الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 18:01

تظاهر المئات ضد اللجنة المعينة في كفركنا: جبرئيلي يا شاباك يوكنعام بتستناك

أنور أمارة -
نُشر: 12/03/11 13:29,  حُتلن: 17:16

احمد حمدان من نشطاء حركة أهل الهمة لموقع العرب:

ندعو جبرئيلي بإنهاء فترة النقاهة في كفركنا وأن يرحل مكتفيا بالمدة التي تواجد بها بيننا

أنا متأكد أن أهل هذه البلدة ليسوا بأغبياء وتعلموا الدرس جيدا وسنختار رئيسا بديلا له عبر صناديق الانتخابات

غانم خشيبون احد المسؤولين في حركة أهل الهمة للعرب:

من حقنا أن يكون لدينا رئيس من داخل البلدة يدير شؤون القرية ولن نقبل أن يحكمنا شخص من خارج البلدية
 

كل شخص تلاعب خلال عمله في المجلس سيكون عبرة للجميع وسنكشف أوراقه أمام الجميع ولدينا الوثائق والإثباتات التي تؤكد على وجود فوضى عارمة في المجلس

 
بيان مجلس كفركنا:

الداخلية قررت حل المجلس بسبب سوء الإدارة والعجز المالي الذي وصل الى ما يقارب 80 مليون شيكل وفقط في الحسابات الجارية وصل العجز الى 18 مليون شيكل

المياه كانت تقطع في الاسبوع عدة مرات بسبب تراكم الديون والنفايات كانت تتراكم بسبب عدم تمكن المجلس من دفع أجرة مقاول لم النفايات وهذه الأمور لا تحصل اليوم

تظاهر ظهر اليوم السبت المئات من سكان بلدة كفركنا مطالبين اللجنة المعينة في البلدة بالرحيل وإعطاء السكان الحق الديموقراطي لانتخاب رئيس جديد من البلدة. ورفع المتظاهرون العديد من الشعارات ضد اللجنة المعينة وأعوانها في المجلس المحلي ومن بين الشعارات التي رفعت كان "كفركنا تطالب بإعادة مجدها الأصيل " وأيضا "جبرئيلي وأعوانه سد منيع لوحدة كفركنا ".. "كفركنا بجميع طوائفها تطالب بإقتلاع اللجنة المعينة "... "كفركنا تطالب بالإسراع للانتخابات حرة "... "كفركنا تريد تغيير النظام "... "جبرئيلي يا شاباك يوكنعام بستاناك "... "يا كناوي دوس دوس على المتخاذل والمدسوس" ... "اللجنة المعينة رمز للفساد في كفركنا ".

احمد حمدان من نشطاء حركة أهل الهمة تحدث لمراسلنا قائلا :" مع دخول اللجنة المعينة في عامها الرابع في مجلس كفركنا برئاسة أيلان جبرئيلي لم نسمع سوى الوعود الكاذبة عبر البيانات المشبوهة التي لا تتحدث بغالبيتها سوى عن بطولات وهمية ومشاريع لم تطبق كاملة أو كانت جزئية فقط".
وأضاف حمدان :" ندعو جبرئيلي لإنهاء فترة النقاهة في كفركنا وأن يرحل مكتفيا بالمدة التي تواجد بها بيننا، فأنا متأكد أن أهل هذه البلدة ليسوا بأغبياء وتعلموا الدرس جيدا وسنختار رئيسا بديلا له عبر صناديق الانتخابات يمثلنا جميعنا ويحمل همنا.. ويفهم لغتنا والشعب هو الذي يستطيع اسقاط النظام ، وبوحدتنا ونضالنا والمطالبة بحقوقنا نستطيع اسقاط اللجنة المعينة ، واسقاط الحكومة ولذلك يجب ان نبقى موحدين ويدا واحدة للعمل على مصلحة كفركنا ".
وتابع حمدان قائلا:"وزارة الداخلية ستبحث في تاريخ 28 نيسان من العام الحالي ،على اتخاذ قرار هل سيكمل جبرائيلي في عمله أم لا ،لذلك يوجد ضرورة بإسماع صوتنا وكشف الحقائق ومجريات الأمور في المجلس المحلي ".

كشف الاوراق
وقال غانم خشيبون احد المسؤولين في حركة أهل الهمة لمراسلنا:"نقول اليوم ونعلنها بأن كل شخص تلاعب خلال عمله في المجلس سيكون عبرة للجميع وسنكشف أوراقه أمام الجميع ، ونحن في حركة أهل الهمة لدينا الوثائق والإثباتات التي تؤكد على وجود فوضى عارمة في المجلس المحلي ،وكذلك المجلس تم تخصيصه لأيلان جبرائيلي ولبعض من أصدقائه ، وأيضا نحن نعاني في البلدة من خصخصة المياه والجباية وأمور كثيرة ومن حقنا أن يكون لدينا رئيس من داخل البلدة يدير شؤون القرية ولن نقبل أن يحكمنا شخص من خارج البلدية".
وأضاف خشيبون :"ما يثير التساؤلات وعلامات التعجب لدينا بأنه حضر إلى المجلس مسؤولون من قبل الدولة للإطلاع على عمال المجلس ولكن تم طردهم وحرق أوراق مهمة فيجب أن نصرخ ونطالب بحقنا ويجب ان نصرخ في القدس لكي نسمع صوتنا إلى المسؤولين".

تعقيب المجلس المحلي في كفركنا
وفي هذا السياق عمم المجلس المحلي في كفركنا بيانا يعقب على التظاهرة جاء به :" للمرة الألف يكرر المجلس المحلي في كفركنا انه مشغول بانقاذ المجلس وباقامة المشاريع الحيوية في كفركنا، وليس بالرد على تفوهات واقوال وخزعبلات زمرة من المنتفعين السابقين الذين لم يرق لهم ان يدفعوا الارنونا واثمان المياه ،اليوم كما باقي سكان كفركنا وارادوا ان يبقوا كما في سنين سابقة لهم "ميزات" خاصة جدا. وهنا لا نريد ان نذكر او نُذكر عن تلك "الهبات والامتيازات" السابقة التي حصل عليها جزء من من يتظاهرون على انهم يريدون مصلحة كفر كنا ويكفي ان المواطن الكناوي يعرف حق المعرفة من تلك "الشخصيات" ولا نريد ان نتطرق لفشل المظاهرة والمتظاهرين لأننا نترك الامر لقول الشارع الكناوي".

نعمل لنخلصكم من العجز المالي
واضاف البيان :" لكن نعود فعلا ونذكر ان وزارة الداخلية قررت حل المجلس المحلي بسبب سوء الإدارة والعجز المالي الذي وصل الى ما يقارب 80 مليون شيكل وفقط في الحسابات الجارية وصل العجز الى 18 مليون شيكل وعلى مدار الثلاث سنوات الاخيرة التي كان هناك فائض في الميزانية الجارية. وقد تم تقليص العجز المالي الى ما يقارب 30 مليون شيكل. الملفت للنظر وهو ايضا امر جلي للعين ان من "يتظاهر" اليوم لم يتظاهر ولم يحتج ضد من اوصل المجلس المحلي الى الهاوية اي ضد من كان سبب المشكلة، اي الاحتجاج اليوم ضد من ينقذ المجلس من الدمار وليس ضد من اوصله الى ذلك!".

هل قطعت المياه عنكم بعد تسلمنا الإدارة؟
وشدد البيان:" الجميع من اهالي كفركنا يتذكر ان المياه كانت تقطع في الاسبوع عدة مرات بسبب تراكم الديون طبعا والنفايات كانت تتراكم بسبب عدم تمكن المجلس من دفع أجرة مقاول لم النفايات وموظفو المجلس (الذين بالتأكيد هم ارقى من ان يردوا على تفاهات وتفوهات بعض المتظاهرين) لم يحصلوا على مرتباتهم لعدة اشهر ولم يتم دفع حقوق الموظفين في صناديق التقاعد وقد وصل ديون صناديق تقاعد الموظفين الى عدة ملايين شيكل، اضافة الى ربط بعض المدارس بشبكة كهرباء من بيوت خاصة بسبب عدم تمكن المجلس ربط المدارس بشبكة الكهرباء مباشرة وعدم اقامة شبكات كهرباء امنة. ولا نريد ان نشدد هنا الى ان نسبة الجباية في المجلس عن اثمان مياه وضرائب ارنونا كانت اقل من 20 بالمائة بسبب عدم دفع جميع المواطنين بشكل متساوي للمستحقات".

نخدمكم بأمانة
واختتم البيان:" والسؤال او في السابق كانوا يحصلوا على مستحقاتهم بالوقت المحدد؟ هل المواطن الكناوي كان يحصل على الخدمات في السابق الاسئلة الملفتة للنظر هل كل المواطنين كانوا يدفعوا مستحقات ضرائب الارنونا واثمان المياه في السابق دون مسحوبيات كما يحدث اليوم؟ هل كانت المدارس في كفركنا تحصل على الميزانيات التي تحصل عليها اليوم؟ هل المقاولين الذين عملوا مع المجلس كما يحصل عليها اليوم؟ هل المجلس في السابق كان يحصل على الميزانيات كما يحصل عليها اليوم؟ من دون شك فان المواطن الكناوي هو من يجيب على هذه الاسئلة والتساؤلات وهو على يقين ان الحديث يدور عن زمرة من المنتفعين ليس الا".

مع دخول اللجنة المعينة في عامها الرابع في مجلس كفركنا برئاسة أيلان جبرئيلي لم نسمع سوى الوعود الكاذبة عبر البيانات المشبوهة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
220938.86
BTC
0.51
CNY