الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 25 / مايو 12:01

اللواء علي الأحمر الأخ غير الشقيق للرئيس اليمني علي صالح يعلن تأييده لثورة الشباب

كل العرب
نُشر: 21/03/11 16:50,  حُتلن: 19:44

رئيس علي عبدلله صالح

من يدعون للفوضى والعنف والبغضاء والتخريب هم قلة قليلة من مجموع الشعب اليمني

اننا صامدون والسواد الأعظم من الشعب اليمني مع الأمن والاستقرار والشرعية الدستورية

علي محسن الأحمر

نزولاً عند رغبة زملائي من القادة وضباط الصف والجنود في القوات المسلحة والذي أنا واحد منهم أعلن نيابة عنهم دعمنا وتأييدنا السلمي لثورة الشباب السلمية

الأحمر كان ضمن قائمة من أربعة مسؤولين يمنيين مطلوبين للإدارة الأمريكية بتهم الإرهاب، اثر تفجير المدمرة (يو أس أس كول) في أكتوبر/ تشرين الأول 2000

أكد الرئيس اليمني علي عبدالله صالح اليوم الاثنين، أنه صامد في وجه الحركة الاحتجاجية التي تطالب بتنحيه وأن غالبية الشعب اليمني لا تزال تؤيده، وذلك رغم انضمام عشرات المسؤولين في حكومته الى صفوف المحتجين المطالبين بتنحيه، بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء اليمنية الرسمية.

وقال صالح في كلمته: "اننا صامدون والسواد الأعظم من الشعب اليمني مع الأمن والاستقرار والشرعية الدستورية"، واعتبر أن "من يدعون للفوضى والعنف والبغضاء والتخريب هم قلة قليلة من مجموع الشعب اليمني"، وجاء حديث صالح بعدما فقد نظامه أبرز دعائمه مع انضمام أكبر شيخ قبلي في البلاد إلى "ثورة الشباب" وكذلك عشرات الضباط والمسؤولين على رأسهم اللواء علي محسن الأحمر الذي كان يعد من أبرز وجوه النظام.
 
علي محسن الأحمر يعلن تأييده للثورة ضد أخيه
ومن جهة أخرى أعلن اللواء علي محسن الأحمر قائد المنطقة الشمالية والأخ غير الشقيق للرئيس اليمني علي عبد الله صالح الاثنين تأييد وحداته العسكرية للمعتصمين المطالبين بإسقاط النظام، وذلك في تطور لافت يشير إلى وجود تصدع داخل الأسرة الحاكمة في اليمن.
وقال الأحمر في كلمة مسجلة بثتها قناة (الجزيرة) القطرية "نزولاً عند رغبة زملائي من القادة وضباط الصف والجنود في القوات المسلحة والذي أنا واحد منهم أعلن نيابة عنهم دعمنا وتأييدنا السلمي لثورة الشباب السلمية ومطالبهم وإننا سنؤدي واجباتنا الغير منقوصة في حفظ الأمن والاستقرار في العاصمة وحيث ما تكون وحداتنا العسكرية إلى جانب إخواننا أبناء قوات الأمن البواسل".
وأضاف إن تأييده لثورة الشباب جاء مخافة اندلاع حرب أهلية في اليمن اثر تقديم الكثير من المسؤولين استقالاتهم بصورة متتابعة، ويشار إلى أن الأحمر مقرب من جماعة السلفيين في اليمن وكان أحد أذرع صالح في الحروب ضد جماعة الحوثيين في شمال البلاد.
وكانت تقارير للمعارضة اليمنية أشارت إلى أن الأحمر عقد لقاءات عدة مع موظفين بالسفارة الأمريكية خلال الشهر الماضي وأن عملية تأييده للمعتصمين كان متوقعا حدوثها، ويخشى من أن يؤدي تأييد الأحمر للمعتصمين إلى شرخ في الجيش اليمني، حيث أن باقي الوحدات العسكرية تحت أمرة أسرة صالح.
ويشار إلى أن الأحمر كان ضمن قائمة من أربعة مسؤولين يمنيين مطلوبين للإدارة الأمريكية بتهم الإرهاب، اثر تفجير المدمرة (يو أس أس كول) في أكتوبر/ تشرين الأول 2000، ومن جهة أخرى أعلن قائد المنطقة الشرقية بالجيش اليمني اللواء الركن محمد علي محسن في اتصال هاتفي مع قناة (الجزيرة) تأييده لثورة الشباب اليمني.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.97
EUR
4.66
GBP
253153.85
BTC
0.51
CNY