الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 02:02

الثانوية التكنولوجية في سخنين في زيارة خاصة لبيت المسنين وسط فرحة عارمة

أمين بشير -
نُشر: 17/03/11 10:44,  حُتلن: 20:57

مريانة عاصلة رئيسة مجلس الطلاب عبرت عن اعتزازها بجيل المسنين من الأجداد والجدات واكدت ان مجلس الطلاب يهدف الى التواصل بين الطرفين وعلى الأحفاد ان يتعلموا الكثير من الاجداد

الطلاب تعرفوا على العاب الشدة "الأوراق" والمنقلة وغيرها وصنعوا الحلويات والكعك مع المسنات ، وقد توج العمل بقيام طلاب فرع قص الشعر بحلاقة شعر عدد من المسنين وسط فرحة عارمة بين الطلاب والمسنين

بادرت ادارة المدرسة الثانوية التكنولوجية في سخنين وللسنة الثالثة على التوالي بزيارة خاصة الى المركز اليومي الاقليمي للمسن في المدينة وذلك بهدف الالتقاء مع المسنين نزلاء المركز والتعرف عليهم واستلهام العبر الانسانية والتعرف على مشاكلهم وآمالهم خاصة في هذا الجيل والتعلم من خبرتهم الطويلة في الحياة.

فقد قام وفد من الأساتذة المربي عبد المنعم مريح وسوزان خلايلة مركزا التربية الاجتماعية في المدرسة والمعلمات فادية هريش وناهد زعبي بمشاركة الطالبة مريانة رائد عاصلة رئيسة مجلس الطلاب بالمدرسة، وعدد من اعضاء مجلس الطلاب. وقد قام الطلاب بمجالسة المسنين والمسنات واستمعوا لهم عن خبرتهم الطويلة وتعرفوا على بعض المصطلحات التراثية والقصص والحكايا والأكلات التي تناساها الناس واستمعوا الى عزف المهباش "الجرن" وتعرفوا على العاب  "الورق" والمنقلة وغيرها وصنعوا الحلويات والكعك مع المسنات. وقد توج العمل بقيام طلاب فرع قص الشعر بحلاقة شعر عدد من المسنين وسط فرحة عارمة بين الطلاب والمسنين.

الاعتزاز بجيل الاجداد
وفي حديث لمراسل موقع العرب مع الطالبة عاصلة رئيسة مجلس الطلاب عبرت عن اعتزازها بجيل المسنين من الأجداد والجدات واكدت ان مجلس الطلاب يهدف الى التواصل بين الطرفين وعلى الأحفاد ان يتعلموا الكثير من الاجداد. من الجدير ذكره ان ادارة وعمال بيت المسنين استقبلوا الطلاب بحفاوة وترحاب.

 

مقالات متعلقة