الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 05:02

نقابة معًا تدعم إضراب العاملين الاجتماعيين وتؤكد: نعم للمساواة وتحقيق العدالة

كل العرب
نُشر: 11/03/11 10:16,  حُتلن: 10:17

إضراب العاملين الاجتماعيين هو إضراب جميع العمّال المستغلّين والمهمّشين في إسرائيل

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب البيان الصحفي التالي الصادر عن حزب معا:
تقف نقابة العمّال "معًا" وقفة حازمة إلى جانب العاملين الاجتماعيين في إضرابهم من أجل تحسين أجورهم. يطرح هذا النضال على الأجندة العامّة الإجحاف الذي تؤدّي إليه سياسة التشغيل في إسرائيل، كما تنعكس في السنوات الخمس والعشرين الأخيرة. هذه السياسة هي نتيجة للتوجّه النيوليبرالي الذي يرى في العمّال المنظَّمين مضرّة يجب اجتثاثها من الحلبة الاجتماعية والاقتصادية. يتمحور المطلب الأساسي للعاملين الاجتماعيين حول مساواة شروط العاملين الذين يعملون في الجمعيات الخاصّة وشركات القوى البشرية- المجموعة التي تشكّل ثُلث العاملين الاجتماعيين (حوالي 5000 من 17 ألف) مع شروط عمل العاملين المستخدَمين بصورة مباشرة من قِبل وزارة الرفاه ويتبعون للقطاع العامّ.
يُجري اتّحاد العاملين الاجتماعيين والهستدروت اليوم مفاوضات مع وزارة المالية ووزارة الرفاه. بخلاف المفاوضات السابقة في القطاعات الأخرى، التي بقي جمهور العمّال فيها في البيت، نشهد هنا تجنّدًا مكثّفًا للعاملين الاجتماعيين الذين خرجوا إلى الشوارع لدعم وتعزيز المفاوضين باسمهم.
التأييد العامّ الذي يحظى به إضراب العاملين الاجتماعيين يعبّر عن حقيقة أنّ المزيد من مواطني الدولة يشعرون بالاشمئزاز من نهج إدارة الاقتصاد والمجتمع. نشهد في العقود الأخيرة حكومات تخدم مجموعة صغيرة من أصحاب رؤوس الأموال، وتخلّف وراءها طبقات واسعة من السكّان في الضواحي بدون عمل منصف وبدون خدمات صحّية واجتماعية وتعليمية وبدون فرصة لاقتناء شقّة للسكن.

جميعنا مع العاملين الاجتماعيين!
وتنظّم نقابة "معًا" في صفوفها سائقي الشاحنات ومعلّمين في الكلّيات الخاصّة وعاملات الزراعة وعمّال شركات القوى البشرية وعمّالاً من قطاعات أخرى كثيرة. المشترك بين هؤلاء العمّال وبين العاملين الاجتماعيين هو حقيقة كونهم جميعًا يعانون من طرق تشغيلية مجحفة. رغم الفروق بين العمّال اليهود والعرب وبين الرجال والنساء، جميعنا متساوون أمام النهج الرأسمالي الهدّام. فالربح في هذا النهج هو الأهمّ ولا اعتبار للطريقة التي يتم بها جنيَه.
إضراب العاملين الاجتماعيين هو إضراب جميع العمّال المستغلّين والمهمّشين في إسرائيل. تقف نقابة العمّال "معًا" إلى جانب جميع الذين يطالبون بتغيير سلّم الأولويات في البلاد، ووضع مطالب العمّال في المركز وتوفير سبل العيش بكرامة للجميع.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241330.45
BTC
0.53
CNY