الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 23:02

إفتتاح مهيب للمؤتمر الخامس لمنطقة شفاعمرو للحزب الشيوعي

كل العرب
نُشر: 19/03/11 19:44,  حُتلن: 20:02

رئيس بلدية طمرة عادل ابوالهيجاء: الذي ينحرف تنظيميا ينحرف سياسيا

رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم: انتم خير حليف هدفه الوحدة الوطنية ومصالح الناس

شفيق خورية: لقد دفعنا ثمنا باهضا من اجل معركة البقاء ... فعليكم صيانة هذه الامانة الغالية

الرفيقة نهال ابو جوهر: كوادر الشبيبة الشيوعية الحارس الفتي لمسيرة وتراث حزبنا الشيوعي

السكرتير العام للحزب محمد نفاع: ان مقياسنا وموقفنا في تأييد القوى المعادية للامبريالية ان تكون ايضا عادلة مع شعوبها

رئيس الجبهة الديمقراطية النائب محمد بركة: لقد كنا البوصلة وما زلنا للعمل الوطني .. والوحدة .. ولن نسمح لاحد المزاودة على مواقفنا

افتتحت منطقة شفاعمرو الحزبية وقائع برنامجها الافتتاحي اول امس الجمعة 1832011 في قاعة مجلس عمال شفاعمرو، وقد ازدانت القاعة بشعارات " الشعب قرر الاضراب في يوم الارض"و" مع ثورات الشعوب العربية ضد الضغيان ومن اجل العدالة الاجتماعية " و" مع اهلنا في النقب الصامد ضد سياسة الترحيل والتهجير في العراقيب " و" تضامنا مع العاملين الاجتماعيين من اجل حقوقهم العادلة " و " حزبنا الشيوعي الدرع الواقي لقضايا الجماهير العربية " و " لا للخدمة المدنية " و " مع العاملين ضد موجات الغلاء " و غيرها من الشعارات .



وقد تولى عرافة البرنامج الخطابي الرفيق موسى صغير سكرتير المنطقة ، الذى افتتحه بالوقوف دقيقة حداد تخليدا واجلالا لذكرى الرفيق توفيق طوبي والذي نوه في افتتاحية كلمته ان فقدان رفيقنا توفيق طوبي خسارة كبيرة ليس لحزبنا فقط بل للحركة الشيوعية برمتها في العالم . متوجها بندائه المخلص الى كل القوى السايسية والاجتماعية المكونة للنسيج السياسي والاجتماعي لشعبنا في البلاد الى الوحدة لمواجهة التحديات التي تحيق به، الخارجية من سياسة التمييز والاضطهاد القومي والداخلية التي تنخر جسده من العنف والتمزق والتشرذم والطائفية والمزاودة، داعيا الجميع الى التحلي باساليب التقدم والحضارية في ممارسة نشاطنا السياسي المحلي، البعيدة عن الحمائلية والطائفية والانقسامات .
وكان اول المتحدثين السكرتير العام لحزبنا الشيوعي الرفيق محمد نفاع الذي استهل خطابه بذكر مناقب فقيدنا الغالية الرفيق توفيق طوبي مؤسس الحركة الشيوعية في البلاد ، ومؤكدا على وحدة الحزب حول برنامجه السياسي في السلام العادل والذي في مركزه الحل العادل والثابت والدائم لقضية شعبنا الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية والحل العادل لقضية اللاجئين حسب قرارات الشرعية الدولية الى جانب دولة اسرائيل وتعميق نهج الاممية اليهودية العربية للحزب . ومستعرضا ثورات الشعوب العربية المنتصرة حتما ضد القمع والظلم والحرمان التي مارستها الانظمة العربية الرجعية ضد شعوبها المتحالفة مع الامبريالية الامريكية الشرسة ومؤكدا وقوف حزبنا مع كل اشكال المقاومة ضد الاحتلال، وان مقياسنا ايضا الى جانب تأييد القوى المناهضة والمعادية للاستعمار والمشاريع الامريكية الاستغلالية الاحتكارية ان تكون عادلة ايضا مع شعوبها، خاتما كلمته بالنجاح لمنطقة شفاعمرو في مؤتمرها الخامس .

نهج الحزب والجبهة وحدة الجماهير
وحيى ورحب رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم بالجمهور وبالضيوف والرفاق الحاضرين من فروع المنطقة في افتتاح مؤتمر منطقة شفاعمرو الخامس في رحاب شفاعمرو العامرة، معتزا بشراكته مع جبهة شفاعمرو في البلدية ومفتخرا بنهج الحزب والجبهة الداعي والراعي لوحدة الجماهير ومصالحها، مؤكدا على العمل على الوحدة والتي هي سلاح لحماية نسيجنا الاجتماعي . وتلاه رئيس بلدية طمره المنتخب الرفيق عادل ابو الهيجاء والسكرتير السابق لمنطقة شفاعمرو الحزبية، منوها لاهمية وحدة الحزب التنظيمية والفكرية والتي هي صمام الامان لتطوره واحراز نجاحاته النضالية وتأييد الناس له، واجتثاث الشوائب والمعوقات لمسيرته الكفاحية التزاما بمبدأ المنحرف تنظيميا منحرف سياسيا .
وتألق الشيوعي المخضرم الرفيق شفيق خورية في ابراز دور الحزب التاريخي والثمن الذي دفعه الرفاق جيل النكبة في اجتراح معجزة البقاء فوق تراب الوطن، وتمسك الشيوعيين بقيم النضال الشيوعية المخلصة لمصالح الناس بعيدا عن الفئوية والطائفية البغيضة، والعمل بكل الوسائل والتضحية من اجل رفع نير الاضطهاد والتمييز عن كاهلها الكادح . متوجها لكوادر الحزب ولكل المخلصين لشعبهم في المحافظة على هذا الطريق والانجاز .
والقت الرفيقة نهال ابو جوهر كلمة الشبيبة الشيوعية والتي حيت بها الحزب القائد والموجه للشبيبة الشيوعية في حمل الراية الكفاحية من اجل البقاء والصمود والمستقبل وان الشبيبة الشيوعية على عهدها بان تكون دائما وابدا الحارس الفتي لمسيرة وتاريخ وتراث الحزب .

توفيق طوبي حاضر في المؤتمر
وقدم الرفيق د. كميل شبيرا سكرتير منطقة الساحل تحية منطقتة منمنيا لمنطقة شفاعمرو النجاح في مؤتمرها .
وكان آخر المتحدثين في البرنامج الخطابي الرفيق النائب محمد بركة رئيس الجبهة الديقراطية للسلام والمساواة الذي استعرض بتوسع مواقف الحزب التاريخية والصائبة في اللحظات المفصلية في تاريخ النضال والكفاح الوطني في البلاد وعلاقتها مع الحركة الوطنية الفلسطينية الممثلة بمنظمة التحرير الفلسطينية ودور الشيوعيين وعلى راسهم طيب الذكر توفيق طوبي والرفيق د.اميل توما في وضع الموقف السياسي الكفاحي الصحيح للحركة الوطنية الفلسطينية ودورهم الفعال والعملي في رأب اي صدع في الحركة الوطنية الفلسطينية وفي م.ت.ف. وتراكم تجربتنا التاريخية واخلاصنا لمصالح شعبنا اعطانا الشرعية في قيادة هذه الجماهير الى بر الأمان والى الصمود واجتراح برنامج المستقبل في احلك واصعب الظروف ، وان مشروعنا وبرنامجنا هو الاصح والابقى كمرجعية باقية لاساس الحل السلمي والذي تبنته م.ت.ف. وهذا ما ندافع عنه ونحميه . متوجها ايضا الى المنظمات الحزبية في مناطقنا الى البحث والتعمق في الاوضاع الاجتماعية والاقتصادية التي تواجه جماهيرنا في قضايا العمل والبطالة والعنف والطائفية والعائلية وتوحيد الصفوف ووضع البرامج العملية والحلول لهموم الناس اليومية ايضا .متمنيا في ختام خطابه النجاح للرفاق في منطقة شفاعمرو لمؤتمرهم الخامس.
وقد وصلت التحيات للمؤتمر من رئيس مجلس عبلين المحلي السيد مأمون الشيخ احمد باسمه واسم نائبه الرفيق اسامة حاج ومن قائمة الوفاق كابول ومن سكرتير جبهة شفاعمرو السيد زهير كركبي والذين حضروا حفل الافتتاح . وقد اختتم الافتتاح ببرنامج شعري وفني افتتحه وادارة الفنان سعيد سلامة بمشهد فكاهي بتقليد خرافات معمر القذافي وخطاباته المناهضة للهبة الشعبية الليبية ضده . والقى الشاعر مروان مخول رائعته الشعرية "عاش البلد مات البلد" . وعرضت فرقة جفرا للدبكة والفنون الشعبية من عبلين عرضها الفلكلوري الراقص والذي الهب الحضور وفي الختام القى رفيق الشبيبة الشيوعية من فرع شفاعمرو الرفيق ركاد ياسين قصيدة من تأليفه .
وقد تم الاعلان عن تأجيل الجلسة الثانية لابحاث المؤتمر لموعد يحدد لاحقا من اجل اتمام بعض الامور التنظيمية المتعلقة بالمنطقة .












 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
237736.88
BTC
0.52
CNY