام وتقدير، وهم: توفيق زياد (الناصرة) اسعد يوسف كنانة (يافة الناصرة) جمال طربيه (سخنين) احمد مصالحة (دبورية) محمود حسن خطبا (الرينة) محمد زيدان (كفر مندا) يونس نصار (طرعان) محمود نعامنة (عرابة) وحنا مويس (الرامة) مصطفى محاميد (ام الفحم) امين عساقلة (المغار).
وتابع بركة قائلا، إنه حين تكشفت المؤامرة، حاول أحد الرؤساء الاعتداء جسديا على القائد زياد، وحينها وقف في وجهه وصرخ صرخته الشهير: الشعب قرر الإضراب، هذه الصرخة التي تحولت الى صرخة شعب، اليوم نسمعها في كل أرجاء العالم، ويومها قررنا نحن الذين في الخارج اقتحام قاعة بلدية شفاعمرو، وحينها اضطر رؤساء السلطات المحلية المتعاونين مع السلطة الهرب بحراسة الشرطة من غضب الجماهير، بينما حملت الجماهير الرؤساء الوطنيين على الأكتاف.
وقال بركة، إننا نقول هذا اليوم لأن هناك من يسعى الى تزييف التاريخ وينتحله، ولا نقول هذا للتباهي، بل نقولها من اجل حقيقة التاريخ، ولنؤكد أن هذا الطريق هو طريق الحزب الشيوعي ومن ثم طريق الجبهة الذي خطّ وقاد مشيرة جماهيرنا النضالية على مر السنين، وهو الطريق النضالي الكفاحي الثابت والمستقيم وما زلنا نسير عليه حتى اليوم.
واختتم بركة قائلا، أنا اهنئم يا أيها الرفاق أنكم تنتمون لهذا القائد الراحل هنا وللقائد الذي ودعناه في الأيام الأخيرة توفيق طوبي، تنتمون لهذا الحزب وهذه الجبهة وهذا الخط، طريق العزة والوطنية، طريق حفظ الهوية والأرض.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241761.26
BTC
0.53
CNY