الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 09:02

السجن عام لسائق الحافلة المصري

سامي عبد الحميد
نُشر: 02/09/06 21:08

فرضت محكمة  الجنح الجزائية في منطقة جنوب سيناء في مصر اليوم حكما بالسجن الفعلي لمدة سنة واحدة!!! على احمد حنفي أبو العلا، سائق الحافلة السياحية المصرية التي انقلبت في منطقة نويبع قبل عشرة ايام، وتسبب الحادث بمصرع 11 مسافرا من بين المواطنين العرب في اسرائيل،  وإصابة 24 اخرين بجراح وصفت جراح البعض منهم بالبالغة، ونسبت المحكمة للسائق تهمة القتل عن طريق الخطأ وقيادة الحافلة برعونة واتلاف المال العام  وتعريض حياة المسافرين للخطر.
وأشارت مصادر قضائية مصرية، لوسائل الإعلام المحلية، أن تقرير الفحص الفني للحافلة كشف أن سبب الحادث يعود إلى تجاوز السائق السرعة المقررة، وعدم وجود خلل فني فيها.

وقد راح ضحية الحادث المؤلم الذي هز مشاعر الجماهير العربية كافة في البلاد كل من سعود فاروق عبد الحليم- كفر مندا، بلال يوسف طه- كفر مندا، بسمة حسام عبد الحليم حمزة - كفر مندا، طارق خطيب - عيلوط، رأفت خطيب - عيلوط، نجيب غضبان - المزرعة، أمير هيب - المزرعة، أنوار زعرورة - الرينة،  يزن حشمة - الناصرة، أشرف حشمة - الناصرة ورامي رزق حايك - عيلبون.
ابراهيم عبد الحليم: القرار فتح جراح عائلات الضحايا من جديد


وعقب ابراهيم عبد الحليم رئيس مجلس كفرمندا المحلي وهو قريب الضحيتين: سعود وبسمة عبد الحليم، على قرار المحكمة المصرية قائلا:" الحكومة المصرية اجرت محكمة سريعة لسائق الحافلة حتى توهمنا انها على اهتمام بهذا الحدث، وانه لا يوجد لديها تمييز بين مواطن واخر. ولكن القرار بسجن سائق الحافلة لمدة سنة يدل على تهاون قضائي واستهتار بعائلات الضحايا".
واضاف عبد الحليم:" لقد استغرق الحكومة المصرية عدة ساعات لارسال سيارات الاسعاف عند وقوع الحادث، بينما استغرقت محاكمة شخص جاني وقاتل للابرياء فقط  اسبوعين".
وتابع عبد الحليم:" بهذا القرار تم فتح جراح عائلات الضحايا من جديد والتي لم تلتئم اصلا،  سنقوم بالاعتراض على هذا الحكم بالاتفاق مع كل عائلات الضحايا، واسباشر اتصالاتي لاستشارة عدد من المحامين، وسيتم الدعوة لاجتماع لبحث هذه القضية خلال الايام القادمة".
د. مروان اغا احد اقارب الضحايا: الحكم بسجن سائق الحافلة لسنة واحدة مخزي ومقرف
وقال د. مروان اغا من اقارب الضحايا امير هيب ونجيب غضبان لموقع "العرب":" الحكم بسجن سائق الحافلة لسنة واحدة مخزي ومقرف ،  وان تكون العدالة بحق 11 شهيدا من المواطنين العرب في البلاد، في دولة تدعي انها عربية واسلامية  يشير الى عدم مصداقية القضاء والمحاكم المصرية ، وهذا استهتار بحياة الانسان واعتبار دم الضحايا انه رخيصا".
واضاف د.اغا :" الاسبوع القادم سيعقد اجتماع لاهالي ضحايا الحافلة في قرية كفرمندا، وسندرس امكانية مقاضاة شركة السياحة ورفع دعوى قضائية ضد الحكومة المصرية ، وسنقوم ببحث امكانية اجراء مظاهرة قبالة السفارة المصرية في تل ابيب يدعى اليها قيادة الجماهير العربية".


المرحومة أنوار زعرورة من الرينة


المرحوم أمير هيب من المزرعة


المرحوم أشرف حشمة من الرينة


المرحوم رامي رزق حايك من عيلبون (25 عاماً)


المرحوم  بلال يوسف طه (23) من كفر مندا


المرحومة بسمة حسام عبد الحليم (17 عاما)، برفقة زوجها


المرحوم نجيب غضبان من المزرعة


المرحوم رأفت خطيب (24 عاما) من عيلوط


المرحوم طارق خطيب (18 سنة) من عيلوط


المرحوم يزن حشمة من الرينة


المرحوم سعود فاروق عبد الحليم (23 سنة) من كفر مندا

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.82
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
245862.14
BTC
0.53
CNY