الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 19:02

أولياء أمور الاعدادية ب في شفاعمرو قلقون من تصاعد العنف في محيط المدرسة

سعيد عثمان- مراسل
نُشر: 08/03/11 14:11,  حُتلن: 16:57

 اللجنة وبالتعاون مع مشروع "مدينة بلا عنف" ستقيم دورة للأهالي في الانترنيت وخاصة الابحار الآمن فيه، وستكون الدورة مجانية وتشمل 15 لقاء

تبذل لجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة الاعدادية على اسم "عاطف خطيب" جهودا كبيرة، من أجل التخفيف من حوادث العنف في محيط المدارس في الحي الشرقي من المدينة حيث تجاور المدرسة مدارس أخرى، وباتت تلك المنطقة مكانا لتجمع عدد كبير من الشبان من خارج المدرسة ومن خارج المدينة حتى، مما يتسبب في مشاكل عنف واعتداءات متكررة على الطلاب، وهذا بالتالي يعيق العملية التعليمية والتربوية في تلك المدارس ويؤثر على الطلاب سلبا.

وعلى ضوء كل ذلك قامت لجنة الآباء وبالمشاركة مع إدارة المدرسة، بتوجيه رسالة عاجلة إلى ضابط شرطة شفاعمرو، يطلبان فيها تكثيف دوريات الشرطة في محيط المدارس خاصة في أيام وساعات الضغط.
وفي حديث مع رئيس لجنة الآباء ماجد يوسفين، قال بأن اللجنة اهتمت بقضية العنف، وعلاوة على التوجه للشرطة قامت بالتوجه للبلدية لرفع الجدار العازل بين ساحة المدرسة الثانوية سابقا والحرش المجاور، لأن الطلاب يقفزون من الجدار ويخرجون كما يدخل منه الغرباء، وأضاف أن البلدية وعدت بأن تقوم برفع الجدار قريبا. وأضاف يوسفين أن اللجنة وبالتعاون مع مشروع "مدينة بلا عنف" ستقيم دورة للأهالي في الانترنيت وخاصة الابحار الآمن فيه، وستكون الدورة مجانية وتشمل 15 لقاء.
وعلى صعيد اقتراب الامتحانات الفصلية فان لجنة لآباء تناشد جمهور الأهالي من آباء وأمهات، وذلك – كما يقول يوسفين- بتكثيف مرافقة أبنائهم خلال هذه الفترة والعناية بهم لرفع مستواهم وتحصيلهم التعليمي لتحقيق نتائج مشرفة لهم وللمدرسة. ويضيف أن اللجنة برئيسها وأعضائها قامت في نهاية الفصل الأول بالدخول الى الصفوف وحثت الطلاب على الدراسة.

مقالات متعلقة