الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 02:01

مركز الإثراء في مدينة عكا القديمة صرح تعليمي يعجّ بالأطفال الصغار من المدينة

أمين بشير -
نُشر: 09/03/11 15:04,  حُتلن: 16:53

سبأ السيد نائبة مديرة قسم التربية والتعليم في بلدية عكا :

المركز يخدم اليوم 23 روضة أطفال من الوسط العربي من جيل 3-5 سنوات، ويعمل به معلمات ذات كفاءات عالية يعملن على إثراء الأطفال

ادعو جميع الاهالي وخاصة الفنانين في مدينة عكا ان لا يبخلوا علينا بأي مساعدة او مشورة تساهم في تطوير المركز، فأبواب المركز مفتوحة للجميع

افتتاح المركز في بناية الروضات التابعة للبلدية في حي الشونة في عكا القديمة بعد إغلاقها لعدم وجود عدد كافي من الأطفال، هو تحوّل ايجابي كبير لمصلحة سكان مدينة عكا

افتتحت بلدية عكا مؤخرا وبالتعاون مع وزارة المعارف والمركز الجماهيري في عكا القديمة، مركز إثراء تعليمي يؤمه الأطفال من جميع الروضات والبساتين العربية في المدينة. يقدم المركز عدة فعاليات إثراء في الفن التشكيلي، الموسيقى وسرد القصة، ويخدم جميع اطفال عكا من جيل 3-5 سنوات التابعين لرياض الأطفال العرب في عكا.



سبأ السيد نائبة مديرة قسم التربية والتعليم في بلدية عكا ومركزة المشروع قالت:" عملنا منذ عدة شهور وبدعم من رئيس بلدية عكا شمعون لانكري ونائبه المحامي ادهم جمل على افتتاح هذا المركز الكبير الذي يخدم جميع رياض الأطفال العرب في مدينة عكا. وبالمقابل قمنا بتقديم تخطيط شامل لرئيس البلدية لتطوير البناية بشكل جذري، وستبلغ قيمة هذا المشروع 886000 شيكل. وبدوره قام رئيس البلدية بتقديم هذا المشروع الى صندوق المنح (קרן היסוד) ونأمل ان نحصل على هذا المبلغ في فترة الصيف القادمة".

المركز يخدم 23 روضة
وعن الخدمات التي يقدمها المركز قالت:" المركز يخدم اليوم 23 روضة أطفال من الوسط العربي من جيل 3-5 سنوات، ويعمل به معلمات ذات كفاءات عالية يعملن على إثراء الأطفال بعدة مواضيع مثل الفن التشكيلي الموسيقى والقصة".
وعن افتتاح المركز في عكا القديمة قالت:" افتتاح المركز في بناية الروضات التابعة للبلدية في حي الشونة في عكا القديمة بعد إغلاقها لعدم وجود عدد كافي من الأطفال، هو تحوّل ايجابي كبير لمصلحة سكان مدينة عكا وخاصة أهالي عكا القديمة. لذلك ادعو جميع الاهالي وخاصة الفنانين في مدينة عكا ان لا يبخلوا علينا بأي مساعدة او مشورة تساهم في تطوير المركز، فأبواب المركز مفتوحة للجميع ونتمنى ان يكون هذا المركز في المستقبل من أفضل مراكز الاثراء في مدينة عكا والمنطقة".
وأضافت سبأ:" اشكر كل من تبرع وساهم في افتتاح مركز الاثراء في عكا القديمة وأخص بالذكر اهل الخير من مدينة عكا الذين تبرعوا بالأجهزة الأساسية في داخل المركز، وأقدم الشكر أيضا الى رئيس بلدية عكا شمعون لانكري ونائبه المحامي ادهم جمل على تقديمهم مبلغ 36000 شيكل كمرحلة أولية لتجهيز المركز بكامل المعدات والأثاث".

إعطاء الأطفال برامج ومشاريع
هيام شعبان المساعدة الرئيسية للمرشدات في المركز قالت:" نقوم في المركز بعمل جبار وكبير لإعطاء الاطفال برامج ومشاريع تربوية لا يستطيعون تعلمها في الروضات العادية، ولقد أقمنا مؤخرا معرض رسومات للفنان العكي وليد قشاش بهدف تطوير وتنمية الفن لدى الاطفال وان يتعرفوا اكثر على الفنانين الكبار وخاصة من ابناء بلدهم عكا".
وأضافت هيام:" نشكر المربيات مرفت داهود معلمة الموسيقى، ونجود ايوب معلمة القصة، وسلام سعدة معلمة الفنون على جهودهن في تعليم الاطفال كل ما هو جديد وبطريقة متطورة وحديثة".
وأثناء تواجد مراسلنا في مركز الإثراء قامت الطفلة تمارة مفتاح من روضة الكينا وبمشاركة معلمتها نسرين حمادة، بإلقاء شعر مؤثر عن الأم نال اعجاب الجميع، وقد أذهل الحضور من هذه الطفلة التي تلقي الشعر ببلاغة وما زالت تبلغ من العمر أربع سنين فقط !.

























































مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245220.23
BTC
0.53
CNY