الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 00:01

أمهات من سخنين يتحدثن عن عيد الأم:حينما أصبحت اما عرفت غلاوة أمي

أمين بشير -
نُشر: 23/03/11 17:21,  حُتلن: 20:49

المربية رلى زعبي:

كلنا يهتم بالأم على مدار أيام السنة وخاصة يوم عيد الأم 21 آذار وهي تمثل لنا الربيع

هناء الياس:

عيد الأم هو عيد يحتفل فيه جميع الناس بدون استثناء كون ان المناسبة رائعة والجميع يرغب بأن يعبر عن احترامه لوالدته

ختام ميعاري:

عيد الأم هو يوم كباقي الأيام ولكن يخصص فيه الاحتفال بالأم وبكل انثى على الأرض أما كانت أم ستكون

تختلف الآراء هو الاحتفال بعيد الأم غير أن الجميع متفق أن المشاعر هي واحدة في هذا اليوم، والجميع في هذا اليوم وسائر ايام السنة يدعو لامه بطول العمر وحسن الخاتمة وان يمتعها الله بحلاوة النظر وحسن الاستماع وطيب الكلام ، وحتى من يقف موقف الرافض للاحتفال بهذا اليوم تراه سرعان ما يحن لهذا الموقف النبيل لوالدته.


 
الابناء يجهزون الهدايا قبل العيد
وقالت هناء الياس صاحبة محل للورود وهي ايضاً أم:" عيد الأم هو عيد يحتفل به جميع الناس بدون استثناء كون ان المناسبة رائعة والجميع يرغب بأن يعبر عن احترامه لوالدته ، في كل أيام السنة والبذات في يوم الأم كون انه اصبح يوما عالميا والناس يشترون قبل أيام وساعات من حلول 21 اذار هدايا ليقدموها للامهات ، فمنهم من يقوم بشراء باقة الورود ومنهم من يختار نوع معين من الورود وهي كثيرة الانواع، وأنا اعرف ان الهدايا تختلف بين مجتمع وآخر الا ان الهدف واحد ناهيك عن أن البعض يهدون امهاتهم الذهب أو ما شابه ، الا اننا نكون جاهزين كأصحاب محلات قبل العيد ونحضر انواعا كثيرة من الورود ، ويكون الجو رائعا جداً فأحيانا يحضر الأطفال ووالدهم معهم وينتقون باقة من الورود ، وأحيانا تحضر الأم وابنتها فالأم هي ايضاً ابنة لأمها التي ما زالت في البيت وبانتظار ابنتها لتزورها في هذا اليوم". وتضيف هناء الياس:"أنا أعمل في مجال الورود منذ سنوات وارى كيف أن الناس كبارا وصغارا يهتمون بالورد ونحاول ان نوفر جميع انواع الورود كهدايا لعيد الأم".

احترام الأم على مدار ايام السنة
أما رلى زعبي ابو ريا فقالت لموقع العرب:" كلنا يهتم بالأم على مدار أيام السنة وخاصة يوم عيد الأم 21 آذار وهي تمثل لنا الربيع ربيع العمر ونتذكر الأم في البهجة والسرور والفرحة والأم هي كل شي حلو في الدنيا، ولذلك هذا اليوم عبارة عن تخصيص لحظة من قمة الحب والاحترام للأمهات ".
وتضيف المربية رلى زعبي أبو ريا:" كنت قريبة جداً من أمي وعرفت اهميتها وعظم روعتها عندما أصبحت اماً، وأنا في صبيحة كل يوم أحتضن ابنائي ويبادلونني هم ايضاً الحب والاحترام وفي يوم عيد الام يغرقونني بالحب ويقدمون التحية والتبريك ومن ثم يتصلون بالجدات للمعايدة في هذه المناسبة السعيدة ويعبرون لهن عن حبهم".

عيد الام ،اليوم وكل يوم نكون فيه سعداء
أما ختام ميعاري فقالت:" 21 آذار هو يوم كباقي الأيام ولكن يخصص فيه الاحتفال بالأم وبكل انثى على الأرض أما كانت أم ستكون. تشعر الأم في هذا اليوم باحساس آخر قد يختلف عن باقي الأيام كونها في هذا اليوم هي محط انظار جميع أفراد العائلة. الأم مضحية لا تريد شيئا من أبنائها. تريد الاحترام والحب لا أكثر، وعندما تحترم الام يوميا وتعامل أفضل معاملة تكون كل أيامها عيدا للأم. بهذه المناسبة أعايد على أمي وحماتي وعلى جميع الامهات".


 










 




مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.64
GBP
227243.44
BTC
0.51
CNY