الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 02:01

إصابة شاب مقدسي بكسور حول عينه اليسرى بعد هجوم المستوطنين عليه

ديالا جويحان -
نُشر: 17/03/11 08:01,  حُتلن: 13:08

الشاب شادي برقان:

فوجئت بحضور أربعة مستوطنين مسلحين وآخر يحمل قضيبا حديديا حيث اعتدي علي بالضرب وأصبت بعيني اليسرى

اعتدى مستوطنون على الشاب شادي برقان 26 عاماً من حي الثوري جنوب المسجد الاقصى المبارك بالضرب المبرح خلال عمله في " مباني الحكومة الاسرائيلية" في القدس الغربية، مساء امس الأربعاء، وأصيب بنزيف خارجي وورم وكسور حول العين اليسرى ورضوض في جميع أنحاء جسده وآلام شديدة بالرأس نقل على أثرها لتلقي العلاج في مستشفي هداسا عين كارم .



اسلحة وعراك بالايدي
وروي برقان في حديث خاص مع مراسلتنا في القدس عن حادثة الاعتداء بالقول:" عند الساعة العاشرة والنصف خلال فترة العمل الليلي في صالة المبنى الحكومي التي شهدت احتفال زفاف لمستوطنين من مستعمرة "عوفر" كان عددهم أكثر من 200 مستوطن وخلال ذلك وعندما كنت عند البوابة أتحدث عبر الهاتف حضر مستوطن وسألني عن أخباري ومد يده ليصافحني وسألني إذا كنت عربيا". وأضاف برقان:" شعرت بإحساس غريب اتجاهه الا أنني فوجئت بعد ذلك بحضور أربعة مستوطنين مسلحين وآخر يحمل قضيبا حديديا واعتدوا علي بالضرب وأصبت بعيني اليسرى وقام آخر بتصويب السلاح نحوي، وبدأت بالصراخ وطلبت النجدة لإنقاذي، حيث تدخل امن المبنى الحكومي وتمت ملاحقة المعتدين داخل صالة احتفال الزفاف وبدأ العراك بالأيدي بينهم وبين المستوطنين علماً ان جميعهم مسلحون".



الاعتداء على السائق
ونفى برقان، ماتناولته وسائل الإعلام الاسرائيلية بأنه تم الاعتداء عليه بالضرب بعد قيامة بضرب احد المستوطنين. وأكد برقان، بان شهود عيان يؤكدون صحة الاعتداء الهمجي والإجرامي والعنصري من قبل المستوطنين عليه. ووصف برقان، هذا الإجراء بالتمييز العنصري ضد المواطن المقدسي. في نفس السياق، أثناء مغادرة عائلته المستشفى اعترضت سيارة مسار صديقه وفوجئ بشاب مستوطن يترجل نحوه بقوة وقام بالاعتداء على السائق وعلى زجاج النافذة حيث والدته كانت تجلس وآخرون من المستوطنين يقفون على الرصيف يحملون زجاجات وحجارة قاموا برميها على السيارة.

مقاطعة العرب ومنع بيع المنازل
وقالت والدته في حديث خاص مع مراسلتنا:" شعرت بخوف ورعب ولم اصدق ما شاهدته بأم عيني بان المستوطنين هم الذين يعتدون على شبابنا المقدسيين وليس حسب ادعاءاتهم الباطلة بأنهم يعتدون على الشبان المقدسيين دفاعاً عن النفس.. وتسائلت والدته بالقول: أي دفاع عن النفس ونحن العزل داخل مركبه في طريقنا الى منزلنا؟". وأضافت، بأن والد شادي قام بالاتصال بقسم الشرطة لتبليغهم عن الشبان المستوطنين الذين يعتدون على المركبات المارة. وقالت والدته:" ما ذنب ابني شادي الذي كان يبحث عن رزقه؟".
وتشهد مدينة القدس أوضاعا سيئة واعتداءات من قبل اليمين المتطرف ضد شبان عرب خلال تواجدهم في عملهم، كما ان حادثة الاعتداء على شادي برقان ليست الاولى وانما المشهد تكرر عدة مرات وكان آخرها استشهاد الشاب حسام الرويضي 24 عاماً بعد تعرضه لطعنه في الوجه على يد شبان يهود من مستعمرة ( بيت ايل) وإصابة شاب آخر وهو مراد خضر الجولاني 30 عاماً برضوض في جميع أنحاء جسده وجرح بالرقبة. كما تعرض الشاب اسامه جرادات 21 عاما للضرب المبرح والتنكيل على يد مجموعة من المستوطنين. واشتدت هذه الاعتداءات بعد دعوات كبار الحاخامات إلى مقاطعة العرب ومنع بيع البيوت للعرب.

تعقيب الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري
امس وفي ساعات المساء وفي اثناء انعقاد حفلة عائلية لاسرائليين ينتمون الى اليمين في صالة مركر الكونغرس الواقع بمحاذاة مباني الامة بالقدس نشب شجار بين عدة افراد من المدعوين الضيوف وبضعة من العاملين العرب الذين كانوا يعملون في المكان .
قوات من الشرطة التي هرعت للمكان للفصل بين االجانبين قوبلت بالقوة من قبل المدعوين الضيوف مما حذا بالشرطة الى استعمال القوة اللازمة من اجل السيطرة على الوضع بالاضافة الى استعمال وسائل للتفريق (غاز الفلفل) تمت السيطرة على الوضع والاحتفال تواصل .
علما انة اصيب بالشجار شخصين من العاملين وتم توجيههم لاخذ العلاج اللازم وتم افتتاح الاجراءات اللازمة للتحقيق بالموضوع في شرطة المدينة (ليف هبيراة) بالمسكوبية والتحقيق ما زال مستمرا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
242043.78
BTC
0.53
CNY