الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 21:02

سخنين تطالب بفعاليات خاصة لإحياء يوم الأرض وتدعو لإنجاح المظاهرة الشعبية

أمين بشير- مراسل
نُشر: 19/03/11 11:52,  حُتلن: 15:14

مسعود غنايم: قضايا الارض والتعليم والوحدة هي قضايا استراتيجية ويجب ان تكون دائما في رأس سلم الاولويات

ماجد ابو يونس أكد على اهمية الوحدة الداخلية التي تشكل قوة الشعب والعمل المكثف لافشال مؤامرة الخدمة المدنية

طالب الناشط الوطني علي زبيدات بلدية سخنين واللجنة الشعبية المنبثقة عن الاطر والاحزاب السياسية في سخنين بالمسؤولية والبدء بتحركات على الارض بدلاً من الاجتماعات المتكررة والتي لا ينتج عنها الا قرارات على الورق دون افعال على ارض الواقع. وطالب زبيدات أن تقوم البلدية واللجنة الشعبية وخاصة في ظل الذكرى الـ 35 ليوم الارض الخالد بالعمل على تسهيل الطرق الموصلة للاراضي الخاصة بالمواطنين ابناء المدينة.

وكانت اللجنة الشعبية وبلدية سخنين قد عقدت اجتماعا مشتركا، وذلك بهدف اجراء التحضيرات للذكرى الـ 35 ليوم الارض الخالد والذي يصادف في الثلاثين من آذار من كل عام، افتتحه رئيس البلدية، مازن غنايم، بالحديث عن دور اللجنة الشعبية في قضايا سخنين وعن الاسباب التي ادت الى اعلان يوم الارض الخالد، مشيرا الى ان تلك الاسباب لا تزال قائمة، خاصة مصادرة الاراضي في العراقيب في النقب والمثلث والجليل والقرى والمدن العربية المحاصرة والتي تحولت الى جيتوات.
واكد في كلمته على اهمية تعميق وحدة الجماهير لمواجهة المؤامرات والتحديات مشيرا الى دور المدرسة في التثقيف السياسي. وحذر من مؤامرة الخدمة المدنية الهادفة الى تدجين الجماهير العربية وتفتيتها ومن مظاهر العنف في المجتمع.

قضايا الارض والتعليم
واكد عضو الكنيست النائب مسعود غنايم ان قضايا الارض والتعليم والوحدة هي قضايا استراتيجية ويجب ان تكون دائما في رأس سلم الاولويات، مستهجناً المحاولات المتكررة من قبل بعض الاحزاب التي تحاول ان تفرض اجندتها قبل موعد المناسبات الوطنية وتحاول ان تفرض امر واقع ، محبذاً لو ان تلك الاحزاب قد جاءت الى اجتماع لجنة المتابعة وان تقترح رأيها وموقفها قبل ان تعممه على الجماهير العربية ككل.

إفشال الخدمة المدنية
وأكد عضو اللجنة الشعبية ماجد ابو يونس، على اهمية الوحدة الداخلية التي تشكل قوة الشعب والعمل المكثف لافشال مؤامرة الخدمة المدنية، والعمل الدؤوب من اجل انجاح الاضراب ومحاورة الشبان المتوجهين للعمل من اجل ثنيهم عن التوجه للعمل. ودعا كمال ابو يونس رئيس كتلة الجبهة في البلدية الى توحيد الصفوف لمواجهة مؤامرات السلطة والمجلس الاقليمي مسجاف في قضية تهويد المنطقة واقرار خطة عمل كفاحية من اجل توسيع منطقة نفوذ ومسطح المدينة.

توعية جيل الشباب
كما ودعا عضو البلدية مدين ابو صالح من اجل اصدار نشرة خاصة بيوم الارض لتوزع على طلاب المدارس في حين طالب المحامي اياد خلايلة سكرتير التجمع الوطني الديمقراطي الى تنظيم فعاليات ثقافية في المدارس الثانوية لتوعية جيل الشباب لكل ما يتعلق بيوم الارض، فيما طالب عضو البلدية فضيل زبيدات الى التخلي عن الاعلام والشعارات الحزبية التي تتسبب الى مشاحنات وسباقات بين المشاركين في المظاهرة. كما وطالب المحامي محمود شاهين جميع الحركات السياسية الفاعلة من اجل التجند لانجاح نشاطات يوم الارض والتضامن مع الشعوب العربية في ثوراتها الرائعة. اما المربي محمد حيادرة عضو اللجنة الشعبية فقد تطرق الى اهمية يوم الارض في حياة الجماهير العربية والتي كانت السبب في تخلي السلطات الاسرائيلية عن فكرة مصادرة اراضي المل، وذلك بفضل الدماء الزكية التي روت الارض الطاهرة وبسبب التصميم والاصرار بالوقوف امام كل المؤامرات التي حيكت للجماهير للتنازل والتخلي عن ارضها ، الأمر الذي يجعل الجماهير ان ترتقي بنضالها. وأما عضو البلدية فضيل زبيدات فطالب الاحزاب بطي اعلامها يوم الارض وعدم رفعها لان من شأن الاعلام ان تكون سبب الفوضى والمشاكل لأن شبيبة الاحزاب تتصارع على حمل الاعلام في حين اقترح الحاج يوسف غنايم اقتصار الاعلام على الفلسطينية والسوداء.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
237041.70
BTC
0.52
CNY