الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 15:02

المدرسة الاعدادية أ في بلدة كفركنا تنظم يوم الاعلام والانترنت الآمن بمشاركة صحفيين

كل العرب
نُشر: 15/03/11 16:12,  حُتلن: 19:41

المربي هشام امارة مركز التربية الاجتماعية في المدرسة:

نظمنا هذا البرنامج من اجل اهمية الثقافة والمعرفة على كافة الأصعدة وهذا البرنامج المميز الذي يعود بالفائدة على الطلاب

الطلاب تعرفوا على أبعاد كثيرة في الاعلام والصحافة بهدف حثهم على القراءة والكتابة وتعليمهم كيفية استعمال وسائل الاعلام بالطريقة الصحيحة

ضمن الفعاليات اللامنهجية التي تقوم بها المدرسة الاعدادية أ في بلدة كفركنا ,نظمت يوم الثلاثاء يوم الإعلام والانترنت الامن حيث تضّمن البرنامج واليوم محاضرات وورشات عمل مختلفة حول الاعلام في الانترنت المرئي المسموع والمكتوب بمشاركة العديد من الصحفيين من مؤسسات مختلفة.



اخلاقيات مهنة الصحافة
وقام الصحفيون بالقاء محاضرات امام الطلاب حول "تجاربهم في الاعلام ,اخلاقيات مهنة الصحافة المسموح والممنوع في نشر الخبر وكيفية اعداد الخبر وارساله ودور وسائل الاعلام في نقل الحقيقة وتطوير المجتمع كذلك تحدث الصحفيون المشاركون عن الصحافة وعملها، وتأثيرها ودورها في التغيير الاجتماعي، والانتقال من قيم قديمة بالية إلى قيم جديدة متقدمة. وشارك الطلاب في نقاشات مع من التقوا بهم من ممثلي وسائل الإعلام، طارحين عليهم الأسئلة عما يقومون به من عمل تترتب عليه مسؤولية من نوع خاص، وتلقوا أجوبة على أسئلتهم.

الفعاليات التثقيفية الهادفة
وفي حديث مع المربي هشام امارة مركز التربية الاجتماعية في المدرسة قال :" نظمنا هذا البرنامج من اجل اهمية الثقافة والمعرفة على كافة الأصعدة وهذا البرنامج المميز الذي يعود بالفائدة على الطلاب الذين تعرفوا على أبعاد كثيرة في الاعلام والصحافة وحثهم على القراءة والكتابة وكيفية استعمال وسائل الاعلام بالطريقة الصحيحة. كذلك تخلل اليوم محاضرات عن الانترنت الآمن". واضاف:" نحن نبارك مثل هذه الفعاليات الثقافية في المدرسة، والمدرسة نظمت وتنظم العديد من الفعاليات التثقيفية الهادفة، كما أن هذه الفعالية تأتي استمرارا لما تقوم به المدرسة وتنفذه من فعاليات مماثلة تهدف لإثراء الطلاب".

نشاط هام
وشكر مدير المدرسة المربي عمر امارة كل من حضر في هذا اليوم وشارك فيه، وخص بالشكر ممثلي الصحف والمواقع الالكترونية الذين قدموا إلى المدرسة للمشاركة تطوعا في مثل هذا النشاط الهام وفي الختام تم توزيع شهادات تقدير لهم.

مقالات متعلقة