الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 08:01

المؤسسة الأكاديمية سخنين تنظم يوما للتوجيه المهني والدراسي في ثانوية البيان

كل العرب
نُشر: 10/03/11 10:31,  حُتلن: 20:24

المستشارة علا بشير تشرف على ترتيب برنامج ومحطات اليوم التوجيهي بالتنسيق مع ممثل المؤسسة الأكاديمية في سخنين

نظمت المؤسسة الأكاديمية في سخنين، ومؤسسة القلم الأكاديمية القطرية، يوما للتوجيه المهني والدراسي لطلاب الصفوف الثانية عشرة في مدرسة البيان الثانوية في مدينة سخنين، بالتعاون مع مستشارة المدرسة المربية علا بشير، وبالتنسيق مع إدارة المدرسة الأستاذ فريد خلايلة مدير المدرسة، ونائب المدير الأستاذ عبد الحكيم طربيه.



وقد أشرفت المربية المستشارة علا بشير على ترتيب برنامج ومحطات اليوم التوجيهي بالتنسيق مع ممثل المؤسسة الأكاديمية في سخنين محمد أعمر زبيدات، وبالتعاون مع الأخصائي النفسي إبراهيم حجازي مدير مؤسسة القلم، وذلك بهدف تقديم خدمات توجيهية وإرشادية لطلاب الثانوية حول إمكانيات التعليم العالي والأكاديمي في الجامعات، شروط القبول، إمكانيات ومتطلبات العمل المتوفرة في سوق العمل، أماكن التعليم والمواضيع التعليمية في الجامعات والمعاهد العليا.

"محطات"
وقد تم تقسيم طلاب الصفوف الثانية عشرة البالغ عددهم حوالي 120 طالبا إلى ثلاث محطات: الأولى محاضرة حول الاختيار السليم، قدمها الأخصائيان النفسيان الأستاذ حسن غنايم والأستاذ إبراهيم حجازي، والتي تناولت المعلومات والمهارات الضرورية التي يحتاجها الطلاب لاتخاذ القرار السليم في اختيار مواضيع تعليمهم الأكاديمي ولتساعدهم هذه المعلومات في اكتشاف ميولهم المهنية والتعليمية.

مشاركة طلاب جامعات
أما المحطتان الأخريان فكان أبطالها طلاب جامعات ومعاهد عليا من مدينة سخنين، الذين ضحوا بأوقاتهم وعطلة نهاية الأسبوع ليساهموا في تقديم المساعدة والإرشاد والتوجيه لطلاب المدرسة، حيث قسّم طلاب الجامعات أنفسهم وفقا لتخصصاتهم ووفقا للمعاهد والجامعات التي يتعلمون بها، وكان طلاب المدرسة يتنقلون بين هذه المحطات، كلٌ وفق ميوله ورغباته واتجاهاته، حيث رافقهم خلال تنقلهم بين المحطات مربو الصفوف.
كما تم توزيع كتاب "الاختيار السليم" على الطلاب، وهو كتاب من إصدار مؤسسة القلم، يقدم شرحا حول معظم التخصصات التي من الممكن لطلاب الجامعات دراستها، ومتطلبات كل تخصص، خاصة المتطلبات الشخصية لدى الطالب، وحول سوق العمل، إيجابيات ومعوقات كل تخصص.
وفي نهاية اليوم شكر طلاب المدرسة ومستشارة المدرسة وإدارتها، المؤسسة الأكاديمية ومؤسسة القلم وطلاب الجامعات، على جهودهم المباركة وعلى الخدمات التي قدموها لطلاب المدرسة. كما شكرت المؤسسة الأكاديمية طلاب الجامعات والمعاهد العليا على تعاونهم وعطائهم.

مقالات متعلقة