الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 19:01

عملية تفجيرية في القدس الغربية: مقتل إمرأة واصابة أكثر من 50 شخصا بجراح متفاوتة

كل العرب
نُشر: 23/03/11 15:18,  حُتلن: 08:08

عملية تفجيرية في القدس الغربية تسفر عن مقتل اكراة واصابة أكثر من 50 شخصا بجروح متفاوتة

رئيس الوزراء الإسرائيلي بينيامين نتنياهو يلغي زيارته التي كانت مقررة الى روسيا

 
لوبا سمري الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي:

الحديث يدور عن إنفجار كبير لم تعرف خلفيته بعد فيما تحقق الشرطة في مختلف الإتجاهات

الحديث يدور عن عملية ارهابية نفذت على خلفية قومية

الانفجار نجم عن عبوة ناسفة وضعت على مقربة من هاتف عمومي محاذي لشارع رئيسي انفجرت اثناء مرور حافلة رقم 74، مما أدى الى وقوع الاصابات

أفادت مراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب أن دوي انفجار عنيف سمع بعد ظهر اليوم في مركز في مدينة القدس في منطقة مباني الأمة، بحيث هرعت الى المكان قوات معززة من الشرطة والاسعاف والقوات الخاصة والجيش الاسرائيلي، الذي ضرب طوقا أمنيا حول المنطقة المذكورة منعا لدخولها. وقد أعلن الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء أن الانفجار أسفر عن اصابات عديدة.
وأكدت لوبا سمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي في اتصال هاتفي مع موقع العرب وصحيفة كل العرب صحة المعلومات وقالت إن" الحديث يدور عن إنفجار كبير لم تعرف خلفيته بعد فيما تحقق الشرطة في مختلف الإتجاهات". وتابعت سمري:"الإنفجار وقع بالقرب من أحد الباصات عند منطقة مباني الأمة وخلف عدة إصابات بحيث يقوم الإسعاف بنقل المصابين الى المستشفيات لاستكمال العلاج". وافادت لوبا سمري لموقع العرب ان "الشرطة انتهت من البحث عن عبوات ناسفة اخرى، وتم فتح الشارع واخلاء الحافلة، والبحث ما زال جاريا عن الجناة للقبض عليهم". وقالت لوبا سمري لاحقا إنه "حسب التحقيقات والمعطيات المتوفرة لدى الشرطة فإن الحديث يدور عملية ارهابية نفذت على خلفية قومية".

عبوة ناسفة وضعت بمحاذاة هاتف عمومي
وقالت الشرطة الاسرائيلية إن الانفجار نجم عن عبوة ناسفة وضعت على مقربة من هاتف عمومي محاذي لشارع رئيسي، انفجرت اثناء مرور حافلة رقم 74، مما أدى الى وقوع الاصابات. وعلى الفور هرعت قوات كبيرة من الجيش والشرطة الاسرائيلية وعشرات سيارات الإسعاف الى مكان الانفجار الذي وقع بين المحطة المركزية للباصات ومباني الأمة في القدس. وقطعت محطات التلفزة الاسرائيلية برامجها وبدأت بالبث من مكان العملية.

نتنياهو يرجيء زيارة إلى روسيا بسبب العملية التفجيرية في القدس
قال مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ان رئيس الوزراء أرجأ سفره الى روسيا يوم الاربعاء بعد اصابة عشرات في انفجار في القدس. وكان من المقرر أن يجري نتنياهو محادثات مع زعماء روسيا في موسكو والعودة يوم الخميس.

وفاة أمرة وأصابة 50 اسرائيليا
هذا ولقيت امرأة مصرعها متأثرة بجراحها الخطيرة التي اصيبت بها، اثر انفجار عبوة ناسفة بالقرب من حافلة في مدينة القدس الغربية، كما وأصيب 51 شخصا، وقالت مصادر طبية اسرائيلية إن اربعة من بين المصابين وصفت جراحهم خطيرة، بينما وصفت جراح اثنين بالمتوسطة، وجرى نقل جميع المصابين الى مستشفيات في القدس.



مشاغبون يهود يعتدون على الطواقم الصحفية في مكان الانفجار
وقد هاجم العشرات من اليهود المتجمعين بالقرب من مكان الانفجار طواقم الصحافة الاجنبية واطلقوا شعارات معادية للعرب. ووفقا لمصادر اسرائيلية تعرض طاقم قناة العربية وكذلك الجزيرة للاعتداء من قبل المشاغبين اليهود اضافة الى مراسل صحفي بريطاني وصفه المشاغبون باللاسامي.

اغلاق مداخل القدس وتشديد الاجراءات العسكرية في محيط المدينة
واغلقت قوات الجيش مداخل مدينة القدس التي تفصلها عن مدينتي بيت لحم ورام الله، وشددت من إجراءاتها العسكرية على الحواجز المتشرة في محيط المدينة. وقال مواطنون تنقلوا ما بين بيت لحم ورام الله إن طوابير من السيارات اصطفت على جانبي حاجز "الكونتينر" شرق القدس، وأن المارين خضعوا لاجراءات تفتيش دقيقة. تجدر الإشارة إلى أن عبوة ناسفة وضعت في كيس للقمامة انفجرت قبل حوالي ثلاثة اسابيع بالقرب من طريق تؤدي الى مستوطنة جيلو في جنوب القدس، واسفرت عن اصابة عامل فلسطيني بجراح. وفرضت الشرطة الاسرائيلية تعتيما كاملا على سير التحقيق في ذلك الحادث.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
253494.87
BTC
0.51
CNY