الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 04:01

جمعة الغضب في الطيرة: المئات يتظاهرون ضد تفشي ظواهر العنف والجرائم

منى عرموش -
نُشر: 18/03/11 14:09,  حُتلن: 19:45

امير عاصي:

"تحية عربية بنكهة فلسطينية لكل القائمين على هذه المظاهرة ، في زمن الاعتراضات ، وان الاوان لنا ان لا ننحني ونتقوقع وراء رياح وعواصف العنف"

شارك المئات من سكان مدينة الطيرة لا سيما الطلاب منهم في المظاهرة الاحتجاجية ضد انتشار اعمال العنف على شتّى اشكالها، حيث انطلقت  المظاهرة من مدرسة عمال الثانوية حتى بلدية الطيرة، ورفع المتظاهرون شعارات تندد باعمال العنف التي كتبوا عليها "لا للعنف نعم للتسامح" ، "نرفض العنف رفضا باتاً" ، "يجب مقاطعة اصحاب السوابق الجنائية" ، "نريد العيش بسلام" بالاضافة الى شعارات رفعها طلاب المدارس الذين ساروا في مقدمة المظاهرة واعربوا عن استناكارهم الشديد من التساهل مع الاعمال الاجرامية.



وكان من بين المتظاهرين رئيس بلدية الطيرة المحامي مامون عبد الحي ، والقائم باعمال رئيس البلدية عبد السلام قشوع ، والمحامي فؤاد سلطاني ، والمستشار امير عاصي من قرية كفر برا وعدد من الشخصيات التربوية والسياسية والدينية .

العنف اصبح سرطاناً يهدد وجودنا
وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع امير عاصي قال :" بداية تحية عربية بنكهة فلسطينية لكل القائمين على هذه المظاهرة الشريفة، في زمن الاعتراضات، وبدون شك فقد ان الاوان لنا ان لا ننحني ونتقوقع وراء رياح وعواصف العنف، الذي اصبح سرطاناً يهدد وجودنا في هذه البلاد، فمثل هذه الخطوات لها أهمية كبرى لكل فرد منا".

يجب على كل انسان لديه انتماء لبلده المشاركة في المظاهرة
اما الاء بشارة احدى المتظاهرات  فقالت في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب :" من الواجب ان يشارك في المظاهرة كل شخص لديه انتماء لبلده، وخاصة العائلات التي فقدت ابنائها لا سيما اننا في الفترة الاخيرة اصبحنا نعاني من اعمال العنف المستشرية، ولا يمكن ان يمر يوم دون عنف، وصحيح ان عدد المتظاهرين غير كاف لكن يمكن للمظاهرة ان تجري بشخصين، والمهم هنا ان تصل رسالتنا لكل بيت، وفرد، ورب اسرة وابن لهذا  الوطن ".
 

اضع اللوم على الاهالي الذين لا يراقبون ابنائهم
وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع لميس تيتي قالت :" المظاهرة تعد خطوة جرئية جدا لنبذ كل الاعمال غير الانسانية ، لتنظيف مدينة الطيرة من العنف والسلاح ، مع انني توقعت مشاركة اكبر من قبل المواطنين كي نرفع من درجة الوعي وطؤق معالجة الخلافات بشكل ودي ، وانا احمل مسؤلية العنف على قسم كبير من الاهالي الذين لا يراقبون ابنائهم ".
حنين ابو دية : العنف لا يليق بمجتمه يعتبر نفسه حضاريا
وقالت حنين ابو دية :" لا نمقبل القتل والتهديد والاعتداءات على الاخرين ولا باي شكل من الاشكال ، لاننا سئمنا من هذه الاعمال التي لا تليق بمجتمع حضاري ".

العنف لا يوفر لنا العيش بكرامة
وذكرت ياسمين خطيب قائلة :" العنف اصبح يتفشى في جميع الوسط العربي وبشكل خاص في مدينة الطيرة ، وان الاوان ان نقف وقفة واحدة ومشتركة كي نصلح الاوضاع ونمنع الظاهرة التي لا توفر لنا العيش بكرامة وحياة امنة وهادئة ، ونتامل ان ننجح في صرختنا ، ويكفي ان نرى الاطفال المشاركين في المظاهرة الذين يعطون لنا الامل في الاستمرار بمسيرتنا النضالية دون ان نستسلم لواقع العنف ".
 

 

 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
222617.69
BTC
0.51
CNY