الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 19:01

أبو مديغم يهاجم بلدية رهط ويستقيل من منصبه ..أبو صهيبان: لن نرضخ لمصالحك

كل العرب
نُشر: 14/03/11 09:51,  حُتلن: 16:39

عضو بلدية رهط ونائب رئيس البلدية سالم ابو مديغم:

لا تستغرب حضرة الرئيس من يزرع الريح لا يحصد الا العاصفة

ميزانية 2011 تؤكد سياسة البلدية للمنتفعين في جهاز التربية والتعليم في المدينة 

البلدية عاجزة عن تقديم الخدمات للسكان ، إجحاف وتمييز بحق المواطنين - في تطوير المدينة

خروقات كثيرة تقوم بها البلدية في الفترة الأخيرة على حساب المواطنين ودعاوى قضائية ما زالت مفتوحة في أروقة المحاكم ضد البلدية

أسأل الرئيس لماذا يتم إخفاء الاتفاقيات ولماذا لا تكون الأوراق مكشوفة للجميع، أليس هذا ما أقسمت أن تعمل به من على منصات الدعايات الانتخابية؟

كيف يكون فائضا بمبلغ 6 ملايين شيقل في ميزانية التربية والتعليم في العام المنصرم والنواقص في المدارس والروضات تفوق ال10 ملايين شيكل؟

الشيخ فايز ابو صهيبان رئيس بلدية رهط يرد:

سالم ابو مديغم طالب باقالة الاستاذ يونس الهواشله من ادارة المدرسة وتعيين احد اقربائه مديراً لمدرسة دار القلم ولكنني لن أرضخ لضغوطاته

ميزانية قسم الرفاه الاجتماعي في البلدية، والذي يقع تحت مسؤولية سالم ابو مديغم ازدادت في هذا العام بشكل كبير ووصلت الى 21 مليون شيكل 
 

لم اكن انوي التطرق لهذا الموضوع من خلال وسائل الاعلام، ولكن ما قام به سالم ابو مديغم من قلب للحقائق ونشر مغلوط للأحداث دفعني لتوضيح الامور

قال عضو بلدية رهط ونائب رئيس البلدية سالم ابو مديغم في بيان له : "نظرا للظروف السياسية والمراحل الصعبة التي تمر بها البلدية ويمر بها السكان، فحواها الجباية , التربية والتعليم والتخطيط الهندسي، والأوضاع المتردية نتيجة سوء الإدارة الحالية التي لديها نوع من الأزمة والفشل الوظيفي وإيمانها بعدم العمل الجماعي في البلدية في اتخاذ القرارات واحتكار السلطة وبعد قرار رئيس البلدية بسحب صلاحياتي " المحدودة أصلاً " الذي جاء تباعاً لامتناعي عن التصويت لصالح ميزانية البلدية للعام الحالي التي لا تصب في مصلحة المواطن . وبعد إنقاض عهود الرئيس وعدم التزامه باتفاقيات الائتلاف وتسيير الأمور وعدم الإيفاء بما وعد به في الحمله الانتخابية وبعد دراسة هذه الأمور بشكل جدي قررت إغلاق مكتبي في البلدية وتسليم مفاتيحه للرئيس".


عضو بلدية رهط ونائب رئيس البلدية سالم ابو مديغم

وأضاف عضو بلدية رهط ونائب رئيس البلدية سالم ابو مديغم: "بهذه المناسبة اود ان أقول وباختصار شديد ان البلدية عاجزة عن تقديم الخدمات للسكان ، إجحاف وتمييز بحق المواطنين - في تطوير المدينة وانعدام خطط البناء والتطوير – عدم جاهزية المدارس والروضات للتعليم حيث أن بعض المدارس والروضات لا تصلـح للبشر.

خروقات قانوية
وقال: "خروقات كثيرة تقوم بها البلدية في الفترة الأخيرة على حساب المواطنين، دعاوى قضائية ما زالت مفتوحة في أروقة المحاكم ضد البلدية ، جمعيات خاصة تستعمل لتحويل الأموال من البلدية ، عقد اتفاقيات كثيرة دون مناقصات. واستغلال مؤسسات البلدية لمصالح خاصة ، واما بشأن الميزانية وسبب امتناعي عن التصويت لتمريرها أردت أن أوضح بعض الأمور والتي حالت دون تصويتي ودعمي لميزانية العام 2011 . مثلا الميزانية التي تصوّر مواصلة الإهمال وعدم الاكتراث بالمواطنين وتقديم الخدمات لهم والغموض الذي يكتنف جمعية المركز الجماهيري – والتعتيم على كيفية عملها ومن هم أعضاء الجمعية وقانونية عملها. أنا هنا اسأل الرئيس وبشكل شخصي لماذا يتم إخفاء الاتفاقيات , لماذا لا تكون الأوراق مكشوفة للجميع. السكان الذين يدفعون الضرائب ، أليس هذا ما قطعته على نفسك وأقسمت أن تعمل وتتعامل مع جميع المواطنين بشفافية من على منصات الدعايات الانتخابية؟
وقال سالم مديغم في بيانه: "لماذا ينوي الرئيس إغلاق بعض الروضات والبساتين وتسليم مبانيها لهذه الجمعية؟ مع أن هنالك نقص حاد في المباني الملائمة للروضات والبساتين. وهنالك الكثير من التساؤلات التي من حق المواطن معرفتها".

ميزانية مجحفة
كما أوضح من خلال هذا البيان أن ميزانية 2011 تؤكد سياسة البلدية للمنتفعين في جهاز التربية والتعليم في المدينة وإلا كيف أن يكون فائضا بمبلغ 6 ملايين شيقل في ميزانية التربية والتعليم في العام المنصرم مع ان النواقص في المدارس والروضات تفوق ال10 ملايين شيكل ، والسنة الدراسية افتتحت بكثير من الإضرابات.  وقال: "إن ميزانية العام 2011 مجحفة جدا بحق السكان ووزعت حسب المصالح للمنتفعين ولا تشمل زيادة ميزانيات كبيرة للاستثمار بأبناء الشبيبة، والرياضة، والرفاه ومكافحة العنف المستشري في بلدنا".

المس بكرامة المواطنين
وختم سالم أبو مديغم بيانه بالقول: "مسألة أخرى أتطرق إليها هي موضوع الجباية وتنفيذ حجوزات على العجزة والمساكين وإذلال الناس وأهانتهم، حيث لم يتم التعامل مع قضيّة الجباية بصدق واحترام الناس دون المس بكرامة المواطنين ودخول البيوت، والحجز في البنوك وفرض العقوبات التي فاقت عشرات الشواقل ثمن رسالة ورقية لا تعادل قيمتها 2 شيقل.  في بلديتنا أصبح المكتب والتلفون والبيلفون عند البعض أولى من تطوير مدارسنا وشوارعنا وغيره ونحن نقول انتهى عهد التباكي الذي كان يتباكى به رئيس البلدية على "الورثة الصعبة" من الإدارة السابقة ولا تستغرب حضرة الرئيس من يزرع الريح لا يحصد الا العاصفة".


رئيس بلدية رهط الشيخ فايز ابو صهيبان

رد بلدية رهط
هذا، ورد الشيخ فايز ابو صهيبان رئيس بلدية رهط بالقول لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب: "يطل علينا في الاونة الاخيرة سالم ابو مديغم ببياناته النارية منتقداً اوضاع بلدية رهط وادارتها متناسياً انه كان حتى قبل ايام معدودة جزءا من هذه الادارة لكنه انقلب عليها عندما رفضت ان ارضخ للضغوطات التي مارسها عضو البلدية سالم ابو مديغم مشترطاً تصويته على الميزانية بموافقتي على عدد من المطالب والمصالح الشخصية الضيقة، وذلك من خلال جلسة عقدت في مكتبي بحضور علي الدبسان والحاج عوده ابو مديغم، حيث وضع سالم ابو مديغم عضو البلدية عددا من الشروط لكي يصوت على الميزانية، واهمها:
1- طالب سالم ابو مديغم باقالة مرب وتعيين احد اقربائه مديراً لمدرسة.
2- طالب سالم ابو مديغم بتعيين احد افراد عائلته نائبا لمدير قسم مكتب الرفاه الاجتماعي.
3- طالب سالم ابو مديغم بتعيين احد اقربائه مديراً لمدرسة الزهراء.
4- طالب سالم ابو مديغم بالتصويت له على منصب نائب رئيس بلدية ثان براتب،الشيء الذي يمس بالاتفاقيات الائتلافية مع قائمة (ج د).

لن ارضخ لمثل هذه الضغوطات
وأضاف أبو صهيبان: "ان جوابي لسالم ابو مديغم كان فورياً بأنه حتى لو لم يصادق على الميزانية وحتى لو تركت منصبي كرئيس للبلدية، فلن ارضخ لمثل هذه الضغوطات وبالفعل قمت بأحضار الميزانية للتصويت عليها في المجلس البلدي، وقد حصلت الميزانية على الاغلبية بالرغم من عدم تصويت السيد سالم عليها وذلك بفضل اعضاء بلدية لديهم مسؤولية وحرص على المصلحة العامة، وليس على مصالحم الشخصية الضيقة.. ويشار الى ان ميزانية قسم الرفاه الاجتماعي في البلدية، والذي يقع تحت مسؤولية السيد سالم ابو مديغم ازدادت في هذا العام بشكل كبير ووصلت الى 21 مليون شيكل مقارنة مع العام الماضي حيث كانت الميزانية 13 مليون شيكل".
وختم الشيخ فايز أبو صهيبان بالقول: "انني لم اكن انوي التطرق لهذا الموضوع من خلال وسائل الاعلام، ولكن ما قام به سالم ابو مديغم من قلب للحقائق ونشر مغلوط للأحداث دفعني لتوضيح الامور وسرد الحقائق بكل صدق وامانة... والله على ما اقول شهيد".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.04
EUR
4.73
GBP
236603.73
BTC
0.52
CNY