أخبارNews & Politics

استخراج حجر بوزن 435 غراما من جسم الشاب منير خرباوي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الناصرة: إستخراج حجر بوزن 435 غراما من جسم منير خرباوي من يركا

الدكتور يوسف بربورة:

المريض يشتكي من التبول الكثير وهذا شيء غير طبيعي لشاب في جيله فقمنا بارساله الى فحص السي تي

الدكتور إلياس إسحق:

نعتقد ان الحجر تكون في الكلى ونزل الى كيس البول او انه بدأ في كيس البول ومع مرور الزمن حدثت عليه ترسبات وكبر الحجر وهذا امر غير طبيعي ونادر


استخرج الاطباء في قسم العمليات من مستشفى العائلة المقدسة في مدينة الناصرة حجرا بوزن 435 غراما من جسم الشاب منير خرباوي البالغ من العمر 30 عاما من بلدة يركا . هذا وقد فوجىء الاطباء من وجود الحجر بعد التصوير الذي أجري لكيس البول حيث اثار استغرابهم فقروا على الفور اجراء العملية واستخراج الحجر.

وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع الدكتور يوسف بربورة الذي قام باجراء العملية قال: "كان المريض يشتكي من التبول الكثير وهذا شيء غير طبيعي لشاب في جيله فقمنا بارساله الى فحص السي تي حيث فوجئنا بوجود حجر في كيس البول وكان يغطي كل الكيس فقمنا باجراء العملية لاستخراجه ".


منير خرباوي من يركا  والحجر الكبير

وفي حديث مع الدكتور الياس اسحق مدير قسم العمليات في مستشفى العائلة المقدسة قال :" الطب يعرف حالات من هذا النوع فنا في الطب منذ سنوات طويلة ولم ارَ حجرا بهذا الحجم والنوع بوزنه 435 غراما فهذا ادى ان يتشكي المريض من الالام والتبول بسرعة علما ان العملية جرت بدون تعقيدات ولكن كانت هنالك صعوبة باستخراج الحجر لاننا اضطررنا لفتح فتحه كبيرة والعملية تمت بنجاح والمريض بخير ".
واضاف الدكتور الياس اسحق :" نعتقد ان الحجر تكون في الكلى ونزل الى كيس البول او انه بدأ في كيس البول ومع مرور الزمن حدثت عليه ترسبات وكبر الحجر وهذا امر غير طبيعي ونادر ".

كلمات دلالية