الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 11:02

المكتبة العامة في كوكب تحتضن الامهات في دورة ارشادية لدعم القراءة

أمين بشير- مراسل
نُشر: 19/03/11 12:40,  حُتلن: 15:50

مصطفى خليل:

هذا اللقاء يشجعنا للخطوة الثانية وهي عبارة عن دورة تعد النساء للتطوع من اجل قراءات قصصية للابناء في الصفوف

استضافت المكتبة العامة في بلدة كوكب ابو الهيجاء هذا الاسبوع مجموعة من نساء البلدة وذلك بهدف التواصل معهن بما يتعلق بعلاقة الابناء مع المكتبة وكيفية العمل على توعية الابناء لموضوع المطالعة واستعارة الكتب، وكيفية العمل على تحبيب الكتاب للأبناء في ظل التراجع المخيف للعلاقة بين الكتاب والقراء والذي لا يبشر بخير. وشارك في اللقاء الاستاذ مصطفى عبد الفتاح مدير المكتبة العامة والاستاذ مصطفى خليل مدير قسم المعارف في المجلس المحلي ، واحمد منصور مدير المركز الثقافي في البلدة والفنان الدكتور ضرغام جوعيه وبمشاركة موسيقية وغنائية مع الفنان موفق عبد الفتاح ومجموعة طلابية المرافقة له.

مصطفى عبد الفتاح مدير المكتبة العامة تحدث عن المكتبة وما تتضمنها من موسوعات وكتب وقصص وروايات التي تتوفر تحت تصرف الابناء مؤكدا أن هناك اهمية كبيرة في مرافقة احد اولياء الامور وخاصة الام مع الطلاب عند زيارتهم للمكتبة الامر الذي له مردود ايجابي على نفسية الطالب واعطائه الثقة وبالتالي له مردود ايجابي على نوعية الكتب التي يطالعها الابناء. وتقدم عبد الفتاح بالتهنئة لمدير قسم المعارف الجديد مصطفى خليل وشاكراً للاستاذ المتقاعد قاسم ابو الهيجاء متمنياً لهما التوفيق في حياتهما على امل التواصل مع اهالي البلد.

آذار شهر الربيع والمرأة
مصطفى خليل مدير قسم المعارف الجديد تقدم بالتهنئة للنساء في شهر آذار شهر الربيع والمرأة ، وأكد أن الواجب علينا تأسيس الابناء منذ الصغر. وقال خليل :" هذا اللقاء يشجعنا للخطوة الثانية وهي عبارة عن دورة تعد النساء للتطوع من اجل قراءات قصصية للابناء في الصفوف ، الامر الذي يمكن للابناء احداث تغيير جديد والتعرف على الامهات عن كثب مما يزيد العلاقة بين الامهات والمدرسة.

القصص المفيدة للابناء
أما الفنان الدكتور ضرغام جوعيه فقدم محاضرة تتعلق بالكتاب وكيفية انتقائه وخاصة الكتب التي هي عبارة عن قصص ، وانه في ظل ما نشهده اليوم من ازدياد عدد القصص والنوعيات المختلفة في السوق علينا كأهل الاهتمام والتعرف على القصص المفيدة للابناء ، وحتى ان في القصة كل شيء يكون له تأثير على الطفل من التجليدة وحتى نوعية الورق والالوان التي يتم استخدامها في الصور والرسومات. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
235217.96
BTC
0.52
CNY