الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 01:02

جمعية النساء المقدسيات في نادي جبل المكبر تكرم 25 إمراة مقدسية في شهر المرأة

ديالا جويحان -
نُشر: 22/03/11 14:06,  حُتلن: 16:33

محافظ القدس عدنان الحسيني:

المرأة الفلسطينية هي كل المجتمع وفي كل بقاع الأرض هي المرأة التى تجلت في حفاظها على المقدسيات، صامدة أمام الاعتداءات الاسرائيلية

كرمت جمعية النساء المقدسيات في نادي جبل المكبر، اليوم في مقر نادي القدس،25 إمراة مقدسية عملن في خدمة المجتمع وحملن مع أبناء شعبها الراية لتمضي في النضال والتضحية والعطاء لعيون القدس وفلسطين، بحضور محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني، ورئيس لجنة المصورين الصحفيين وعضو الهيئة الادراية في نقابة الصحفيين الفلسطينيين عوض عوض، وعلي الشامي، وأمين سر نادي القدس نعمان ادكيدك، رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب وأنعام الشخشير رئيسة جمعية نساء مقدسيات- نادي جبل المكبر وأعضاء النادي ويوسف القرى رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية في القدس ومندوبة مديرية التربية والتعليم،بمشاركة عدد كبير من النساء المقدسيات.

والمكرمات هن:" والدة الشهيد إبراهيم ادكيدك، والدة الشهيد أيمن الشامي، الأسيرة ابتسام العيساوي، الأسيرة المحررة ندى درباس، شقيقة عميد اسري القدس فؤاد الرازم، الإعلامية شيرين أبو عاقله، والصحفية ديالا جويحان، والصحفية أمل أبو دياب، الدكتورة نفوز المسلماني، والمربية الفاضلة انتصار عرفة، والمربية الفاضلة هناء أبو عكر، والناشطة في مدارس الأيتام رضا عطا الله، والناشطة المجتمعية معزوزة الحصيني، والناشطة المجتمعية نورا سمعان قرط، والمربية الفاضلة فاتنة خليل ألفتياني، والمربية الفاضلة فاطمة توفيق أبو السعود، ورئيس وحدة شؤون القدس في وزارة التربية والتعليم العالي والروائية ديمة السمان، ومديرة قسم التربية الابتدائية رفيقة عثمانـ والإدارية في مدرسة الفتاة اللاجئة الشاملة الثانوية، والمعلمة الفاضلة عزيزة مشهور، والمعلمة الفاضلة ابتسام عوض، والمعلمة الفاضلة عبير القيمري.



فقرات فنية:
وتخلل حفل التكريم: عرض دبكة فلكلورية لفرقة " رواق"، وراب عربي للشاب محمد عديلة، وموسيقى للملحن حسن الشيخ، وإلقاء شعر بعيد الأم للشاعرة ريم سيد احمد وتوالت عرافة الحفل الشابة ولاء العباسي.

صامدة أمام الاعتداءات
وقال محافظ القدس عدنان الحسيني: "نحتفل اليوم في عيد الأم كما كنا خلال شهر آذار مع مجموعة من الأعياد التي لها علاقة بالمرأة الفلسطينية". وأكد الحسيني، بأن المرأة الفلسطينية هي كل المجتمع وفي كل بقاع الأرض هي المرأة التي تجلت في حفاظها على المقدسيات، صامدة أمام الاعتداءات الاسرائيلية.وعبر المحافظ، عن اعتزازه بالمرأة الفلسطينية التي يفتخر بها لأنها هي كل المجتمع.

صامدات " كحجارة القدس"
أما كلمة نساء مقدسيات ألقتها أنعام الشخشير رئيسة الجمعية بالقول: نحن كجمعية نساء مقدسيات خرجنا من كل ركن وزاوية لنقدم للعالم اجمع مجموعة من النساء المقدسيات اللواتي اثبتن أنهن صامدات " كحجارة القدس". وأضافت الشخشير، اخترنا أن نكرم نساء مقدسيات اللواتي أثرن بنا وبجتمعنا الفلسطيني ، لأننا فخورون بهن".


فجر جديد يحمل لنا فلسطين حرة
بدوره ألقى أمين سر نادي القدس نعمان ادكيدك كلمة نيابة عن رئيسها مرحبا بالحضور وبطاقم محافظ القدس وبمندوبة مديرية التربية والتعليم وقال: ان الأمهات الفلسطينيات اللواتي جسدن هذا اليوم بحب الأم، بما قدمته من أمور فاقت حدود البشر، على درب الاستقلال، والشعوب التي طردت العبودية، وفرضت واقعا يتحدث عن الحرية وصولا الى كيان حر. وأضاف، نجتمع اليوم لتكريم نخبة نعتز بها كل يوم، بدء من أم الشهيد وأمهات الأسرى، مروراً بالمربيات والصحفيات، والأمهات العاملات".وأكد ادكيدك، انه لابد من أن يأتي فجرُ جديد يحمل لنا فلسطين حرة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
244962.77
BTC
0.53
CNY