الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 22:02

مدرسة غرناطة الثانوية في بلدة كفركنا تحتفل بيوم اللغة العربية وعيد الام

من أنور أمارة
نُشر: 21/03/11 19:56,  حُتلن: 22:11

افتتح الاحتفال بتلاوة ايات من القران الكريم ،ومن ثم تحدثت مديرة المدرسة الثانوية فهيمة اماره بانه ليسَ صدفةً أن اختيار تاريخَ يومِ الأمِ كي نتوّجَ فيه فعالياتنا في اللغة العربيّة وآدابها

ضمن البرامج والفعاليات اللامنهجية التي تقام في مدرسة غرناطة الثانوية في بلدة كفركنا احتفلت المدرسة صباح اليوم الاثنين ،بيوم اللغة العربية وعيد الام وذلك لحرصها على إعلاء شأن اللغة العربية بين ربوعِ طلابها،وأقيمت الفعاليات بمشاركة أولياء أمور ،وبحضور الدكتور طة اماره مدير مؤسسة غرناطة .


افتتح الاحتفال بتلاوة ايات من القران الكريم ،ومن ثم تحدثت مديرة المدرسة الثانوية فهيمة اماره بانه ليسَ صدفةً أن اختيار تاريخَ يومِ الأمِ كي نتوّجَ فيه فعالياتنا في اللغة العربيّة وآدابها، بل لطمعنا في جمعِ أُمَّيْــنا في خانةٍ واحدة، لأنّ الأمّ تزرعُ الكلماتِ بين شفاهنا وتغرسُ الجملَ قوافيَ في أوراقنا... هي الأمّ، ذاتها، التي جعلت اللغةَ أمّ هويتنا، تتربّع في صدورنا وتذكّرنا بجذورنا.
ضرورة العودة للغة العربية
اما مدير مؤسسة كلية غرناطة الدكتور طه اماره دعا الى ضرورة العودة للغة العربية ،والى اتقان اللغة العربية وعدم إدخال مصطلحات أجنبية الى لغتنا ،التي تمثل هويتنا ووجودنا ،ولغتنا هي كياننا ووجودنا .
اهمية الحفاظ على اللغة العربية
ومن ثم عرض الشاعر والكاتب وائل ايوب فقرة شعرية وتوعوية حول اهمية الحفاظ على اللغة العربية ،وتخلل البرنامج ايضا مناظرة بين جرير والفرزدق، إلقاء عرض للشعر العاميّ باللهجات المختلفة، حوار بين آدم وحوّاء، عرض ساخر حول اللغة العربيّة مقابل اللغات الأجنبيّة واللغة العاميّة والعديد من الفقرات المتنوعة التي شارك بها جميع طلاب المدرسة .
واختتم الاحتفال بتكريم الفائزين في المسابقة الابداعية بهدف تشجيع الطلاب على القراءة والكتابة حيث انه يساهم في تطوير وتوسيع افاق الطلاب العلمية والتفكيرية .

مقالات متعلقة