الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 03:01

الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن: وادي عارة تحذر من مخطط مشروع التطوير

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 08/03/11 19:02,  حُتلن: 23:00

وادي عارة تحذر من مخطط مشروع تطوير شارع وادي عارة وبناء محولات في مداخل القرى العربية في وادي عارة وتنفرد بنشر الخرائط

احمد ملحم رئيس اللجنة الشعبية لموقع العرب :

الحديث يدور عن مشروع اضافي لمصادرة الاراضي العربية وزيادة حلقة الخناق والحرمان وسياسة التضييق على البلدات العربية والمواطنين العرب

استطاعت اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن في وادي عارة، وبعد نضال استمرعدة اشهر من الحصول على الخرائط المزمع تنفيذها لتطوير وتوسيع شارع وادي عارة شارع 65 والذي يقضي، اي هذا المشروع، الى مصادرة مئات الدونمات من الاراضي العربية لصالح تنفيذ هذا المشروع بحيث تحذر اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن من هذا المشروع وتعتبره مشروعاً اضافياً لاستمرار سياسة الخناق والحصار ومصادرة الاراضي العربية.

 

استمرارية لتخطيط حريش !
وقال احمد ملحم رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن في وادي عارة في حديث خاص لموقع العرب وصحيفة كل العرب:" ان الحديث يدور عن مشروع عنصري من الدرجة الاولى، يهدف الى استمرار مصادرة واغتصاب الاراضي العربية في منطقة وادي عارة، استمراراً لمخطط مدينة حريش المزمع اقامتها لليهود المتزمتين، واستمرار سياسة هدم المنازل بحجة البناء غير المرخص". وقال احمد ملحم:" لجنة البنية التحتية في وزارة الداخلية، صادقت على الخرائط، وقد نشرت عن المخطط في الصحف الرسمية بتاريخ 26.10.10".


أحمد ملحم

المشروع سيلتهم ملايين الدونمات
بالاطلاع على بروتوكول الجلسة المنعقدة بتاريخ 25.10.10، يتبين ان عربيا واحدا فقط ، من اصل 42 مشاركا يمثلون مؤسسات مختلفة ، لها صلة مباشرة بالموضوع، قد شارك في الجلسة، وقد برز غياب من لهم صلة من المسؤولين العرب.
وعن مخطط مشروع تطوير وتوسيع شارع 65، قال احمد ملحم:" استمرارا لما تم نشره قبل اسبوعين بما يتعلق بتوسعة شارع 65 ، ليصبح بثلاث مسارات لكل اتجاه ، واجازة السرعة الى 100كلم/في الساعة ، ها نحن ننشر لكم الخرائط المقررة لهذا المشروع ، والتي تشمل قوائم بأرقام البلوكات والقسائم التي ستتضرر وسيتم مصادرتها ،او قسم منها ، كما هو مبين في هذه الخرائط ". واضاف احمد ملحم يقول:" يشمل المخطط بناء ثماني محولات، سبعة منها ستقام على الاراضي العربية في كل من : مفرق كفر قرع- المفرق الغربي لقرية عرعرة ( برطعة) - المفرق الرئيسي لعرعرة – مفرق خور صقر وادي القصب – مفرق البويرات /مي عامي – مفرق ام الفحم /عين ابراهيم - مفرق مشيرفة البياضة". ويؤكد:" ان هذا المشروع سيلتهم مئات الدونمات التي تعود ملكيتها للمواطنين العرب الذين لم يتم حتى هذه اللحظة اعلامهم رسميا بالامر من قبل جهة ايا كانت ".

واختتم احمد ملحم بالقول :"ان هذا المشروع سيساهم في خلق تضييقات اضافية منها :
اغلاق لجميع الوصلات الحالية للشارع ، التي تندمج للسير يسارا .
عدم اعطاء تراخيص بناء ، بغض النظر عن اهدافه ، سواء كانت تجارية او صناعية او سياحية .
اخلاء وهدم الكثير من المصالح التي ما زالت بحاجة الى ترخيص .
تقليص مساحة الخرائط الهيكلية للبلدات المذكورة اعلاه .

طلب المعلومات والإستشارة
ويضيف:"  من هنا نتوجه للمواطنين عامة، ولكل من ستتضرر ارضه التوجه الى للسلطة المحلية ، او لجنة التنظيم والبناء في عارة للاطلاع على هذا المخطط ومدى الضرر الذي سيلحق به، من اجل المباشرة في اخذ التدابير التي يراها مناسبة، اما ان يكون بصورة فردية او بناء شراكة مع الاخرين، وهذا حق اساسي له، من اجل تحقيق ما يلي : منع اخراج هذا المشروع الى حيز التنفيذ، الحصول على التعويض المناسب، الحصول على ارض بديلة، المطالبة بتوسعة نفوذ البلدة، مقابل المساحات المقتطعة، الغاء شروط منع البناء، والمطالبة بتقليل بعد خط الارتداد المبالغ به.
كما نعلمكم ان بامكانكم التوجه للجنة الشعبية في وادي عارة ، واللجان المحلية في ام الفحم ومشيرفة ومصمص وعارة/عرعرة وكفرقرع وبسمة لطلب المعلومات والاستشارة ".























مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
248136.13
BTC
0.51
CNY