الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 19:01

زيارة وفد رفيع المستوى من وزارة المعارف لكلية سخنين لتأهيل المعلمين

كل العرب
نُشر: 09/03/11 14:32,  حُتلن: 14:35

عبد الله خطيب مدير المعارف العربية يشيد بدور الكلية في صقل قيادة تربوية وأكاديمية في البلاد مثنياً على دور الإدارة في صقل هذه القيادة

استقبلت كلية سخنين لتاهيل المعلمين وفداً رفيع المستوى من وزارة المعارف ضم كلاً من جيلا نجار وهي نائب المدير العام ومديرة دائرة التأهيل والتطوير المهني للمعلمين، ونوح جرينفلد مدير قسم تأهيل المعلمين في وزارة المعارف، وعبد لله خطيب مدير المعارف العربية، و د. كمال خوالد مفتش الكليات في وزارة المعارف، وإيلانا روزنبرغ مديرة قسم التطوير المهني في وزارة المعارف، وساراه زيلبرشطروم مديرة قسم المعلمين الجدد، ومفتش وزارة المعارف د. خالد عزايزة.

 في بداية الزيارة رحب بروفيسور محمود خليل رئيس كلية سخنين لتأهيل المعلمين بالوفد الزائر وأطلعهم على مسار عمل الكلية التربوي، الأكاديمي والاجتماعي مسهباً في شرحه عن المسارات والأقسام التعليمية في الكلية ومفصلاً التطورات الحاصلة والحديثة في كلية سخنين. بعدها قام رؤساء المسارات والمراكز وأصحاب الوظائف الأكاديمية بإعطاء شرح عن كل قسم ومسار. وفي سياق متصل للزيارة تم عرض فيلم عن الكلية بعنوان "تجربة تفوق وإبداع" الذي يعرض أهم الإنجازات التي قامت الكلية بتحقيقها خلال فترة وجيزة. من ثم قام مازن غنايم رئيس بلدية سخنين بالترحيب بالوفد وشدد على التعاون الحاصل بين بلدية سخنين وكلية سخنين لتأهيل المعلمين منوهاً إلى موقع الكلية التي أصبحت معلماً من المعالم التربوية والأكاديمية في الوسط العربي خاصةً والبلاد عامةً.


الكلية مستمرة في تحقيق انجازاتها الثقافية والتربوية
احمد بدارنه (ابو نزيه) مؤسس كلية سخنين لتأهيل المعلمين أشار خلال هذا اللقاء إلى انه أتاح كافة الموارد المطلوبة من اجل تطور الكلية من الناحية البنيوية والأكاديمية مضيفاً إلى أن الكلية مستمرة في تحقيق انجازاتها الثقافية والتربوية. من ثم أشاد عبد الله خطيب مدير المعارف العربية بدور الكلية في صقل قيادة تربوية وأكاديمية في البلاد مثنياً على دور الإدارة في صقل هذه القيادة. نزيه بدارنه مدير عام كلية سخنين لتأهيل المعلمين أشار لأهمية الزيارة التي تدخل في إطار التواصل والتعاون بين الكلية والمؤسسات التربوية والثقافية والاجتماعية في الدولة. بعدها قام الوفد بزيارة لمدرسة البشائر الأهلية للعلوم في سخنين واستمع أعضاء الوفد لأهم إنجازات المدرسة من مدير المدرسة د. مدحت عثمان. بعدها قام أعضاء الوفد بجولة في أقسام الكلية ومراكزها مطلعين من خلال الجولة على أهمية موقع الكلية التي تخدم قطاعات واسعة في منطقة الجليل والشمال.
في سياق هذه الزيارة تحدثت جيلا نجار نائبة المدير العام ومديرة دائرة التأهيل والتطوير المهني للمعلمين عن أهمية الانجازات التي تحققها كلية سخنين ومشيدة بالتعاون القائم بين الكلية ووزارة المعارف ومؤسسات أخرى في الدولة.
هذا واستمع الوفد إلى الطالبة فاطمة بدارنه من مسار الممتازين التي تحدثت عما اكسبها هذا المسار كتنمية مهارات قيادية والتزام مجتمعي وجماهيري. وعرضت طالبات من قسم الدراسات العليا اللواتي يدرسن للحصول على لقب الماجستير في الإدارة وتنظيم الأطر التربوية تجربتهن الأكاديمية في قسم الدراسات العليا.

مقالات متعلقة