الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 04:01

الكتل العربية تشجب قتل العائلة في ايتمار وتصفها بأنها جريمة بشعة وغير انسانية

كل العرب
نُشر: 15/03/11 10:49,  حُتلن: 11:01

جمال زحالقة:

الانتقام سيؤدي الى القاء الزيت على نار الكراهية والعنف واراقة الدماء

محمد بركة:

انها جريمة لا اخلاقية وبشعة تتخطى كل الحدود لان قتل الاطفال امر لا يستوعب على الاطلاق من اي ناحية كانت

أحمد طيبي:

ان قتل المدنيين وخاصة عائلة بأكملها مع اطفالها هو جريمة ..انهم اطفال وأتساءل : ماذا جال في خاطر القاتل عندما شاهد طفلة عمرها 3 اشهر ثم قلم بطعنها؟ هل اعتقد انه بطل؟ انه عمل جبان وليس بطولة

شجبت الكتل العربية الثلاث والنواب العرب عملية القتل في ايتمار ووصفتها بأنها لا انسانية وفظيعة. النائب محمد بركة رئيس الجبهة قال لاذاعة ريشت بيت: "انها جريمة لا اخلاقية وبشعة تتخطى كل الحدود لان قتل الاطفال امر لا يستوعب على الاطلاق من اي ناحية كانت"، اما النائب دوف حنين فقد ندد في خطابه في الكنيست بالجريمة قائلا : "ان كتلة الجبهة تندد في العملية بلا تردد لانها جريمة بشعة بحق ابرياء مدنيين".

النائب جمال زحالقة يقدم استجواباً عاجلاً لوزير الصحة حول امتحان الطب
النائب جمال زحالقة

من جهته عضو الكنيست جمال زحالقة من حزب التجمع الوطني القى كلمة في جلسة الكنيست عن عملية القتل التي جرت في مستوطنة ايتامار فقال : "نحن نعزي العائلة لأن هذه العملية الفظيعة تهز كل انسان. القتل هو قتل. وعندما تتخيل ان هذا يمكن ان يحدث لإبنتك, لأخيك, لجارك فإنها عملية مريعة , وفي ظل محاولة رؤية الجانب السياسي او الاخلاقي او الانساني للموضوع فإنني لا استطيع ان افصل بين الامور. اين هو البعد السياسي او الاخلاقي او الانساني في مثل هذا العمل. ان الانتقام سيؤدي الى القاء الزيت على نار الكراهية والعنف واراقة الدماء. استذكر ما حدث في تلك الليلة, والى جانب التعبير عن الاسف والالم, قلبي يعتصر والالم يزداد كلما تخيلنا ما حدث. وما يجب ان نقوله اننا سنفعل كل شيء لمنع تكرار مثل هذه الحوادث, رغم ان الشيطان يوجهنا احيانا نحو طريق الانتقام. ولكن علينا ان نتجه ليس الى طريق العنف وانما ان نخرج من دائرة العنف وسفك الدماء ونتوجه الى السلام والمصالحة وهذا هو الالتزام السياسي والاخلاقي الصحيح".

قتل الاطفال هو جريمة
اما النائب احمد طيبي (الموحدة) فقد شجب العملية وقال: "ان قتل المدنيين وخاصة عائلة بأكملها مع اطفالها هو جريمة ..انهم اطفال وتساءل : ماذا جال في خاطر القاتل عندما شاهد طفلة عمرها 3 اشهر ثم قلم بطعنها؟ هل اعتقد انه بطل؟ انه عمل جبان وليس بطولة..ويستحق الادانة ..ان الاديان والشريعة تنهى عن قتل الاطفال وهكذا كبار الشعراء الوطنيين وقد قال الراحل توفيق زياد:اعطي نصف عمري لمن يجعل طفلا باكيا يضحك!". كذلك اصدر النائب ابراهيم صرصور بيانا شجب فيه العملية وقال: "ان قتل الابرياء من المدنيين مرفوض سواء كانوا يهودا او عربا". من ناحيته وصف النائب طلب الصانع القتل بأنه جريمة فظيعة واستنكرها بشدة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237477.01
BTC
0.51
CNY