الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 19:01

افتتاح معرض التراث الفلسطيني، تراثنا هويتنا في عبلين بمشاركة واسعة

سعيد عثمان -
نُشر: 08/03/11 21:57,  حُتلن: 23:14

حنان صبيح

هذا المعرض يضم تشكيلة كبيرة من منتجاتنا التراثية وهو باب أيضا للتواصل مع أهلنا في الداخل الفلسطيني (48)

افتتح مؤخراً في قاعة نادي الحزب والجبهة في قرية عبلين، معرض التراث الفلسطيني، "تراثنا هُويتنا"، الذي ينظمه الاستاذ وليد ياسين، بالتعاون مع جمعية رعاية وخدمة الاسرة الفلسطينية في القدس، وقد غصت القاعة بالحضور الذي جاء من عبلين وطمرة وشفاعمرو، والذي بهرته القطع الفنية والتحف والاشغال اليدوية الفلسطينية التي ابدعتها ايدي نساء مقدسيات، برزت بينها الازياء الفلسطينية ، واللوحات الفنية المطرزة والشالات والجزادين وحمالات المفاتيح والعلب الخشبية المميزة وغيرها الكثير من المصنوعات الاصيلة التي تستعصي على الفناء مهما حاول من يريد طمس وسرقة هوية معالمها الفلسطينية، على حد تعبير منظم المعرض المربي ياسين.



وقد افتتح المعرض بكلمة لنائب رئيس مجلس عبلين المحلي، اسامة حاج، الذي رحب بالحضور وبالسيدات المقدسيات، مؤكدا اهمية حفاظنا على التراث الفلسطيني من الضياع. ثم تحدث رئيس بلدية طمرة عادل ابو الهيجاء، مبديا اعجابه الكبير بالمعرض ومقتنياته، وداعيا الجمهور الى دعم الابداع الفني التراثي، الذي يعكس ثبات الشعب الفلسطيني على ارضه وتمسكه بتراثه.
وتحدث رئيس مجلس عبلين المحلي مأمون الشيخ احمد فرحب الحضور في عبلين، وقال انه يفخر باستضافة هذا المعرض التراثي، معربا عن استعداد عبلين واهلها لاستيعاب المعرض كل سنة لاهميته بالنسبة لشعبنا.
وتحدث منظم المعرض وليد ياسين، باسم جمعية رعاية وخدمة الاسرة الفلسطينية، فقال إن المعرض بمقتنايه وعنوانه، يأتي للمحافظة على تراثنا، في وجه الهجمة الإسرائيلية التي تحاول سرقة هذا التراث بكل مكوناته، من الأزياء والمقتنيات الفنية وحتى المأكولات الشعبية. وأشار الى ان هذا المعرض هو حلقة أولى في سلسلة معارض أقيمت وستقام في الداخل الفلسطيني، لتعميق التواصل بين شعبنا الفلسطيني في الداخل وتراثه وهويته الحضارية.

شهر المرأة في مناطق 48
وقالت رئيسة الجمعية حنان صبيح، معقبة على الاستقبال الرائع للمعرض في يومه الاول: " اننا نشكر الاستاذ وليد ياسين الذي اهتم بتنظيم هذا المعرض في الداخل وايصال تراثنا الى شعبنا هنا في منطقة 48، والمساهمة في ترسيخ هويته". واشارت الى ان هذا المعرض يضم تشكيلة كبيرة من منتجاتنا التراثية وهو باب أيضا للتواصل مع أهلنا في الداخل الفلسطيني (48)، يشار الى ان المعرض سيكون مفتوحا امام الجمهور حتى يوم الثلاثاء القادم، 8 آذار، من الساعة 11:00 صباحا وحتى التاسعة مساء، فيما سيغلق ابوابه يوم الثلاثاء الساعة الثالثة بعد الظهر، ليختتم بمهرجان فني تراثي تحت عنوان "ثوب مطرز"، الساعة السابعة مساء في قاعة مؤسسات مار الياس التعليمية والذي سيتضمن عرضا للازياء الفلسطينية ووصلات من الدبكة والشعر والغناء الملتزم.
وهذه دعوة نوجهها لأهلنا في الداخل للحضور ودعم اهلنا في القدس، علما انه يمكن استغلال الفرصة لشراء هدايا للامهات والنساء بمناسبة يوم المرأة العالمي وعيد الام.
يشار الى ان المعرض يقام بمناسبة يوم المرأة العالمي وعيد الام ويوم الارض، تحت عنوان ليالي آذار. وتم تصوير حفل الافتتاح من قبل التلفزيون الفلسطيني الذي سيبث تقريرا حول المعرض في اطار برنامج عبر الخط الاخضر



















 




 




 


 











مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.04
EUR
4.73
GBP
236603.73
BTC
0.52
CNY