الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 00:01

كلية تل حاي تنظم يوما دراسيا مفتوحا يحظى بإقبال واسع من قبل الطلاب

سعيد عثمان -
نُشر: 24/03/11 17:35,  حُتلن: 20:58

مدرسة "د" هشام أبو رومي تنظم على مدار السنة مشروع التوجيه المهني والذي يأتي اللقاء في كلية تل - حاي كجزء منه

المربي يزيد عواد: بعد التنسيق التام من قبل الكلية وابراهيم شعبان مدير قسم التسويق تأكدنا من مدى اهمية اجراء هذا اللقاء لطلاب الثواني عشر لارشادهم وفتح آفاق جديدة لهم في مجال التعليم العالي، تمكنهم بعد انتهاء المرحلة الثانوية من اختيار التعليم الاكاديمي وفتح المجالات في طريقهم الى الكليات والجامعات"

نظم اليوم الخميس في القاعة الرياضية التابعة لمدرسة "د" هشام ابو رومي في مدينة طمرة يوم مفتوح لكلية تل حاي بمشاركة طلاب الثواني عشر من مدرسة د.هشام ابو رومي وطلاب مدرسة الخوارزمي الثانوية والذي يهدف الى تعزيز المسارات التعليمية في الكلية وتعرف الطلاب شروط القبول والمنح.
وجرى هذا اليوم بالتنسيق مع مدراء المدارس وحظي باقبال كبير وحضره اكثر من 300 طالب وطالبة من المدرستين وبمشاركة فعالة واستفسارات شخصية من قبل الطلاب. وقدم خلال اليوم عرض على الشاشة للمسارات التعليمية في الكلية من قبل طالبتي الكلية كروان حجازي وسوزان ذياب من طمرة.



هذا وتخلل اللقاء عدة كلمات افتتحها مدير المدرسة المربي يزيد عواد، الذي استهل كلمته بالترحيب بالحضور، مؤكداً ان هذا اللقاء مهم جدا. وأثنى على حضور وفد من كلية تل حاي الى المدرسة لمساعدة الطلاب في مشوارهم العلمي وارشادهم لاختيار مجال تعليمهم الاكاديمي، كما وبارك هذه الخطوة الكفيلة بفتح ابواب التعليم في وجه الطلاب، مؤكدا أهمية هذه اللقاءات المفيدة لهم.
وتلاه الاستاذ ابراهيم شعبان مستشار ومدير قسم التسويق في الكلية للوسط العربي الذي رحب بادارة المدرستين والطلاب وشكرهم على الحضور المميز والكبير، والذي يدل على مدى استجواب ونجاح هذا اللقاءات كما وتم تقديم شرح كاف عن المستوى التعليمي للكلية والمستوى الاكاديمي العالي للطلاب في البلاد، وعن امكانية حصول الطلاب على منح تعليمية وعن امكانية ايجاد اماكن عمل بعد انهاء التعليم مرتبطة باتفاقيات مع الكلية.

30 الف شيكل مقابل العمل 1000 ساعة تطوعية
ومن ثم القيت كلمة للدكتور حسن عزايزة مدير قسم البيئة في الكلية والذي قدم شرحا كافيا عن الموضوع كما وألقيت كلمة للدكتور داني كوتلير مدير قسم الحاسوب الذي قدم شرحاً مفصلاً حول موضوع التدريس بالكلية، وقال إنه باستطاعة الطالب الحصول على منحة بقيمة 30 الف شيكل مقابل العمل 1000 ساعة في مصانع الهايتك المرتبطة مع الكلية، واضاف كوتلير أنه بعد انهاء التعليم باستطاعة الطالب ان يندمج في سلك العمل في مصانع الهايتك المذكورة.
وفي حديث مع مدير المدرسة "د" هشام ابو رومي الاستاذ يزيد عواد اشار الى اليوم المفتوح المميز لكلية تل حاي قائلا:" بعد التنسيق التام من قبل الكلية وابراهيم شعبان مدير قسم التسويق تأكدنا من مدى اهمية اجراء هذا اللقاء لطلاب الثواني عشر لارشادهم وفتح آفاق جديدة لهم في مجال التعليم العالي، تمكنهم بعد انتهاء المرحلة الثانوية من اختيار التعليم الاكاديمي وفتح المجالات في طريقهم الى الكليات والجامعات".
هذا وتميز اليوم بإصغاء كبير من قبل الطلاب من خلال الورشات التي أقامها المسؤولون للطلاب والتي حظيت بإقبال ممتاز. جدير بالذكر أن المدرسة تنظم على مدار السنة مشروع التوجيه المهني والذي يأتي اللقاء في كلية تل - حاي كجزء منه.











 













































مقالات متعلقة