الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 16:02

بلدية عكا تقوم بتجهيز المدارس الابتدائية العربية بعدة برامج وأجهزة محوسبة

من أمين بشير
نُشر: 16/03/11 13:23,  حُتلن: 23:21

 سبأ السيد: قمنا بإعداد عدة مشاريع هامة للمدارس الابتدائية العربية في عكا بدعم كامل من رئيس البلدية شمعون لانكري ونائبه المحامي

قامت بلدية عكا وبالتعاون مع وزارة المعارف ومفعال هبايس بتزويد المدارس الابتدائية العربية في عكا بعدة برامج وأجهزة محوسبة.
المشروع الاول: مشروع مفعال هبايس: حيث قامت البلدية وبالتعاون مع مفعال هبايس بتزويد مدرسة الامل الابتدائية بـ 21 حاسوبا لمختبر الحاسوب، وتجهيز صفين بحواسيب "الصفوف التفاعلية" "הכיתה החכמה".


ادهم الجمل

اما مدرسة المنارة فقد حصلت على 11 حاسوبا لمختبر الحاسوب، وتجهيز صفين بحواسيب "الصفوف التفاعلية" "הכיתה החכמה".
المشروع الثاني: حاسوب لكل معلم: حيث قامت وزارة المعارف وبدعم من بلدية عكا بتوزيع 47 "حاسوب نقال" على معلمي مدرسة الامل و 49 "حاسوب نقال" على معلمي مدرسة المنارة.
إعداد عدة مشاريع هامة للمدارس الابتدائية العربية
هذا وتعمل بلدية عكا وبالتعاون مع وزارة المعارف على اعداد مشروع "קדימה למדע" حيث ستحصل مدرسة الامل الابتدائية من خلال هذا المشروع على أجهزة حواسيب لـ 6 "صفوف تفاعلية" اضافية، وستحصل مدرسة المنارة على 5 "صفوف تفاعلية" اضافية ايضا.
سبأ السيد نائبة مديرة قسم المعارف في بلدية عكا عن الوسط العربي قالت: "لقد قمنا في الفترة الاخيرة بإعداد عدة مشاريع هامة للمدارس الابتدائية العربية في عكا وذلك بالتعاون مع وزارة المعارف ومفعال هبايس وبدعم كامل من بلدية عكا ممثلة برئيسها شمعون لانكري ونائبه المحامي ادهم جمل واوريت اساياج مديرة قسم المعارف في البلدية".
وأضافت سبأ: "كلنا امل ان تساهم هذه المشاريع في تقدم جهاز التربية والتعليم في الوسط العربي مما سيعود بالفائدة حتما على تقدم وتطور الطلاب في المجال التعليمي الذي اصبح يعتمد كثيرا على التعلم عن طريق الحاسوب والاجهزة المحوسبة المتطورة".


شمعون لانكري رئيس بلدية عكا


سبأ السيد

مقالات متعلقة