الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 10:01

أمسية خاصة لطلاب صف الموهوبين في مدرسة الجليل - الناصرة

كل العرب
نُشر: 15/03/11 19:09,  حُتلن: 09:00

خالد حجازي مفتش المدرسة أعرب فيها عن اعتزازه بمدرسة الجليل وبانجازاتها العديدة

نظمت مدرسة الجليل التجريبية مساء يوم الخميس أمسية خاصة لطلاب صف الموهوبين. أشرفت عليها وقامت بالتحضير لها المعلمة آيات استيتة - مركزة الصف، وحضرها بالإضافة إلى الطلاب وذويهم، الأستاذ خالد حجازي - مفتش المدرسة، السيدان زياد ومحمد عوايسي - نائبا رئيس بلدية الناصرة، سامية بصول - مديرة قسم المعارف، وراوية جرايسي - رئيسة عنقود الموهوبين في الوسط العربي.



بداية الأمسية التي تولى عرافتها الطالبان آيات شموط ومحمود مقازحة كانت للطالبتين إيمان حاج يحيى ولين أبو احمد اللتين ألقتا كلمة الصف. تلاهما الأستاذ فيصل طه - مدير المدرسة الذي تحدث عن تجربته مع صف الموهوبين الذي يعد الأول من نوعه في الوسط العربي والشمال. كما استعرض الأستاذ فيصل في كلمته البرامج والأساليب التي تتبعها المدرسة في رعاية الطلاب الموهوبين.
راوية جرايسي - رئيسة عنقود الموهوبين في الوسط العربي تحدثت عن أهمية إقامة صف للموهوبين في الوسط العربي، الصعوبات في الكشف عن الطلاب الموهوبين، وعزم الوزارة فتح مراكز إضافية للموهوبين في الناصرة بداية السنة الدراسية القادمة، هذا وتحدثت السيدة د. ميخال كروفنيك - المختصة بمجال الموهوبين في محاضرتها عن المعايير لاختيار الطالب الموهوب والمتفوق، نسبتهم في المجتمع، صفاتهم، كيفية التعامل معهم في المدرسة والبيت، والبرامج القائمة لرعاية الطلاب الموهوبين.
آخر الكلمات كانت للأستاذ خالد حجازي - مفتش المدرسة وأعرب فيها عن اعتزازه بمدرسة الجليل وبانجازاتها العديدة، وأشاد بدور إدارتها ومعلميها الذين يعملون بجد ونشاط للرقي بها لأعلى المستويات، وقد شملت الأمسية عروضًا إبداعية لطلاب صف الموهوبين تناولت طرق التدريس، إلقاء نص أدبي بعنوان محاكاة مع الطبيعة، ظواهر علمية، أحاجي وألغاز رياضية، حوار باللغة الانجليزية، ومعزوفات موسيقية للطالبة رغد عواد. كما ضمت الأمسية معرضًا للصور الفوتوغرافية من إبداعات طلاب الصف. تم التقاطها خلال دورة التصوير الفوتوغرافي التي مررها وأشرف عليها المصور الفوتوغرافي وليد حمدان.





مقالات متعلقة