الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 01:01

مرشدو بيرح ينظمون يوم الصحة في القادسية في شقيب السلام

كل العرب
نُشر: 08/03/11 09:34,  حُتلن: 10:07

إيهاب الزيادنة مركز المشروع واكب تحضيراتهم أولا بأول حتى يكون الطلاب والمرشدون مستعدون لهذا اليوم كما يجب

نظم مرشدو بيرح يوم الجمعة في مدرسة القادسية في قرية شقيب السلام في النقب يوم الصحة. كان تحضير الفعاليات على شكل محطات وعلى المجموعات المشاركة بمرافقة المرشدين التنقل بين ثمانية محطات متنوعة ، تهدف وتحث الطلاب على النظافة وصحة الجسم وكيفية العناية بالجسم وتفادي الحوادث والاصابات.



ومدة كل محطة 25 دقيقة ، بعد ذلك ينتقل الطلاب إلى المحطة التالية حتى يكون بإمكان المجموعات الأخرى التنقل بين جميع المحطات وذلك لان المحطات كانت تحمل الكثير من المعلومات القيمة . وقد واكب مركز المشروع إيهاب الزيادنة تحضيراتهم أولا بأول حتى يكون الطلاب مستعدون لهذا اليوم كما يجب.

محطة التغذية السليمة
محطة صحة الاسنان تعرف الطلاب على أسمائها ووظائفها وكيف نحافظ عليها ونعتني بها، ، محطة النظافة في الاسلام ، محطة التغذية السليمة والهرم الغذائي ،محطة هل وزني متناسب مع طولي. معلومات حول أعضاء الجسم وقياس الوزن والطول والملائمة بينهما ، محطة الرياضة وجسم الانسان، محطة ما أفعل حين استيقظ في الصباح ،محطة أهمية الفواكه والخضروات لصحة ،محطة العصير الطبيعي وهنا قام الطلاب بعد تلقي معلومات حول مضار مشروبات الطاقة والمشروبات الغازية الروحية بعصر انواع من الحمضيات مثل الكرفوت والليمون والبرتقال وتحضير العصير بأنفسهم.

الوقاية من الحوادث
وكانت هناك فقرة خاصة للامهات عن الوقاية من الحوادث المنزلية وفي منتصف اليوم تناول الطلاب وجبة غذاء أعدتها المرشدات والامهات، وحصل الطلاب على هدية رمزية فرشاة ومعجون أسنان . وفي اختتام هذا اليوم الحافل الذي تميّزَ بمشاركة فعالة من قبل الطلاب والاهالي. وأعرب مركز المشروع ايهاب الزيادنه اعجابه بنجاح هذا اليوم وشكر المرشدين على جهودهم، والقائمين على انجاح هذا اليوم. لا بد ان نشكر الاهالي والمشاركين الذين استجابوا للدعوة ، وقاموا بدورهم في المساعدة في سير الفعاليات والذين يحملون دورا كبيرا في سير العملية التدريسية. ونشكر ايضا صلاح ابو فريحة من تل السبع .

مقالات متعلقة