الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 04:01

الجبهة الداخلية تخلي طلاب مدرسة الرسالة في نحف بسبب حالة طوارىء

من محاسن ناصر
نُشر: 14/03/11 18:46,  حُتلن: 07:35

اعرب الطلاب عن سعادتهم بالمشاركة بمثل هذا اليوم الذي يعود بالمنفعة عليهم وقت حالات الطوارىء

تجري وزارة التربية والتعليم وبالتنسيق مع قيادة الجبهة الداخلية تمرينا وقائيا للدفاع المدني في المؤسسات التعليمية في البلاد. هذا التمرين يشكل نقطة انطلاق اساسية لاستعداد المؤسسة التعليمية عند حدوث حالات طوارىء مختلفة .



اليوم الاثنين جرى تمرينا من هذا النوع في المدرسة الرسالة الشاملة في قرية نحف. وخلال هذا التمرين تم اخلاء المدرسة من طلابها ومعلميها وقام رجال الشرطة ورجال الاطفاء والمسعفون والمتطوعون من طلاب المدرسة ومعلميها بتنفيذ تمرين مميز ضم اخلاء الطلاب من الطبقات العليا من المدرسة وبتقديم الاسعافات الاولية لهم ومن ثم اخلائهم الى مكان امن في ساحة المدرسة هذا بالاضافة الى تخليص مسافرين من احدى السيارات العالقة والتي التهمتها النيران.
ورجال الاطفاء بالسيطرة على الحريق واطفاءه بمشاركة ومساعة الطلاب .ويهدف هذا التمرين الى زيادة أمن الطلاب في حالة الطوارىء وزيادة الوعي وحسن التصرف لديهم في حالة حدوث حالات طوارىء .
وقد لاقى هذا اليوم نجاحا كبيرا اذ اعرب الطلاب عن سعادتهم بالمشاركة بمثل هذا اليوم الذي يعود بالمنفعة عليهم وقت حالات الطوارىء .
اما في صفوف ادارة المدرسة والطاقم التوجيهي بها على صعيد المرحلتين الاعدادية والثانوية فكان هناك رضى تام من تصرف الطلاب وانصياعهم للاوامر مما يدل على وعيهم في مثل هذه الحالات.

 

مقالات متعلقة