الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 12:01

طلاب أمريكيون يحلون ضيوفا على ابتدائية العبهرة في قرية عين ماهل

كل العرب
نُشر: 20/03/11 11:26,  حُتلن: 16:48

مدير المدرسة رائد حبيب الله:
كان اللقاء حافل ببرنامج غني بالفعاليات التربوية والترفيهية التي هدفت إلى اطلاع ضيوف وطلاب مدرسة العبهرة على تاريخ مجتمعنا

قام وفد مكون من 14 طالبا من جامعة ليزلي بوسطن (Lesley University) في الولايات المتحدة بزيارة مدرسة العبهرة الابتدائية في عين ماهل لمدة يومين.
حيث تم استضافتهم من قبل إدارة ومعلمي المدرسة، حيث شملت الزيارة برنامج للتعرف على القرية العربية وذلك في إطار برنامج دراسي خاص لمدة فصل واحد خارج جامعتهم .



وتم توزيع طلاب الجامعة على الصفوف حيث قاموا بتنفيذ فعاليات ونشاطات مختلفة مع طلاب المدرسة حيث لوحظ تفاعل الطلاب مع الضيوف الذين أضفوا جوا تعليمياً مقروناً بالسرور والمتعة.
هذا وشمل البرنامج ورشات عمل عديدة وجولة بدأت بزيارة للقرية حيث تعرفوا على عادات وتقاليد ونمط العيش في قرية عين ماهل، وانتهت بجولة بمدينة الناصرة.
وفي حديث مع مدير المدرسة رائد حبيب الله قال: نعمل على تطوير مشروع تربوي ثقافي يتعلم فيه الطلاب عن حضارات أخرى من خلال الانخراط بتجربة اللقاء مع أفراد ومجموعات من تلك الحضارات، وإتاحة الفرصة لطلابنا لرؤية العالم بمنظور واسع بهدف تنمية ثقافتهم وتهيئتهم لمستقبل تشغل فيه التعددية الثقافية حيزاً مهماً.
وتابع: كان اللقاء حافل بالفعاليات التربوية والترفيهية التي هدفت إلى إطلاع الضيوف على تاريخنا وجوانب من حضارة مجتمعنا، حيث كان محور البحث نظام التربية والتعليم والعادات والتقاليد العربية.
بقي أن نشير أن الصور ملتقطة بعدسة المصور المرافق للمجموعة وهو مصور مختص من ألاسكا.


مدير المدرسة الاستاذ رائد حبيب الله مع ضيوف المدرسة

مقالات متعلقة