الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 13:01

نواف زميرو من قلنسوة يتحدى صعاب إعاقته بفرح بتأليف كتاب جسر الأمل

تقرير وتصوير: منى
نُشر: 11/03/11 11:01,  حُتلن: 18:08

 د. زياد أبو مخ:

الكاتب ركز على مواضيع وفقرات قيمة تنمي لدى كل انسان الشجاعة والجراءة في مجالات الحياة المختلفة

المربية آمنة ناطور التي اشرفت على تنقيح الكتاب:

شعرت بسعادة كبيرة عندما كنت انقح الكتاب، لانني استمتعت بمضامينه القيمة، وكان الكتاب بالنسبة لي مفاجأة كبيرة لانسان وضع امامه اهدافا ابى الا ان يحققها

الشاعرة رانية مرجية:

زميرو ما زال ينطلق في عالم التطور من كافة الجوانب دون ان يدخل الى عالم اليأس، ومسيرته منتشرة في كثير من البلدان واصبح معروفا في الوسط العربي واليهودي

نواف زميرو:

هزمت اليأس القاتل والاكتئاب المميت وأشكر والدتي واشقائي وجميع عائلتي الذين منحوني الرعاية والعناية والاهتمام

ما اصابني قليل بالنسبة لما منحني وعوضني به الله الذي جعلني اتقبل نفسي واعاقتي واكسبني مزايا هامة تخطيت بها حواجز الالم وعراقيل المعاناة

على الرغم من اعاقته، الا ان نواف زميرو من سكان مدينة قلنسوة تحدى وواجه جميع الصعاب بارادته وعزيمته المتينة، حتى الف كتابا بعنوان "جسر الامل" الذي تناول رؤية واعية وصادقة لقضايا شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة وطريقة تهميشهم، وبين فيه التحديات التي قام بها في سبيل تطوير حياته المستقبلية، ولم تقتصر حياته على الكتابة بل سعى للتطوع في مجال العمل الاجتماعي من اجل ذوي الاعاقة في بلدته منذ عام 1999 واليوم انضم ليكون عضوا في لجنة المعاقين واولياء الامور ويبذل جهودا لنشر الوعي بضرورة تقبل ودمج المعاقين في المجتمع والاعتراف بحقوقهم وعدم انتهاكها او المس بكرامتهم. ومنذ ثلاث سنوات يعمل في مركز سنديان العلاجي للاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة كمركز للخط الاستشاري الذي يوفر خدمات معلوماتية للاهالي من منطقة المثلث الجنوبي.



كتاب "جسر الامل"
وبمناسبة صدور كتاب "جسر الامل" اقيم احتفال كبير يوم امس في قاعة النجوم في قلنسوة حضره المئات من سكان البلدة والوسط العربي وشخصيات اجتماعية وسياسية الذين اثنوا على مسيرة نواف زميرو ودعمه ومثابرته الجدية في سبيل توفير افضل الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة. وبدأ الاحتفال بكلمة ترحيبية قدمها جمال تايه الذي بدوره اكد على قوة وعزيمة نواف زميرو في حياته اليومية ، كما شكر كل من ساهم في اخراج الاحتفال الى حيز التنفيذ.

تنمية الشجاعة
وتحدث مديرة الدائرة الاسلامية في وزارة الداخلية الدكتور زياد ابو مخ عن ابرز ما جاء في الكتاب، مشيرا الى ان الكاتب ركز على مواضيع وفقرات قيمة تنمي لدى كل انسان الشجاعة والجراءة في مجالات الحياة المختلفة.
ثم تحدثت المربية آمنة ناطور التي اشرفت على تنقيح الكتاب من الناحية اللغوية حيث قالت :" شعرت بسعادة كبيرة عندما كنت انقح الكتاب ، لانني استمتعت بمضامينه القيمة، وكان الكتاب بالنسبة لي مفاجأة كبيرة لانسان وضع امامه اهدافا ابى الا ان يحققها بكل معنى الكلمة دون أي تردد ".

كتابات عميقة
وقدمت الطفلة هيا سامي غزاوي كلمة اهدتها الى نواف زميرو شرحت فيها عن مدى قدرته الكبيرة في التعبير امام الطلاب خلال المحاضرات التي يقدمها والتي تحمل معلومات ونصائح قيمة. وتحدث نهلة ناصر وهي ام لطفلة معاقة عن الوسائل التي تمكن العائلات التي لديها ابناء معاقين النهوض بابنائهم، واكدت على ان نواف زميرو كان له الفضل في تطوير ابنها.
كما أشارت المديرة العامة لبيت ايزي شبيرا جين يودس الى الخطوات المهنية لنواف زميرو التي اعتمد فيها ايضا على اجراء ابحاث علمية مثيرة التي ستدخل التاريخ ، بالاضافة الى كتاباته العميقة التي تحمل مواضيع مذهلة، وخاصة ان زميرو يتحدث جميع اللغات بطلاقة.

افكار وخطوات سامية
وتحدث الصحفي سامي علي عن الدور الذي قام به زميرو في سبيل تعزيز وتوطيد علاقته مع رجال الصحافة ، مؤكدا على انه صاحب افكار وخطوات سامية تعود على المجتمع بالفوائد الايجابية.
اما الكاتبة والشاعرة رانية مرجية اشارت في حديثها الى ان زميرو ما زال ينطلق في عالم التطور من كافة الجوانب دون ان يدخل الى عالم اليأس، كما ان مسيرته منتشرة في كثير من البلدان واصبح معروفا على مستوى الوسط العربي واليهودي.

نواف زميرو : الله اكسبني مزايا هامة تخطيت بها كل الصعاب
والكلمة الاخيرة كانت لنواف زميرو التي قال فيها :" اني اعلم ان ما اصابني قليل بالنسبة لما منحني وعوضني به الله الذي جعلني اتقبل نفسي واعاقتي واكسبني مزايا هامة تخطيت بها حواجز الالم وعراقيل المعاناة وهزمت اليأس القاتل والاكتئاب المميت، واريد بهذه المنسبة ان اشكر والدتي واشقائي وجميع عائلتي الذين منحوني الرعاية والعناية والاهتمام ".
واضاف زميرو :" الدعوة لحضور هذه المناسبة ليست فقط للدعم والتشجيع وتدشين تجربتي الكتابية الاولى، انما للمساهمة في انجاح تظاهرة اجتماعية هادفة لاعلان مكانة ذوي الاحتياجات الخاصة وتسليط الضوء على هذه القضية الانسانية ".

فقرات فنية
هذا وتخلل الاحتفال بتقديم فقرات فنية قدمتها جوقة طلاب مدرسة الزهراء التي كانت عبارة اناشيد ووصلات فنية وايقاعية على الدربكة التي اشرف عليها المربي يوسف عودة ، وكانت فقرة اخرى للدبكة الشعبية بقيادة حسن كمال .
وجدير بالذكر انه تم تكريم نواف زميرو على يد العشرات من الحضور.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238166.57
BTC
0.51
CNY