الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 14:02

مدير مكتب نتنياهو يحل ضيفا على الشيخ طريف لحل قضية أراضي الجلمة

محاسن ناصر مراسل
نُشر: 17/03/11 11:55,  حُتلن: 16:45

الرئيس الروحي للطائفة الدرزية الشيخ موفق طريف:

على مكتب رئيس الوزراء العمل على حل القضايا العالقة واهمها اراضي المنصورة والجلمة وقضايا التخطيط والبناء والخرائط الهيكلية للقرى الدرزية

نطالب بإلغاء مخالفات البناء التي حررت لعدد كبير من المواطنين

قام مدير عام مكتب رئيس الحكومة ايال غباي يوم أمس الاربعاء بزيارة لقرية جولس حل فيها ضيفا على الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية. وكان في استقباله رجال دين من الطائفة المعروفية ورؤساء مجالس محلية درزية منهم نصرالله خير رئيس منتدى رؤساء المجالس الدرزية وبيان قبلان وصالح فارس ونبيه اسعد وعلي هزيمة وسلمان هنو وجبر حمود وفريد غانم.
وقد برز غياب كل من رئيسي مجلسي دالية الكرمل كرمل نصر الدين ورئيس مجلس عسفيا وجيه كيوف ورئيس مجلس يركا حسين فارس.
وان كان تغيب فارس مفهوما بسبب انشاغلة بجلسة اخرى الا ان غياب كل من كرمل نصر الدين ووجيه كيوف اثار الكثير من التساؤلات وعلامات الاستفهام , لا سيما وان الاجتماع تداول قضية المنصورة والجلمة التي تخص البلدتين بشكل خاص حيث دار الحديث مع مدير مكتب رئيس الوزراء وكرس الاجتماع بمعظمه لهذه القضية، إلا اننا علمنا أن عدم حضورهما كان بسبب انشغالهما في مواعيد حددت منذ فترة ولا يمكن تأجيلها.

 التواصل بين الاهل
وطالب الشيخ موفق طريف مدير مكتب رئيس الوزراء ايال غباي بالعمل على حل القضايا العالقة واهمها اراضي المنصورة والجلمة بالاضافة الى قضايا التخطيط والبناء والخرائط الهيكلية للقرى الدرزية ومخالفات البناء التي طالب الشيخ طريف بالغائها بسبب الحاجيات المستعصية.
كذلك طالب الشيخ طريف من غباي العمل على تسهيل السفر الى سوريا ولبنان وفتح معبر القنيطرة امام هذه الزيارات من اجل التواصل من الاهل والاقارب وابناء الطائفة في سوريا ولبنان.
اما رؤساء المجالس الذين حضروا فأكدوا لمدير مكتب رئيس الوزراء المطالب التي تحدث عنها الشيخ موفق طريف وطالبوه بايجاد حلول عملية وليس فقط وعودات.

قرار محكمة العدل العليا
من جهته اكد ايال غباي انه وعد الشيخ ورؤساء المجالس ورجال الدين بالعمل على اخراج الوعودات السابقة الى حيز التنفيذ، واضاف ان قسما منها سيبدأ تنفيذه قريبا. اما بكل ما يتعلق بقضية الجلمة والمنصورة فان مكتب رئيس الوزراء رحب بقرار محكمة العدل العليا بوضع محكم ووسيط بين الطرفين من اجل ايجاد الحل المناسب والافضل للجميع. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
236328.46
BTC
0.52
CNY