الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 07:02

صندوق حسين فارس يوزع المنح على الطلاب الجامعيين خريجي مدرسة اورط عكا

من أمين بشير
نُشر: 14/03/11 18:56,  حُتلن: 11:18

للسنة الثامنة على التوالي: توزيع منح مالية على 16 طالبا جامعيا من خريجي مدرسة أورط حلمي الشافعي في عكا

قيمة المنحة الجامعية 3000 شيكل وقدمت برعاية صندوق حسين فارس لدعم الطلاب الجامعيين العرب

ادهم الجمل للطلاب الجامعيين: بكم نعتز ونفتخر، فأنتم الأمل الذي سنطرد فيه كل الاحباطات والجوانب السلبية في مجتمعنا العكي 

للسنة الثامنة على التوالي، أقيم يوم الأحد في مدرسة أورط حلمي شافعي في عكا حفل توزيع المنح المالية على 16 طالبا جامعيا من خريجي المدرسة، وذلك برعاية صندوق حسين فارس لدعم الطلاب الجامعيين العرب من مدينة عكا.



وشارك في الحفل نائب رئيس بلدية عكا المحامي ادهم جمل، وراعي الصندوق الاستاذ حسين فارس، والمربي محمد حجوج مدير المدرسة، والمربي وفيد منصور مدير الاعدادية، والمربي غسان ظاهر المدير التعليمي للمدرسة، والاستاذ نبيل زيدان المدير الاداري للمدرسة، وبحضور لجنة اولياء امور الطلاب ولفيف من الاهالي والطلاب الجامعيين.

قمة العطاء الانساني
ورحب عريف الحفل المربي ميلاد خليل بالحضور وأكد ان صندوق حسين فارس يمثل قمة العطاء الانساني في اجمل صورة، وشكر راعي الصندوق الاستاذ حسين فارس على مبادرته الطيبة لانشاء هذا الصندوق، وشكر ايضا جميع الاعضاء الداعمين والمتبرعين.
الكلمة الاولى كانت لنائب رئيس بلدية عكا المحامي ادهم جمل حيث توجه من خلال كلمته الى الطلاب الأكاديميين الذين اعتبرهم الأعمدة القوية والراسخة لبناء مدينة عكا العريقة. واضاف الجمل:"بكم نعتز ونفتخر، فأنتم الامل الذي سنطرد فيه كل الاحباطات والجوانب السلبية في مجتمعنا العكي".

توفير الوظائف للخريجين
وأكد الجمل اننا سنظل نعمل على توفير الوظائف للخريجين العكيين وبالذات الوظائف التي لها صلة في العمل البلدي والتعليمي. وشكر كل من يعمل على تشجيع التعليم العالي لدى الطلاب العكيين.
ثم تحدث المربي محمد حجوج مدير المدرسة حيث أكد في كلمته على اهمية دعم الطلاب الجامعين من مدينة عكا، وتمنى للطلاب النجاح في تحصيلهم العلمي وان يكونوا في المستقبل نبراسا لمدينة عكا.

مساندة هذا المشروع

وشكر حجوج راعي الصندوق الاستاذ حسين فارس الذي وضع اللبنة الاولى في هذا المشروع، وشكر كل المتبرعين والداعمين للصندوق.
احمد درويش رئيس لجنة اولياء امور الطلاب أكد في كلمته ان اللجنة ستقوم بدعم ومساندة صندوق حسين فارس، وشكر القائمين على هذا المشروع.
ثم تحدث الاستاذ حسين فارس حيث شكر في كلمته اعضاء اللجنة على دعمهم المتواصل للصندوق، ودعا اهالي عكا لمساندة هذا المشروع الذي يعود بالفائدة على طلابنا الجامعيين.
وأكد حسين فارس على اهمية العلم في مجتمعنا العكي واعتبره السلاح الاقوى لبقائنا في البلاد، وهو رأس الحربة لتخفيض نسبة العنف المتزايدة في المدينة. وفي نهاية الحفل تم توزيع المنح على الطلاب الجامعيين حيث بلغ مقدار كل منحة 3000 شيكل. ومن الجدير ذكره ان شخصيات عديدة تقوم بدعم الصندوق مع المربي حسين فارس وذلك بدفع مبلغ يتراوح بين 100-1000 شيكل شهريا.

مقالات متعلقة