الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 07:02

موتا يهدي إيطاليا ثلاث نقاط ثمينة بعد تسجيله هدف الفوز في شباك سلوفينيا

كل العرب
نُشر: 25/03/11 13:44,  حُتلن: 01:43

الـ"أتزوري" يهزم سلوفينيا بهدف متأخر في الدقيقة 73 ويقترب من التأهل لنهائيات المنافسة القارية لتصدره مجموعته

افتتح لاعب الوسط البرازيلي الأصل ثياغو موتا رصيده التهديفي مع منتخب إيطاليا وقاده إلى فوز ثمين على مضيفته سلوفينيا 1-صفر الجمعة في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن تصفيات كأس أوروبا لكرة القدم 2012.
 

وسجل موتا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 73.وهي المباراة الدولية الثانية لموتا لاعب وسط انتر ميلان مع إيطاليا بعد الأولى أمام ألمانيا في 9 شباط/فبراير الماضي عندما استدعاه تشيزاري برانديلي للمرة الاولى بعدما حصل على موافقة الاتحاد الدولي بالدفاع عن ألوان أبطال العالم 2006.
وهو الفوز الرابع لإيطاليا في التصفيات بعد الأول على مضيفتها استونيا 2-1، والثاني على ضيفتها جزر فارو 5-صفر، والثالث على ضيفتها صربيا 3-صفر بقرار من الاتحاد الأوروبي عقابا لصربيا على أعمال الشغب التي تسببت فيها جماهيرها وأدت إلى توقف مباراة المنتخبين في جنوى في الجولة الرابعة في الدقيقة السادسة.
واقتربت أيطاليا من النهائيات بعدما عززت موقعها في الصدارة برصيد 13 نقطة بفارق 6 نقاط أمام سلوفينيا وصربيا التي تغلبت على ايرلندا الشمالية 2-1 في بلغراد.
واستحقت إيطاليا الفوز لأنها كانت الأفضل طيلة مجريات المباراة وسنحت لها أكثر من فرصة للتسجيل خصوصا في الشوط الأول قبل ان تترجم أفضليتها في الثاني بهدف أوقف صحوة سلوفينيا التي كانت تمني النفس بتحقيق الفوز الثالث على التوالي بعد تغلبها على ضيفتها جزر فارو 5-1 ومضيفتها استونيا 1-صفر مقابل خسارة أمام ايرلندا الشمالية صفر-1 في الجولة الأولى وتعادل مع مضيفتها صربيا 1-1

 

مقالات متعلقة

Got