الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 16:01

قسم اللغة الانجليزية في كلية سخنين لتأهيل المعلمين يعقد مؤتمراً

كل العرب
نُشر: 22/03/11 10:31,  حُتلن: 14:34

المتحدثة الرئيسية في المؤتمر كانت بروفيسور بيني أور ذات السمعة العالمية في مجال تدريس اللغة الانجليزية وتطوير المهارات اللغوية

عقد قسم اللغة الانجليزية في كلية سخنين لتأهيل المعلمين مؤتمراً بعنوان "القراءة وفق كل الأساليب" وذلك بحضور إدارة الكلية، المحاضرين وطالبات قسم اللغة الانجليزية. في الجلسة الأولى افتتح المؤتمر بروفيسور محمود خليل رئيس كلية سخنين لتأهيل المعلمين الذي تحدث عن إشكاليات قراءة اللغة الانجليزية في المجتمع العربي موضحاً ذلك وفق إحصائيات متعلقة بالقراءة ومشدداً على أهمية قراءة كتب اللغة الانجليزية وعلى ضرورة زيادة النشر في اللغة الانجليزية.

المتحدثة الرئيسية في المؤتمر كانت بروفيسور بيني أور ذات السمعة العالمية في مجال تدريس اللغة الانجليزية وتطوير المهارات اللغوية ألقت محاضرة بعنوان "أهمية المفردات وكيفية اكتساب اللغة وتعليمها".

ورشات عمل
الجلسة الثانية في المؤتمر تخللت ورشات عمل، ورشة العمل الأولى كانت لبروفيسور بيل فريدمان بعنوان "إشكاليات قراءة الشعر". الورشة الثانية كانت لدكتور جمال أسدي بعنوان "مغامرات قاريء". الورشة الثالثة كانت لد. منال يزبك المحاضرة في الكلية بعنوان "كيف نشجع الطلاب على اكتساب المفردات؟". الورشة الرابعة كانت لد. عبد الكريم أغبارية المحاضر في الكلية بعنوان "آليات تشجع الطلاب على الانخراط في مسارات فهم المقروء"، الجلسة الثالثة في المؤتمر تضمنت ورشة عمل مقدمة من قبل الطالبة فاطمة بدارنه والطالب احمد أغبارية حول القراءة تحت الإدراكية.

مقالات متعلقة