الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 09:02

يوم اللغة العربية في مدرسة طرعان الثانوية تزامن مع عيد الأم

كل العرب
نُشر: 23/03/11 19:34,  حُتلن: 19:58

زحالقة: الأمم ترتقي وتتقدم بتمسكها برموزها التي تعتبر البوصلة الموجهة لها.. وأحد أهم هذه الرموز هي اللغة والتي تعتبر أهم مميز للهوية

بتزامن مع الاحتفال بعيد الأم، نظمت مدرسة طرعان الثانوية التابعة لشبكة مدارس الكلية القطرية سخنين، يوم اللغة العربية، وذلك يوم الاثنين من هذا الأسبوع، بمشاركة مدير المدرسة المربي ناظم زحالقة والمفتش من قبل مدارس الكلية القطرية، حسان حوايطة، والمفتش باسم عيادات، ورئيس لجنة أولياء أمور الطلاب سهيل خير الله، فيما تعذرت مشاركة رئيس المجلس يعقوب زوهر، ومدير عام المجلس ربحي دحلة لأسباب طارئة.
أشرف على تنظيم اليوم والتحضير له طاقم اللغة العربية في المدرسة، ومركزة الموضوع اقبال خوري، والأستاذ ليثي عدوي، المعلمة نداء كيلاني، الاستاذ جعفر زيدان، وبمشاركة المربي حامد أبو رحال.



هذا وتألقت في عرافة الاحتفال الطالبة رقية سعيد عدوي، حيث أبهرت الحضور بعرافتها المتميزة، وتخلل اليوم العديد من الفعاليات والنشاطات والمحاضرات، حيث تحدث مدير المدرسة المربي ناظم زحالقة والذي شدد في كلمته على أهمية اللغة وكذلك على مكانة الأم وحيا الطلاب على مشاركتهم الفعالة ودورهم في إنجاح هذا اليوم كما شكر كل من ساعد على إنجاح الفعاليات، وقال زحالقة في كلمته: "ان الأمم ترتقي وتتقدم بتمسكها برموزها التي تعتبر البوصلة الموجهة لها.. وأحد أهم هذه الرموز هي اللغة والتي تعتبر أهم مميز للهوية". أما عن الأم ودورها فقال: "الأم هي الأساس.. هي المرساة الثابتة التي نلجأ اليها طيلة الوقت.. هي الطمأنينة والأمل".



كما تحدث المفتش حسان حوايطة وشدد على أهمية الفعاليات الاجتماعية ، كذلك تحدث الأستاذ ليثي عدوي، رئيس لجنة المعلمين ومعلم اللغة العربية بالإضافة الى المربي جعفر زيدان حيث شددا على أهمية اللغة في حياتنا واتقانها.
وخلال اليوم قام طلاب المدرسة بعرض إبداعاتهم، وشملت أغان ومقاطع مسرحية هادفة، حيث غنت الطالبة ديما عدوي، وشمل اليوم إلقاء شعر وقدمت الطالبة مجدولين دحلة فقرة ترفيهية هادفة وأغنية هادفة، وقدم الطلاب مقاطع من مسرحية "وصية إمامة بنت الحارث".

مقالات متعلقة