الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 19:02

توترات بجهاز التعليم في باقة بعد رفض المعارف افتتاح صفوف التواسع بثانوية العلوم

تقرير: منى عرموش-
نُشر: 23/03/11 14:39,  حُتلن: 17:17

شريف شايب رئيس لجنة الآباء المحلية:

مصلحة طلابنا تحتم علينا خوض صراع طويل وشائك مع جميع الأطراف المعنية من اجل رفع مستوى التعليم في باقة

تعمل جاهدين مع كافة الأطراف المعنية من اجل ضم الصفوف التاسعة لثانوية الآداب والتكنولوجيا أيضا وليس فقط في ثانوية العلوم لانه في نهاية المطاف لا فرق بين طالب وآخر

 إبراهيم بلبل رئيس لجنة الآباء في ثانوية العلوم والتكنولوجيا:

موقفنا سوف ينعكس بصورة ايجابية على الطلاب ولن نسمح لأي طرف كان في إفساد جهاز التعليم في باقة، وسنواصل نضالنا حتى تحقيق جميع مطالبنا

 رئيس اللجنة المعينة في باقة يتسحاق فالد:

لا يمكن أن اكون طرفا في ضرب جهاز التعليم في باقة ، اذ طالبت مديرة لواء حيفا في وزارة المعارف بالعدول عن قرارها لان ذلك من شأنه أن يعيق تقدم وتطوير جهاز التربية والتعليم في باقة

وزارة المعارف ترد:

مديرة اللواء دعت الأهالي الى جلسة يوم الأحد بحضور مفتّشي اللواء للاستماع الى رأيهم ومناقشة الموضوع

تشكل قضية ضم الصفوف التاسعة للمدرسة الثانوية للعلوم والتكنولوجيا في باقة نقطة جدل كبيرة بين وزارة المعارف ، الأهالي ولجنة الآباء المحلية ، ويرى المراقبون ان القضية معقدة ومن شأنها ان تسبب في اشتعال أزمات اخرى على الساحة التعليمية. وعلمت مراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب ان وزارة المعارف في لواء حيفا ترفض رفضا قاطعا افتتاح الصفوف التاسعة في ثانوية العلوم في العام المقبل، معتبرة كل طالب يتم تسجيله فيها بمثابة متسرب من المدرسة وتذهب سنة دراسته سدى ، دون أن تفصح عن الأسباب الحقيقية وراء ذلك.


شريف شايب


ضربة لجهاز التعليم في باقة
وبحسب المعلومات الواردة فان قرار المعارف يعد بمثابة ضربة للساحة التعليمية في باقة ، خاصة وان خطابها الآن يختلف عما كان عليه في مدرسة ألقاسمي الأهلية، حيث لم تعلن حينها أنها ستعتبر كل الطلاب الملتحقين فيها متسربين واكتفت بالقول إنها ستقطع الدعم المالي عنهم. وأثار موقف لواء المعارف في حيفا تساؤلات عديدة حول الأهداف التي تسعى لتحقيقها من وراء ذلك ، وسببت اتهامات للاخرين بالتآمر على الوضع التعليمي في باقة وإفشاله في الوقت الذي تحاول فيه بعض الأطراف إنعاشه وإعادة بناءه من جديد.

شريف شايب: صراع طويل وشائك
وفي حديث لـمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع شريف شايب رئيس لجنة الآباء المحلية قال:" مصلحة طلابنا تحتم علينا خوض صراع طويل وشائك مع جميع الأطراف المعنية من اجل رفع مستوى التعليم في باقة، وإيقاف ظاهرة نزوح الطلاب عن مدارس المدينة نحو مدارس عربية اخرى ، الذي وصل عددهم أكثر من 200 طالب". وأضاف شايب:" نحن في لجنة الآباء أعلنا رفضنا القاطع لقرار المعارف وعليه فنحن على موعد مع مديرة لواء المعارف راحيل متوكي يوم الأحد القادم بغية التباحث معها في القضية والاستماع منها إلى الأسباب التي تدفعها لاتخاذ خطوة مصيرية كهذه ، لا سيما اننا تعمل جاهدين مع كافة الأطراف المعنية من اجل ضم الصفوف التاسعة لثانوية الآداب والتكنولوجيا أيضا وليس فقط في ثانوية العلوم لانه في نهاية المطاف لا فرق بين طالب وآخر".
ولاقت خطوة ضم الصفوف التاسعة لثانوية العلوم والتكنولوجيا ترحابا وارتياحا كبيرين في أوساط الأهالي ، وقد ظهر ذلك واضحا في الأعداد الكبيرة التي توجهت الى المدرسة للتسجيل الذين وصل عددهم نحو 120 طالبا.

ابراهيم بلبل: لن نسمح بافساد جهاز التعليم في باقة
من جانبه أكد إبراهيم بلبل رئيس لجنة الآباء في ثانوية العلوم والتكنولوجيا قائلا :" موقفنا سوف ينعكس بصورة ايجابية على الطلاب ،ولن نسمح لأي طرف كان في إفساد جهاز التعليم في باقة، وسنواصل نضالنا حتى تحقيق جميع مطالبنا".

رئيس اللجنة المعينة في باقة: لا يمكن ان اكون طرفا في افساد التعليم
وفي رده على القضية أعلن رئيس اللجنة المعينة في باقة يتسحاق فالد قائلا :" تجري مداولات مع وزارة المعارف بخصوص هيكلة جهاز التربية والتعليم في باقة بشكل عام ، وفيما يتعلق في افتتاح الصفوف التاسعة في ثانوية العلوم، سيتم اشراك كل من لجنة الآباء ولجنة المعارف في البلدية بهذا النقاش لبلورة الموقف مع وزارة المعارف ، كما انه لا يمكن أن اكون طرفا في ضرب جهاز التعليم في باقة ، اذ طالبت مديرة لواء حيفا في وزارة المعارف بالعدول عن قرارها لان ذلك من شأنه أن يعيق تقدم وتطوير جهاز التربية والتعليم في باقة ".

تعقيب وزارة المعارف
وعقب الناطق الرسمي بلسان وزارة المعارف للوسط غير اليهودي كمال عطيلة قائلا :"مديرة اللواء دعت الأهالي الى جلسة يوم الأحد بحضور مفتّشي اللواء للاستماع الى رأيهم ومناقشة الموضوع ".


يتسحاق فالد

مقالات متعلقة