الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 12:01

محاضرة بعنوان الفيسبوك حسنات ومخاطر بتيراسانطة الناصرة

كل العرب
نُشر: 16/03/11 09:35,  حُتلن: 09:38

الأب أمجد صبارة:

المدرسة تواكب كل ما هو جديد ومتطور في بيئة الطلاب وللأهل دور فعال في تجنب المخاطر التي قد يتعرض لها أبناؤهم

أقامت مدرسة تيراسانطة في الناصرة يوم الثلاثاء أمسية شيقة شارك فيها العشرات من أولياء أمور الطلاب تحت عنوان "الفيسبوك حسنات ومخاطر". تأتي هذه الأمسية ضمن سلسلة محاضرات وبرامج تقيمها المدرسة من أجل مشاركة أولياء الأمور في شتى التحديات التي يواجهها الطلاب في عصر التقدم والتطور.

إفتتح الأمسية بكلمات ترحيبة مدير المدرسة قدس الأب أمجد صبارة مشددا على أن المدرسة تواكب كل ما هو جديد ومتطور في بيئة الطلاب وأكد أن للأهل دور فعال في تجنب المخاطر التي قد يتعرض لها أبناؤهم من خلال التطورات والتحديات التي نعيشها. وأثنى الأب صبارة على الطاقم التدريسي الذي يعمل جاهدا على إخراج هذه البرامج الى حيز التنفيذ لما فيه من فائدة تعود على الطلاب وذويهم.

المفاهيم المجتمعية
وقدمت المستشارة التربوية في المدرسة سريدة منصور أسعد محاضرة ثرية أمام أهالي الطلاب تطرقت خلالها الى النقاط المفصلية الهامة التي فرضتها الشبكة الألكترونية على المفاهيم المجتمعية وأهمها علاقة الأهل مع الأبناء وتحول الأهل كمصدر ثانوي للمعلومات بعد الإنترنت بالنسبة لأبنائهم الذين سرعان ما أصبحوا يمتلكون قدرا واسعا من المعلومات أكثر من ذويهم.

مخاطر الفيسبوك
اما مهندس الحاسوب يامن روك فقدّم مداخلة حول مخاطر الفيسبوك مؤكدا أنه من الضروري أخذ الحيطة والحذر بكل ما يتعلق بنشر الصور والمعلومات الخاصة وإستعمال الكاميرات خلال المحادثات عبر الأنترنت. وأضاف روك أيضا أن النصيحة التي يقدمها لكافة ذوي الطلاب أن يعرفوا مدى أهمية الفيسبوك والتغييرات التي أدخلها على حياة الناس وطرق التواصل الإجتماعي مشددا أنه من الضروري أن يتعلم الأهل كيفية إستعمال الفيسبوك كي يواكبوا أبنائهم في هذا التطور. هذا وتضمنت الأمسية حوار بين ذوي الطلاب وتسؤلات عديدة ومختلفة حول الموضوع بما في ذلك عرض تقرير مصور لطلاب فرع الإعلام في المدرسة باشراف معلم الموضوع جورج محشي استعرض خلاله أراء ومواقف الطلاب والمعلمين من استعمالات الفيسبوك حسناته ومخاطره.

مقالات متعلقة