الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 01:01

الفتى المعجزة يحقق النجاح رغم مكوثه في العناية المكثفة منذ 5 سنوات

ديالا جويحان -
نُشر: 21/03/11 11:46,  حُتلن: 16:29

الطالب ناصر كان قد تعرض لحادث طرق واصيب بشلل

أهل الطالب أبدوا سعادتهم وسروهم من اهتمام الهيئة التدريسية بابنهم رغم ظروفه الحياتية الصعبة

مديرة مدرسة بنات المغازي الإعدادية"أ" غادة عوض:

 الفتى البحيصي من حقه الحياة والتعليم ورغم إصابته فانه يواصل دراسته بكل تفوق وإبداع فهو حصل على أعلى الدراجات في التحصيل الدراسي

رغم ما يعانيه الفتى ناصر البحيصي (13 عاماً) من حالة شلل كامل منذ خمس سنوات، لدية شلل في أطرافة الأربعة وأجهزة جسمه الحيوية ولا يستطيع الحركة ويعيش على التنفس عن طريق الأجهزة الطبية، حيث سرير غرفة العناية المكثفة بمستشفى شهداء الاقصى بعد إصابته بحادث طرق سير على طريق صلاح الدين في قطاع غزة أصبح جزء من حياته الا انه يواصل دراسته وبكل تفوق وتحديه لمرضه وحصل على أعلى الدرجات في التحصيل الدراسي، ومع تقدم الطب وإمكانية علاج الحالات المستعصية الا انه لن يملك فرصة للعلاج في الخارج لسوء الأوضاع الاقتصادية الصعبة لدى عائلته.



عوض من حقه الحياة ومن حقه التعليم
وقالت مديرة مدرسة بنات المغازي الإعدادية"أ" غادة عوض، في حديث خاص عبر الهاتف مع مراسلتنا في القدس، ان الفتى البحيصي من حقه الحياة والتعليم ورغم إصابته فانه يواصل دراسته بكل تفوق وإبداع فهو حصل على أعلى الدراجات في التحصيل الدراسي خلال متابعته اليومية من قبل المعلمات القديرات.

زيارة الفتى لمتابعته علمياً
وأضافت عوض، نظمت مدرسة بنات المغازي الإعدادية "ا " التابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين لزيارة مستشفى شهداء الاقصى لمتابعة الفتى ناصر البحيصي علمياً والاطمئنان عليه صحياً ودعمه نفسياً ومعنوياً بعد ما تعرضه قبل خمس سنوات اثر حادث طرق كان قد يؤدي بحياته الا ان قدر الله نجاه بعد إصابته بشلل كامل.  وأشارت عوض، بان هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة زيارات تقوم بها المدرسة والهيئة التدريسية بالتنسيق مع منسقة (مشروع المواطنة) حنان أبو شاويش، الذي حملت على عاتقها حل مشكلة حوادث الطرق على شارع صلاح الدين.كما شارك في الزيارة طالبات المدرسة.
وأكدت عوض، ان هذه الزيارة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة حيث كان لها أثر كبير على الطالب البحيصي وعلى والديه وأهله. وكما طالبت الجميع في زيارته والعمل على حل طبي وخاصة الدول المتقدمة من اجل رسم البسمه علي وجه الفتى البحيصي.

من حقنا ان نخدم المجتمع المدني
من جهة أخرى أكدن الطالبات خلال زيارتهن للفتى، بأنهن مع صنع الحياة ويمضون في مشروع المواطنة من اجل الحد من حوادث الطرق المتكررة على شارع صلاح الدين، مشددات على إصراره في الحياة رغم وجودة بالعناية المركزة بمستشفى الاقصى. وقالت الطالبات، من حقنا بان نتعلم ونخدم مجتمعنا المدني ومن حقنا ان نرسم الأمل والمستقبل ونقلل من حوادث السير ونعمل على معالجتها.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248084.05
BTC
0.51
CNY