الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 11:02

أدرعي للعرب: سيطرنا على سفينة اسلحة ارسلها حزب الله وسورية وايران لغزة

كل العرب
نُشر: 15/03/11 13:16,  حُتلن: 18:10

احد مواقع الصحف العبرية:

السفينة كانت في طريقها الى ميناء الاسكندرية بعد ان غادرت ميناء "مرسين" التركي

 الناطق بإسم الجيش الاسرائيلي:

البحرية الاسرائيلية تسيطر بشكل كامل على السفينة، حيث تقودها الى احد الموانئ الاسرائيلية بعد العثور على حاويات تحتوي على السلاح وذلك بهدف التفتيش الدقيق وفحص كامل محتويات السفينة

أفيحاي أدرعي الناطق بلسان الجيش:

السفينة كانت في طريقها الى المنظمات الارهابية في غزة بهدف تهريب الاسلحة

لا علاقة لتركيا بالموضوع لأن محور الموضوع هي سوريا حزب الله وإيران والتنظيمات في غزة والتي كانت من وراء هذه العملية

الإستيلاء على السفينة كان بطرق سلمية، بحيث طلبنا من القبطان الوقوف جانبا بهدف تفتيش السفينة واستجاب لطلبنا  وعثرنا على السلاح داخل الحاويات

سيطرت البحرية الاسرائيلية على سفينة تجارية "فكتوريا" تحمل علم دولة ليبيريا في عرض البحر، وذلك بعد اقتحامها دون أي مقاومة من قبل طاقم السفينة، حيث تقوم الان بإقتيادها الى شواطئ اسرائيل مدعية انها تحمل سلاح الى قطاع غزة.


صورة توضيحية

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" فقد سيطرت البحرية الاسرائيلية على السفينة قبل ظهر اليوم الثلاثاء على بُعد 200 ميل غربي الشواطئ الاسرائيلية، حيث كانت في طريقها الى ميناء الاسكندرية بعد ان غادرت ميناء "مرسين" التركي. واضاف الموقع وفقا للناطق بإسم الجيش الاسرائيلي ان البحرية الاسرائيلية تسيطر بشكل كامل على السفينة، حيث تقودها الى احد الموانئ الاسرائيلية بعد العثور على حاويات تحتوي على السلاح، وذلك بهدف التفتيش الدقيق وفحص كامل محتويات السفينة، خاصة انه اكد ان هذا السلاح كان في طريقه الى قطاع غزة، مؤكدا انه لا يوجد اي علاقة للسلطات التركية بهذه السفينة.

تطورات السيطرة على السفينة
واشار الموقع ان قائد الجيش الاسرائيلي بني جناتس وضع وزير الجيش باراك في صورة تطورات السيطرة على السفينة، كذلك وضع الخارجية الاسرائيلية في صورة الوضع والتي بدورها ابلغت كل من المانيا التي كانت الشكوك تدور امتلاكها للسفينة، وكذلك لليبيريا كونها تحمل علمها بالاضافة الى فرنسا كون الشركة المالكة لهذه السفينة تعمل على الاراضي الفرنسية.
بدوره اشاد قائد سلاح البحرية الاسرائيلي العيزر مروم بوحدة "الكوماندوز" البحري 13 لسيطرتهم على السفينة، مؤكدا استمرار عمل البحرية الاسرائيلية على ملاحقة محاولات تهريب السلاح الى قطاع غزة.

درعي: السفينة كانت في طريقها الى المنظمات الارهابية في غزة
وقال أفيحاي أدرعي الناطق بلسان الجيش في اتصال هاتفي لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "الكوماندوز الإسرائيلي أوقف سفينة كانت تسير من ميناء مرسين في تركيا باتجاه ميناء الإسكندرية في مصر ولكنها قبل ذلك كانت في ميناء اللاذقية في سوريا وبحسب معلوماتنا الاستخباراتية الأكيدة فإن السفينة كانت في طريقها الى المنظمات الارهابية في غزة بهدف تهريب الاسلحة برا وبحرا وجوا".

العثور على كميبة كبيرة من الاسلحة المتطورة
وأكد أدرعي للعرب بالقول: "الإستيلاء على السفينة كان بطرق سلمية، بحيث طلبنا من القبطان الوقوف جانبا بهدف تفتيش السفينة واستجاب لطلبنا بحيث فتشت قوات من الكوماندوز الاسرائيلي الحاويات بداخل السفينة وعثروا على كميبة كبيرة من الاسلحة المتطورة والعادية هناك إذ اتضح ان المعلومات كانت اكيدة بحيث تم اقرارها من رئيس هيئة الاركان لا سيما وأن قبطان السفينة والطاقم المرافق له لم يعرفوا ماذا تحتوي السفينة".

لا علاقة لتركيا
وتابع أدرعي حديثه للعرب: " السفينة تدعى فكتوريا وهي تابعة لشركة ألمانية والسفينة في طريقها الى إسرائيل وعندما تصل سنعرف أنواع الأسلحة والحمولة بالتفصيل ولكن حتى نعرف أن السفينة نقلت أسلحة عديدة".
ونوه أفيحاي أدرعي عبر موقع العرب وصحيفة كل العرب بالقول: "لا علاقة لتركيا بالموضوع لأن محور الموضوع هي سوريا حزب الله وإيران والتنظيمات في غزة والتي كانت من وراء هذه العملية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
235217.96
BTC
0.52
CNY