الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 07:02

بلدية شفاعمرو تكرم الشاعر الوطني سميح القاسم وتمنحه مواطنة شرف فيها

سعيد عثمان -
نُشر: 22/03/11 19:59,  حُتلن: 23:14

ناهض خازم - رئيس بلدية شفاعمرو
 
شفاعمرو بلدية وشعبا تتشرف بمنحك مواطنة شرف شفاعمرية تقديرا لفكرك وحبرك وحربك وبحرك

شهدت قاعة الأشكول في شفاعمرو احتفالاً مهيباً مؤخراً لتكريم الشاعر الفلسطيني الكبير الوطني سميح القاسم، حيث غصت القاعة بمئات المشاركين من كافة الفئات وبحضور رئيس البلدية وعدد من الأعضاء وشخصيات اجتماعية، مدراء مدارس وأدباء وشعراء.

افتتح الأمسية رئيس قسم الثقافة والفنون عضو البلدية أحمد حمدي والذي رحب بالحضور بكلمة موجزة أثنى فيها على دور البلدية ورئيسها ناهض خازم في دفع الحركة الثقافية والفنية إلى الأمام من خلال تخصيص ميزانية كبيرة للنهوض بالحركة الثقافية الشفاعمرية، مؤكداً في هذا المجال أن على البلدية مضاعفة دعمها للثقافة على نحو يليق بشفاعمرو.
ثم تحدث رئيس البلدية ناهض خازم مرحبا بالحضور وخص المحتفى به الشاعر الكبير سميح القاسم بكلمات شاعرية رقيقة نالت اعجاب الحاضرين، وقال الخازم: اننا نحتفي اليوم بتكريم شخصية محببة على قلوبنا جميعا. شخصية جبلت وتطورت ونضجت في تراب هذا الوطن، وزسكنت في رامة علياء في جليلنا الأشم. وأكد على الدور الريادي للشاعر سميح القاسم في خلق ثقافة وابداع في انشاء جيل مثقف. شفاعمرو بلدية وشعبا تتشرف بمنحك مواطنة شرف شفاعمرية تقديرا لفكرك و وحبرك وحربك وبحرك.
ثم تولى عرافة الندوة الأدبية الفنانان،سعيد سلامة ومروان عوكل.حيث افتتحها سعيد سلامة بدعابة رقيقة نالت استحسان الجمهور تبعها مداعبة أخرى من مروان عوكل.

سميح القاسم للجمهور: الخصال الحميدة في شفاعمرو كثيرة
بعدها استعرض العريفان بالتناوب سيرة حياة القاسم منذ نعومة أظفاره وحتى بلوغه أعلى درجات سلم الشعر مروراً بأهم المحطات القاسية في حياته، ثم تحدث القاسم إلى الجمهور الغفير مؤكداً على المكانة المرموقة لشفاعمرو ودورها الريادي في المقاومة وأهم المحطات التي جعلت من شفاعمرو منارة للثورات خاصة إعلان إضراب يوم الأرض.كما عدد القاسم الخصال الحميدة التي تميز الشفاعمريين دون أن يغفل عن شكر بلدية شفاعمرو على هذه اللفتة الكريمة التي تتمثل بمنحه شهادة مواطنة شرف.
وتطرق القاسم في الندوة إلى نقاط عدة،كان من أبرزها الشهادات التي حصل عليها خلال مسيرة حياته مؤكداً أن الشهادة الحقيقية هي شهادة الشعوب مستشهداً بحادثة الطالب السوري الذي كسر فنجان القهوة في منطقة بلودان بسوريا.كذلك سرد قصة قصيدة "تقدموا" الشهيرة والتي كان لها علاقة مباشرة مع الحلقة البشرية التي شكلها متظاهرون فلسطينيون وأجانب حول أسوار القدس،كذلك تحدث عن سر عدم زيارته لليبيا والسودان وقصة عدم دعوته لمهرجان معرض الكتاب في القاهرة بسبب مواقفه المناهضة لحرق كتاب ألف ليلة وليلة.ولم يفت القاسم أن يتحدث عن الثورات العربية ووقوفه إلى جانب الشعوب المقهورة مشيداً بشباب تونس والعرب.
وفي اختتام الحفل قدم رئيس واعضاء البلدية شهادة مواطنة شرف للمحتفى به في أجواء حميمية رائعة وشكر المحتفى به رئيس البلدية واهالي شفاعمرو على هذه اللفتة المميزة.


























 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
235850.95
BTC
0.51
CNY