الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 13:02

افتتاح مركز "تواصل النسائي" على شرف يوم المرأة في مقر محافظة قلقيلية

ديالا جويحان -
نُشر: 17/03/11 17:57,  حُتلن: 22:20

مركز تواصل يهدف إلى تنمية قدرات المرأة وتمكينها، من خلال توفير التدريب اللازم لها في كافة المجالات

افتتح العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية في المقر اليوم مركز "تواصل النسائي" بتمويل من التعاون الإيطالي، ويأتي الاحتفال بافتتاح المركز على الشرف الثامن من آذار يوم المرأة العالمي. وحضر الاحتفال الذي بدأ بالسلام الوطني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء : رئيس بلدية عزون، رئيس بلدية حبلة، نائب مدير الشرطة، ومدير عام دائرة التطوير والتخطيط في محافظة قلقيلية، وفعاليات نسائية وناشطات نسائيات في العمل المجتمعي، وجمعيات نسائية.

 

تمكين المرأة من المواجهة
وكان قد بدأ الافتتاح بإحتفال تم فيه تكريم النساء العاملات على فكرة المركز منذ ثلاثة سنوات وحتى الآن، والبالغ عددهن ( 45 ) سيدة. وفي كلمته خلال الاحتفال حيا المحافظ المرأة الفلسطينية على دورها ومساهمتها في بناء المجتمع الفلسطيني، مشيراً إلى أن هنالك فارسات في المحافظة أخذن على عاتقهن زمام المبادرة في مواجهة التحديات مضيفا انه عندما استشعر ان هنالك نخبة من اخواتنا تدرك هم المرأة الفلسطينية وهم المجتمع الفلسطيني في تحدياته للاحتلال وما ينعكس على الأسرة والمرأة من تداعيات وتأخذ على عاتقها تمكين المرأة في مواجهة التحديات والوقوف معها في الجانب المعنوي وتعزيز المعنى للدور الجماعي للمرأة ، متمنياً أن يكون هذا المركز احد أدوات التمكين للمرأة .
موجها التحية الى شبابنا وبناتنا الذين خرجوا في ميادين الوطن للمطالبة بانهاء الانقسام وشكر سيادة الرئيس ابو مازن بالاستجابة بمبادرته التي اصدرها المجلس المركزي لحل هذا الخلاف تكريما للشعب الفلسطيني بشهدائها وجرحاه واسراه والامة الفلسطينية التي قد تكون مقسومة على ذاتها قسمة الوطن بين ابن للدماء وابن للدماء

ذكرى الأسيرات
بدورها رحبت حنان غشاش مديرة المرأة والطفل في محافظة قلقيلية بالمشاركين جميعا في هذا اليوم. احتفالاً بيوم المرأة العالمي/الثامن من آذار وافتتاح مركز تواصل في محافظة قلقيلية والذي تم بالشراكة مع التعاون الإيطالي، وأضافت من هذا المنبر نوجه تحية واحتراماً وإجلالا إلى شهدائنا وعلى رأسهم الشهيد أبو عمار، وحيت أسرانا البواسل في سجون الاحتلال، مضيفة أننا نخص بالذكر الأسيرات القابعات في سجون الاحتلال فكل التحية والتقدير نبعثها لهن خلف قضبان السجان ونقول لهن إن الفجر قادم ، كما وجهت شكرها للنساء اللواتي عمل بجد ونشاط في إنجاح مركز تواصل. يذكر أن مركز تواصل يهدف إلى تنمية قدرات المرأة وتمكينها، من خلال توفير التدريب اللازم لها في كافة المجالات .

 



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
237753.10
BTC
0.52
CNY