الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 13:02

رؤساء السلطات المحلية يشيدون ببلدية ام الفحم لتقلدها جائزة التربية والتعليم

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 24/03/11 10:06,  حُتلن: 13:32

الاجتماع تمحور حول تقييم أداء السلطات المحلية في منطقة حيفا، والمصاعب التي تعترض عمل الرؤساء والحكم المحلي

الشيخ خالد حمدان ركز على البعد الإداري والتنظيمي الذي انتهجته بلدية أم الفحم، من أجل الوصول إلى تحصيلات مهمة في مسيرة التربية والتعليم على مستوى المدينة

حمدان أشار  إلى انتهاجه منذ تولي رئاسة البلدية، سياسة تضع على رأس سلم أولوياتها التربية والتعليم، وأنه سعى منذ الفترة الأولى لتوليه مهامه، إلى افتتاح المركز الجماهيري البلدي

أثنى رؤساء السلطات المحلية العربية واليهودية في لواء حيفا، على المنجزات التربوية والتعليمية لمدينة أم الفحم والخطوات التي قطعتها في هذا المجال، واستحقاقها لتقلد جائزة التربية والتعليم للعام 2010، التي تسلمتها قبل فترة وجيزة. جاء ذلك خلال اجتماع رؤساء السلطات المحلية في لواء حيفا، في مبنى بلدية حيفا وبدعوة من وزارة الداخلية وحضور حاكم اللواء يوسف مشلب.

وتمحور الاجتماع في تقييم أداء السلطات المحلية في منطقة حيفا، والمصاعب التي تعترض عمل الرؤساء والحكم المحلي. ودعا حاكم لواء حيفا، إلى ضرورة قيام السلطات ببلورة خططها المحلية وتعزيز مفهوم الإدارة، بما ينسجم مع التعليمات الصادرة عن وزارة الداخلية ويضمن خدمة جمهور المواطنين في كل سلطة محلية.
وخطفت بلدية أم الفحم، الأضواء في الاجتماع، عندما طلب من رئيس بلدية أم الفحم- الشيخ خالد حمدان، باستعراض المشاريع والمنجزات التي قامت البلدية بتنفيذها في مجال التربية والتعليم، مما جعلها تتقلد جائزة التربية والتعليم للعام 2010.

تحصيلات مهمة
وركز الشيخ خالد حمدان في مداخلته، على البعد الإداري والتنظيمي الذي انتهجته بلدية أم الفحم، من أجل الوصول إلى تحصيلات مهمة في مسيرة التربية والتعليم على مستوى المدينة، انعكست بتوفير الأطر التربوية والتعليمية لمختلف الفئات الطلابية، وعلى رأسها فئة التعليم الخاص. كما تحدث عن نجاح أم الفحم في محاربة ظاهرة التسرب بين أبناء الشبيبة، من خلال توفير الأطر المدرسية والشبابية، التي تحمي الناشئة وتمنعهم من الإنزلاق.

برامج تربوية
وأشار الشيخ خالد حمدان، إلى انتهاجه منذ تولي رئاسة البلدية، سياسة تضع على رأس سلم أولوياتها التربية والتعليم، وأنه سعى منذ الفترة الأولى لتوليه مهامه، إلى افتتاح المركز الجماهيري البلدي والذي ينفذ عشرات الفعاليات التربوية والثقافية والترفيهية، ولفت إلى قيامه بتخصيص يوم في الأسبوع من أجل زيارة المرافق التعليمية في المدينة بمرافقة مفتش مدارس أم الفحم الأستاذ مدحت زحالقة، ولقاء مديري المدارس والمعلمين، للإطلاع عن كثب على سير العملية التعليمية والتطبيقات الفعلية لمشروع "أفق جديد" الذي ينفذ في كافة إبتدائيات وإعداديات المدينة.
وتخلل مداخلة بلدية أم الفحم في اجتماع الرؤساء، عرض شرائح للبرامج التربوية والتعليمية التي نفذتها بلدية أم الفحم في السنوات الأخيرة، قام خلاله الدكتور محمود زهدي-مدير جناح المعارف، باستعراض أهم المحطات التي كانت في مسيرة التربية والتعليم في مدينة أم الفحم. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
243878.88
BTC
0.52
CNY